الضفة الغربية: ممنوع تسجيل الطلاق خلال رمضان


جراسا -

أصدر قاضي القضاة، محمود الهبّاش، اليوم الأحد، تعميما على المحاكم الشرعية في الضفة الغربية، يتم بموجبه منع تسجيل حالات الطلاق إلى ما بعد انقضاء شهر رمضان.

وقال الهباش في بيان صحافي، الأحد، إن هذا الإجراء جاء بناء على "تجارب" واجهت المحاكم خلال شهر رمضان في الأعوام السابقة، حيث "يتخذ بعض الأزواج قرارات سريعة وغير متزنة بسبب الصيام".

وأضاف: "البعض يتخذ من نقص الطعام و التدخين سببا لإثارة المشاكل، لاسيما أن طبيعة الصائم في نهار رمضان تكون في حالة من عدم الاستقرار، وبناء عليه تكون قراراته سريعة وغير متزنة".

وقال إنه سيتم تسجيل بعض حالات الطلاق خلال شهر رمضان إذا "اقتضت الضرورة ذلك فقط"، بالاعتماد على "تقارير دائرة الإرشاد والإصلاح الأسري لتبيان مدى ضرورة سماع وتسجيل حجة الطلاق".

وسيتم تطبيق القرار في الضفة الغربية، حيث لا تخضع المحاكم الشرعية في قطاع غزة، الذي تديره حركة حماس، لسيطرة حكومة الوفاق الفلسطينية.



تعليقات القراء

رمضان
رمضان شهر الرحمه والمغفره .. شهر سمو الاخلاق والروحانيات .. شهر التقرب من الله والعباده تحول لشهر شو بدنا نفطر وشو نتحلى وشو نتسحر ووين نسهر وشو نحضر مسلسل.. تعصيب نرفزه ما انا ما دخنت ما شربت قهوه يااا زلمه عايف حالي صايم انا.. للاسف الله غنى عن امتناعكم عن الاكل والشراب الله يريد ان نسمو باخلاقنا ونصبح اقوى
28-05-2017 02:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات