البرغوثي : الوحدة الوطنية هي الانتصار لجركات التحرر | جراسا فلسطين | وكالة جراسا الاخبارية

البرغوثي : الوحدة الوطنية هي الانتصار لجركات التحرر


جراسا -

دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الأسير مروان البرغوثي، اليوم الخميس، الحكومة الفلسطينية الى التسريع في حل مشكلة الكهرباء وتشغيل المعابر والعمل على توفير فرص العمل وتخفيف معدلات البطالة الواسعة والعمل على اعادة الاعمار في قطاع غزة.

وأكد البرغوثي في رسالة صادرة عنه، على أن الوحدة الوطنية هي قانون الانتصار لحركات التحرر وللشعوب المقهورة وعلى ان الانقسام الكارثي الأسود الحق ضرراً بالغاً بقضية شعبنا.

وقال البرغوثي: " كان لنا شرف صياغة وثيقة الأسرى للوفاق الوطني، التي أسست لأول حكومة وحدة وطنية فلسطينية قبل عشر سنوات وانطلاقاً من ايماننا العميق باننا لا زلنا في مرحلة تحرر وطني والتي تقتضي تغليب التناقض الرئيسي مع الاستعمار الصهيوني على التناقضات والتعارضات الثانوية فقد عملنا ونادينا دوماً ومعنا شعبنا العظيم في كل مكان لإنهاء الإنقسام وإنجاز المصالحة الوطنية".

ورحب بالجهود المصرية التي تستهدف إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة الوطنية التي اتت في إطارها زيارة الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله لقطاع غزة لتستلم صلاحياتها والقيام بمهامها.

كما دعا كل من فتح وحماس الى الدخول في حوار معمق ومكثف وصادق استناداً الى كافة الاتفاقات السابقة بهدف تنفيذها نصاً وروحاً ولتأسيس عهد جديد من الشراكة في (م.ت.ف) والسلطة والحكومة وكافة المؤسسات والقطاعات على ان يشكل الحوار بين فتح وحماس مرحلة تحضيرية للانتقال الى حوار وطني شامل بمشاركة كافة الفصائل والقوى والفعاليات".

ودعا ايضا حركة حماس الى نقل كافة الصلاحيات لحكومة الوفاق الوطني وتمكينها من القيام بمهامها وممارسة كافة صلاحياتها على أكمل وجه.

وجدد مطالبته للشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده الى حماية هذه الفرصة ودعمها ومساندتها خاصة ان امراء الانقسام وحفنة المنتفعين منه سيضعوا العراقيل امام مسيرة المصالحة الوطنية وانجاز الوحدة كما ان بعض الاطراف وفي مقدمتها دولة الاحتلال ستعمل ما تستطيع لافشالها.

وقال: "إني على ثقة ان شعبنا العظيم شعب البطولات والتضحيات شعب الصمود الاسطوري والثبات والشعب الذي دفع دماً وعرقاً ومعاناة وآلام بسبب الانقسام الاسود لن يسامح ولن يغفر لأي فصيل ولا لأي قائد او مسؤول يعبث بمسيرة المصالحة والوحدة الوطنية". مؤكدا ان الخطوة الاولى لاستعادة مكانة القضية عربياً ودولياً واقليماً هي المصالحة ووحدة الموقف السياسي والوطني ووحدة القضية والشعب والقيادة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات