اغلاق

روح الطفلة "سدين" تشكو الى الله اجرام حكومة الملقي ( صور وفيديوهات)


جراسا -

نضال سلامة و رائده الشلالفه - طفلة الورود التسع .. تغادر مدرستها راكضة الى حضن امها تنشد الامان وانتزاع الالم من رأسها وظفيرتها الشقراء المعقودة بالشبرة البيضاء : "ماما راسي بيوجعني كثير" .. الام تصطحب طفلتها الى مركز صحي البلدة، ولم تكن تدري انها تأخذها الى مصيرها المحتوم نتيجة الاهمال الطبي ومعادلة الانسان الاردني ارخص ما نملك، ازاء اطباء لا مخافة الله لديهم ولا قسم ابقراط، والى ممرضات كنّ ابعد من ملائكة رحمة واقرب الى شياطين لا ترحم !!

الطفلة سدين.. عاشت 9 سنوات بين احضان عائلتها لتنمو وتكبر وتدرس وتنجح وتلهو وتلعب وتفرح .. وتنتظر العيد لترتدي اجمل الفساتين .. ولتتزين بالعقود والاساور .. هكذا يخطف الاهمال الطبي الطفلة دون سابق رحمة .. وهكذا تتخلى عنها الممرضات قبل الطبيب الذي دس في وريدها دواءً لتخفيض الضغط دون ان يكلف نفسه او احدى الممرضات عناء قياس ضغطها .. لتفارق الحياة على الفور لان طبيبا لم ير فيها طفلته ولم يراها سو كائن حي يتحرك ان عاش كان به وان توفي فذلك قضاء الله وقدره..

القصة التالية حدثت قبل نحو 3 اسابيع، وروتها الام المكلومة بدموع القهر وليس الحزن فحسب، وقد فقدت فراشة ، قلبها ابنتها سدين ذات التسع سنوات، لتروي الام كيف تسبب الطبيب المسؤول والذي تتحفظ "جراسا" عن ذكر اسمه، في ازهاق روح طفلتها ليس بسبب الاهمال فقط بل بسبب خطأ طبي فادح تم الكشف عنه في نهاية فصول القصة المآساوية والتي ابتدأت بمراجعة الام مع طفلتها لمركز صحي كفر يوبا حيث تقيم، وهناك يتم تحويلها لمستشفى الاميرة رحمة، وليتبين لاحقا انها تعاني من اتساع في حجرات الدماغ.. وليبدأ مسلسل الاهمال وينتهي خلال خمسة ايام فقط.. حينما دخلت ذات الظفيرة الشقراء كالفراشة الى مركز صحي كفر يوبا لتخرج جثة هامدة من مستشفى الملك المؤسس !! 

نقول الام بان ابنتها جاءتها من مدرستها تشكو وجع رأسها، ووسط حالة البكاء الشديد التي انتابتها واستغراب الوالدة في ان تشكو طفلة صغيرة من هذا الكم من وجع الرأس قامت باخذها الى مركز صحي كفر يوبا ، ليتم تحويلها الى مستشفى الاميرة رحمة التعليمي، وليتم اجراء فحوصات اظهرت نتائجها ان لا التهابات او امورا مستعصية لديها، ليتقرر لها اجراء صورة طبقية.

وتتابع الام رواية مأساتها بالقول بأن اسرتها لا تمتلك تأمينا صحيا، ما اضطرها لاجراء الصورة الطبقية لطفلتها على حسابها الخاص وبكلفة 50 دينارا، في مستشفى الاميرة بسمة، وبمساعدة الخيرين هناك استطاعت تصوير طفلتها بوقت قياسي والعودة الى طبيب مستشفى الاميرة رحمة ، ليبلغها الطبيب المسؤول والمشار اليه في بداية التقرير بان طفلتها  تعاني من حالة مرضية تتمثل باتساع حجرات الدماغ ، وانها بحاجة لتدخل جراحي من قبل طبيب اعصاب، وهو الامر الذي تفتقر اليه المستشفى حيث لا طبيب اعصاب فيه، ما يتطلب تحويلها الى مستشفى الملك عبدالله المؤسس، الا ان عدم وجود تأمين صحي لدى الطفلة حال دون تحويلها.

وتحت رجاء وتوسلات الام للطبيب بتحويل طفلتها، الا انه امتنع مؤكدا لها ضرورة الحصول على اعفاء طبي نظرا للكلفة العالية للعملية التي يجب ان تخضع لها طفلتها ، وللتأكيد على توفر سرير في مستشفى الملك المؤسس، وعندما سألته الام حرفيا حول عدم خطورة انتظار طفلتها لانهاء معاملة الاعفاء الطبي من الديوان الملكي العامر والذي لا يستغرق 3 ايام، اخبرها الطبيب ايضا حرفيا "لا خوف عليها من يومين او ثلاثة" رغم خطورة حالتها ، مختتما حديثه لها بالقول ( روحي دوري على اعفاء ما عليها ضرر ) وتم ادخال طفلتها في قسم الاطفال تحت اشتباه اصابتها بالسحايا، وهناك بدأت فصول القصة السوداوية، حيث لم تلق اية عناية طبية او تمريضية، ولم يتم قياس المؤشرات الحيوية لديها من نبض او ضغط او حرارة، في حين تقوم الممرضات برمي ميزان الحرارة على الام مطالبات اياها بقياس حرارة طفلتها او جلبها لغرفة الاجراءات حيث يخضع المرضى للفحوصات، لا ان تأتي الممرضة لسرير المريض في "بروتوكول غير انساني وماركة مسجلة بممرضات مستشفى الاميرة رحمة !!

الام تقسم بأن طفلتها وخلال تواجدها في مستشفى الاميرة رحمة لم يمسك الطبيب يدها او معصمها ولم يقم باي اجراء طبي كان لها، فقط ينظر اليها ويقول ( ما دبرتو لها اعفاء) يريد التخلص من مسؤوليته التي لم يمارسها اصلاً تاركاً اياها لتهديد الموت !

الطفلة وازاء الام الرأس وفيما هي تصرخ من شدة الوجع، تجيئ الممرضة على صراخها لا لتكشف عليها وتتحسس المها، بل لتصرخ بدورها على الام قائلة لها ( سكّتي بنتك صراخها يزعج المرضى) !

وتتابع الام : يوم الاربعاء الساعة 4 فجرا بدأت طفلتي بتقيؤ مادة صفراء، وعندما ذهبت مذعورة لاخبار الممرضة قالت لي (ابصر شو ماكلة) فاخبرتها ان طفلتي منذ دخلت المستشفى لم تأكل ولم تشرب شيئا، فقالت لي اذهبي وابحثي عن الطبيب في غرفة الاطباء فذهبت هناك واذا بالاطباء بالملابس الداخلية ممدين على الأسرة، فخجلت ان ادخل عليهم ولم تقبل الممرضة باستدعاء الطبيب بالاتصال على تلفونه الشخصي، لتبقى طفلتي بوضعها الصحي الحرج حتى صباح الخميس مع موعد الجولة الطبية للاطباء، ليجيئ طبيبها وبرفقته نحو 20 طالبا من كلية الطب، وليقوم خلالها باعطاء محاضرة طبية وليس معاينة او فحص المرضى، ..

وتتابع : فقلت للطبيب ابنتي لا تستطيع فتح عينيها لا تريد ان ترى الضوء، بل وتضع الشرشف/الغطاء على عينيها ما يشير لسوء حالتها وتأثير الضوء على دماغها، والاعفاء الطبي لم يصدر بعد وحالتها تسوء ، ارجوك اكتب لي تحويلا وانا اقنع الاطباء في الملك المؤسس بقبولها، ليقول لي ما معكم مصاري ولا اعفاء، وما في اسرة يجب التنسيق مع الاطباء هناك، فقلت له ابنتي لا تتوقف عن الصراخ من شدة الالم، فقال الان اعطيها دواءً بنزل ضغطها..

فاوعز للممرضة باعطائها دواء بالوريد، ولتعود الممرضة ثانية بعد ضخ الدواء بالمغذي، لتقول (نزول الدواء بطيء وانا اريد تسليم الشفت)، فقامت بتسريع عجلة ابرة المغذي المحتوي على الدواء في الوريد، وهنا حلت الصاعقة  لتبدأ طفلتها بالتشنج وكان ذلك عند الساعة 11 وربع صباحا حتى الساعة 3 عصرا ودون ان يكشف عليها اي طبيب او ممرضة، فذهبت متوسلة للممرضة فقالت لي (روحي دوري على الطبيب في العيادات ) والتي تبعد مسافة كبيرة عن القسم، فذهبت هناك واحضرت الطبيب ليقول لي (شو بدي اعمل لها ) لتبادره الممرضة بصوت خافت ( الدواء مش لازم توخده) فطلب الطبيب ادخالها الى قسم العناية المركزة وذهب دون اي كلمة، في حين رفضت الممرضات مساعدتي بنقلها الى العناية الحثيثة فقمت بحملها الى هناك ليتبين وفاتها دماغيا !!

وتتابع، زوجي قام بدفع شيك تأمين بمبلغ 5 الاف دينار في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الأول ليتم استقبال طفلتنا، وعندما جاءت سيارة الاسعاف لنقلها امتنع الطبيب عن الموافقة الا بعد ان ادفع لقسم المحاسبة مبلع 60 دينارا.. ابنتي بين يدي في طريقها للموت والطبيب يصر ان اذهب وادفع لقسم المحاسبة المبلغ، لتقوم احدى الامهات المرافقات وتخبرني ان الطبيب والممرضات قالوا ان قلب ابنتي توقف، ويريدون اشغالي بالذهاب لقسم المحاسبة، وعند حضور سيارة الاسعاف رفض اي من الطاقم التمريضي والطبي الخروج مع ابنتي وتذرع الطبيب ان لديه عملية علما انه غير مختص باجراء العمليات، كل ذلك للتنصل من مسؤولية وفاة طفلتي التي وصلت الى مستشفى الملك المؤسس متوفاة دماغيا ولتلفظ انفاسها الاخيرة هناك بعد محاولة تخفيض السائل الشوكي .

عدت من غير وعي الى مستشفى الاميرة رحمة لاقول للممرضات ان ابنتي ماتت بسبب الاهمال من قبلهن، لتقول لي الممرضة ( انتي ما بتعرفي انك جايبة بنتك على مستشفى تعليمي ؟؟.. انتي ما بتأمني بقضاء الله وقدره ؟؟ ) 

اسرة الطفلة التي امنت بقضاء الله وقدره.. ولا تؤمن بالممارسات الطبية الخاطئة والاهمال الطبي الذي اودى بحياة طفلتهم يطالبون بتشكيل لجنة طبية للتحقيق في وفاة طفلتهم خاصة بعد رفض  مستشفى الاميرة رحمة تزويدهم بالتقارير الطبية والتي تثبت ان ابنتهم توفيت نتيجة الحقنة القاتلة التي تم ضخها في وريدها، وهذا ما اكده احد اطباء مستشفى الملك عبدالله المؤسس الذي اخبرها انه تم اعطاء طفلتها دواءً مخفضا للضغط دون قياس ضغطها، هذا الى جانب انه كان يتوجب ادخالها الى وحدة العناية المركزة منذ اليوم الاول وليس تركها تبيت على الارض لحين تفريع سرير لها كما اكدت والدتها !!

الطفلة سدين سامي سلامة الفسفوس كانت في اوج صحتها وتؤكد والدتها انها معافاة سليمة لم تزر طبيبا في حياتها .. الا انها فقدتها في ليلة وضحاها بسبب لاانسانية الطبيب والممرضات مطالبة بتشكيل لجنة للتحقيق في مقتل ابنتها.. وخلاف  ذلك ستقوم بتسجيل شكوى قضائية وامنية بحق المستشفى ووزارة الصحة، خاصة ان احد الاطباء اخبرها انها اذا قدمت شكوى بحق الطبيب المذكور فلن تجد طبيبا او ممرضة قد يشهد معها ضد زميله .. !

"جراسا" اذ تضع هذا التقرير بين يدي وزير الصحة د. محمود الشياب للتصرف لاحقاق الحق ومحاسبة المقصرين حال ثبوت تقصيرهم .. ولكي تصطف العدالة الى جانب والدتها المكلومة التي مضت 3 اسابيع على رحيل طفلتها ولم تجف لها دموع ولم تٌطفى لها نار قلب.

ملاحظة : الفيديوهات المرفقة للطفلة قبيل وفاتها وخلال مراجعتها للمستشفى

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 









تعليقات القراء

مواااااااطن
حسبنا الله و نعم الوكيل في من تسبب بتاخير علاجها
انا لله و انا اليه راجعون اللهم صبر اهلها
24-05-2017 10:31 AM
مواطن...
...على الطاقم بمستشفى رحمة
24-05-2017 10:33 AM
اسماعيل يوسف
الى أين وصل قانون المسآئلة الطبيه ؟؟؟ وما موقف القانون من المسؤول عن هذه الحاله ؟؟؟ سؤالي الى ضمير ممثلي الشعب ؟؟؟نواب الوطن ؟؟؟!!
رد بواسطة محمد قواسمه
الأمور تُحل في بلدنا بفنجان القهوة ... ودائماً يكون ذلك على حساب صاحب الحق !!!
24-05-2017 10:49 AM
احمد العبوشي
الا يوجد محاسبة قانونية امام القضاء لهذه الحالة ومحاسبة كل من اهمل ؟
24-05-2017 11:57 AM
متقاعد تربوي من السلط
للاسف الشديد من يراجع المستشفيات الحكومية يلمس التقصير وسوء المعاملة الدفشة خاصة من الكثير من الممرضات واللاتي وصفهن ابراهيم طوقان بملائكة الرحمة لا بشياطين الجن فعليك يا وزير الصحة التشديد القاسي على سوء المعاملة للمرضى من قبل الأطباء والممرضين
24-05-2017 12:00 PM
فلان الفلاني
حسبي الله ونعم الوكيل والله العظيم قطعت قلبي .... الله لا يوفق كل مسؤول بايده يساعد الناس وما بيعطي.
24-05-2017 12:19 PM
ام احمد2
كل اشي بالقطاع العام بخزي
24-05-2017 12:24 PM
ديما
ويوجعون رؤوسنا بدولة المؤسسات والقانون ليل نهار
وبالاخير لا يوجد مؤسسات ولا يوجد قانون
لان الدول التي تحترم نفسها والمؤسسات التي تعمل تحت مظلة القانون
وتؤمن بأن القانون هو الحكم والفيصل في عملهم بالنجاح او بالاخفاق
لا مكان لهكذا جرائم طبيه او اهمال في العمل لانها ارواح غاليه وعملهم اساسه الحفاظ عليها
ولأنهم يعرفون ان هناك مساءله وسحب رخص المهنه وتعويضات ماليه كبيره فلا مجال عندهم لاي خطأ
اما عندنا فالموضوع كله يندرج تحت بند خلص عمرها او عمره وهذا قضاء الله وبقلبوا الى شيوخ دين ومؤمنين واولياء الله الصالحين وراحت على اللي راحت عليه

هذه جريمه عن سبق اصرار وترصد ويجب معاقبة كل من قصر في تقديم الخدمه الطبيه لهذه الصغيره وعرضها لكل هذا الالم والمعاناه قبل ان تنتقل الى بارئها ومن هو ارحم بها من والديها
من امن العقوبه اساء الادب واساء استخدام السلطه

اما رئيس الحكومه فمعذور مش فاضي قاعد بدير امبراطوريه عدد سكانها مليار نسمه مش ملحق المسكين
24-05-2017 01:02 PM
بنج
مستشفيات الحكومه عباره عن مسالخ لا اكثر، لا تحمل من المستشفى سوى اسمه. وهي بعيده كل البعد عن التطبيب والعلاج.

وللاسف مافي مسؤول حكومي بيرضى يتعالج فيه، فقط على المواطن، اما جنابه بيطير ركاض على سويسرا ولندن للعلاج. والمواطن المشحر على هيك مسالخ.. وعجبي.
24-05-2017 01:11 PM
اطباء بلا ضمير وشياطين التمريض
للاسف اطباؤنا بلا ضمير الا من رحم الله وممرضاتنا وممرضينا اصبحوا شياطين بدلا من ملائكة الا من رحم الله
اطباء مصاصي دماء يراك دنانير تتحرك
حسبنا الله ونعم الوكيل
24-05-2017 01:15 PM
الحق ابلج
كل هذا لانه احنا شعب جبان
ذوقونا الذل و العوز و دعسوا على كرامتنا و قتلوا ابنائنا و سرقوا الفرحة و اللقمة من افواه صغارنا حتى يشبعوا جشعهم الذي لا ينتهي فلم يبقى لنا الا التوسل و الرجاء لو كانت هذه طلفة مسؤول في الدولة هل تعامل بمثل هذه المعاملة هل نحن في دولة مواطنة ام دولة عصابات و شعب مسحوق.
24-05-2017 01:24 PM
now
لا حول ولا قوة الا بالله الله يصبر اهلها انا بتفق انو الاطباء والممرضين في المستشفيات الحكومية ....بس الواحد وين يروح / المستشفى الخاص بدك تبيع ولد من ولادك عشان تدخلوا
24-05-2017 01:46 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل و كفى
حسبنا الله ونعم الوكيل و كفى
24-05-2017 02:54 PM
وزني الثبته
الى متى الاستهتار بالمواطن وحياته..لا قسم نافع بأطباء ولا ممرضين.بالأضافه لفقدان الانسانيه واخلاقيات المهنه.انا ادعو لمؤتمر وطني عام وحضور اولياء امور كل من مسه الضرر او فقد احد افراد عائلته .ووضع حد بكل ما تعنيه الكلمه لمن لا يتقي الله ولا يرأف بالمريض تعاملا وخلقا.
24-05-2017 05:32 PM
خالد العموش
قسم بالله هاي جريمة قتل مع سبق الاصرار .. يجب ان يحاسب الجميع ... يا ترى لوكانت طفلتهم فهل سيقبلون .. لاحول ولا قوة الا بالله .
24-05-2017 05:41 PM
احمد ع ع
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
لعنة الله على كل واحد تخاذل مع الطفلة سدين في المستشفى
حسبي الله ونعم الوكيل
يا ريت تزودونا باسم الطبيب وباقي الكادر الطبي الفاشل واللي شاف موضوع الطفلة واهمل
24-05-2017 05:45 PM
المعيشه في زمبابوي
بس شاطرين اياكم ثم اياكم الاعتداء على الطبيب والموظف والا عند خالتكم على السجن الافضل نعيش في زمبابوي حتى كرامة وملح الوجه طار
24-05-2017 10:52 PM
سليمان
اصبح قضاء وقدرا ان نسمع هكذا قصص مفجعه دون اي حساب
24-05-2017 11:26 PM
Maqhoor who loves Jordan
والله اشي بقهر. أنا في أمريكا، مو قادر أرجع على الاردن .14 سنة خبره، 3 بورد لكن في ناس من نفس نوعيةهاي الأطباء بترسب فينا .والله يا اخوان إنو في أطباء ما بعرفو أي اشي أكتر من اللي مر من جانب الكلية ، لكن بالوسطه متحكمين في كل اشي ، بالآخر بحكيلك، أنا البروفسور أو مدير سابق ار لاحق ... الله يشفيها...
This is a case where she would have needed emergent shunt, and transfer........
Hay elmskeenah could have been treated with the cost of one car of a wazeer for one day only!!!
allah la ysmeh elle kan elsabbab
24-05-2017 11:27 PM
أشكو ضعفي وقلة حياتي لله
خلي الإعفاءات للوزراء والأعيان والنواب والقضاء
حتى المغتربين واللاجئين
انا انك تكون اردني حرام يطلعلك اعفاء
الله يرحمها وانشالله أنه خير الها ولاهلها
الى جنات الخلد يا يدين
لا تحزنوا عليها فهي في رحمة رب العالمين
لا رحمة الوزراء والنواب
24-05-2017 11:41 PM
مواطن من الشعب
القصة غير مترابطة و هناك احداث تم اغفالها من والدة الطفلة و حلقة مفقودة
ماذا يعرف المراجعات عن الموت الدماغي ؟؟؟؟!!!!
الله يرحم الطفلة و يصبر اهلها
26-05-2017 02:27 PM
لا حول و قوة الا بالله العلي العظيم
القصة غير مترابطة و هناك احداث تم اغفالها من والدة الطفلة و حلقة مفقودة
ماذا يعرف المراجعات عن الموت الدماغي ؟؟؟؟!!!!
الله يرحم الطفلة و يصبر اهلها
26-05-2017 02:31 PM
الصقر الجارح
لانه من المناطق الاقل حظا صار معدله في الثانوية العامة من 50 الى 99 ودخل كلية الطب ونجح .... واتخرج من الجامعة وصار .... مايقدر يحكي معاه الاخ صار دكتوور ، ولانه من ابناء البلد والبلد اولى فيه من الغريب .... اتوظف في الدولة بدون اي نوع من انواع الخبرة او مين اللي بدفع الثمن يا حزركو طبعا المرضى اللي اتوظف عندهم هذا الدكتور وهذي الممرضة , في الطرف المقابل هناك من جد واجتهد في الثانوية العامة ودرس الطب والتمريض باجتهاد وتخرج باجتهاد وعمل في القطاع الخاص وكان حريص واخذ الخبرة الكافية لانو القطاع الخاص ما فيه مزح زي .. القطاع العام
28-05-2017 02:01 PM
شو هو
نفسي اعرف اسم دواء الضغط
31-05-2017 10:01 PM
اردني في بلاد
أخفت الأم أنها عملت عملية جراحية في مستشفى الملك المؤسس
31-05-2017 10:24 PM
أخ يا زمن العجايب
أبوه البنت بقول انه أعطوها مورفين لتنزيل الضغط مشان الله ...عمره ما كان دوا ضغط و ليش يخبي العملية اللي وضعوا لها أنبوب لخفض ضغط السائل الدماغي و ظلت بمستشفى الملك المؤسس 6 أيام
01-06-2017 07:43 AM
مواطن من بلاد العرب
يعني عفوا ...الله يرحمها ويجعلها شفيعة لأهلها ...لكن القصة مش صحيحة أو عالاقل اللي حاكيها حاكيها غلط ..
يعني كيف ميتة دماغيا وتألمت هاد الاشي ما بصير لواحد ميت دماغيا .. ...بس دكاترتها من أحسن الدكاترة اللي تعاملنا معهم وعندهم دكاترة بكل التخصصات ....
01-06-2017 04:39 PM
مواطن اردني من العرب
الله يرحم الطفلة و يصبر اهلها
الطبيب ما قصر معهم

انا سالت عن القصة و تابعتها من البداية الاهل هم الذين تقاعسوا عن احضار الاعفاء و اخفوا حقيقة ان ابنتهم حولت الى مستشفى الملك المؤسس و اجري لها عملية و توفيت بعد العملية بستة ايام و قد نشرت .... فيديو عن الطفلة سدين و قال فيه الاب انه اعطي للطفلة مورفين في مستشفى الملك المؤسس و لكن لماذا المورفين اذ هي كانت ميته دماغيا كما يدعي الاهل
02-06-2017 04:06 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات