النظارات الشمسية الرديئة تدمر شبكية العين


جراسا -

حذر أطباء عيون، من خطورة شراء وارتداء النظارات الطبية الرديئة التى تباع على الأرصفة على العين.

وأوضح الأطباء، أن العدسات التى تباع دون مقاسات يكون البعد البؤرى لها غير دقيق وتدخل الأشعة للعين من الأطراف.

وأضافوا أن هذا النوع من النظارات لا يحقق انكسارا للأشعة على العين بشكل صحيح، مما يحدث تغيرا فى نزول الصورة بشكل غير صحيح على الشبكية .

وأوضحوا، أنها لا تساعد على حماية العين، أو توضح الصورة بطريقة صحيحة، بل بالعكس تسبب إجهادا زائدا على عضلات العين بصورة كبيرة، ينتج عن هذا الإجهاد شعور الشخص بالصداع وعدم التركيز بعد 10 دقائق من ارتدائها.

ونصح الأطباء الأشخاص الذين يلجئون إلى شراء هذا النوع من النظارات إلى تحري الدقة، فليس الهدف من النظارة تكبير الأشياء ولكن تحقيق رؤية واضحة، وهي تأتي من خلال أخذ مقاسات الشخص بشكل دقيق عند الطبيب المختص لتصنيع عدسات على حسب مقاساته لتحقيق رؤية أوضح وحماية العين من الإجهاد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات