فوائد الشاي الأسود | طب و صحة | وكالة جراسا الاخبارية

فوائد الشاي الأسود


جراسا -

قالت نتائج دراسة جديدة إن الشاي الأسود يعمل مثل البروبيوتك فيقوم بتحفيز البكتريا الصديقة في الأمعاء، وهو يساعد على التخسيس مثل الشاي الأخضر تماماً. وأظهرت نتائج الأبحاث التي أجريت في جامعة كاليفورنيا أن الشاي الأسود يساعد الكبد على حرق الدهون، وبالتالي يدعم عملية التخسيس.

الشاي الأسود يقلّل التهاب المفاصل، ويدعم صحة القلب والفم وبحسب نتائج الدراسة التي نُشرت في "أوروبيان جورنال أوف نيوترشن" يمكن اعتبار فوائد الشاي الأسود مثل الأخضر تماماً من حيث دعم نمو البكتريا الصديقة في الأمعاء، وتحسين عملية الهضم والمناعة، وأيضاً حرق دهون الجسم وبالتالي دعم عملية إنقاص الوزن.

وتنضم هذه الفوائد إلى مجموعة أخرى من المزايا الصحية التي يوفرها شرب الشاي الأسود، منها تقيل التهاب المفاصل، ودعم صحة القلب، ودعم صحة الفم، وتقليل مخاطر الإصابة بالسكري.

ويعتبر الشاي ثاني أكثر المشروبات استهلاكاً حول العالم بعد الماء، ويأتي الشاي الأسود على رأس قائمة أنواع الشاي الأكثر استهلاكاً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات