لماذا عليك عدم الإفراط في تناول الماغنيزيوم؟


جراسا -

يتناول الكثير من الأشخاص مكملات الماغنيزيوم بشكل يومي بهدف معالجة الأرق والاكتئاب وعدم انتظام ضربات القلب وضغط الدم… لكن دراسة حديثة صدرت في بريطانيا حذرت من تناول كميات أكثر من اللازم الذي قد يؤدي إلى نوبة قلبية.

واشارت الدراسة التي أصدرتها وزارة الصحة البريطانية إلى أن الماغنيزيوم له فوائد كثيرة، إذ إنه يحول الطعام الذي نتناوله إلى طاقة وينظم عمل الغدة الدرقية التي تتنج الهورمونات اللازمة لصحة العظام ويفيد صحة القلب ويضبط معدلات السكر في الدم.

وأوضحت الدراسة بأن الماغنيزيوم موجود بكثرة في الخضروات الخضراء والفستق والأرز البني والسمك والخبز الأسمر المصنوع من القمح واللحوم والألبان وأطعمة أخرى.

كما أفادت الدراسة بأن الكثير من الاشخاص لا يتناولون كفايتهم من الماغنيزيوم، ما يؤدي إلى الأرق والعصبية والتوتر وألم العضلات والعقم.

ونصحت الدراسة بتناول الماغنيزيوم بكميات كافية يومياً لفئات العمر بين 19 و64 سنة بمعدل 300 ملغم يوميا للرجال و270 ملغم يوميا للنساء.

وحذرت الدراسة من أن الإفراط في تناول الماغنيزيوم بمعدل أكثر من 400 ملغم يومياً يسبب الإسهال في المدى القصير وأمراضا أخرى… وجاء فيها :”هناك خطورة من الإفراط بتناول مكملات الماغنيزيوم خاصة للأشخاص الذي يعانون من أمراض الكلى والقلب والمعدة… وعادة ما يؤدي الإفراط في تناول هذه المكملات إلى الإسهال وضعف العضلات وعدم انضباط دقات القلب وانخفاض ضغط الدم وانحباس البول وصعوبة التنفس والنوبات القلبية.”



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات