على غرار كرة القدم .. "الكارت الأحمر" للمرضى المشاغبين


جراسا -

أسوة بقوانين كرة القدم واستخدام الكارت الأحمر في المباريات الرياضية ليعلن الحكم عن طرد اللاعب المشاغب، قررت مستشفيات بريطانية اتباع نفس الطريقة ومنح المرضى الممارسين للعنف “كارتا أحمرا” وإرسالهم إلى منازلهم دون تلقي العلاج.

تبدأ التحذيرات في البداية بـ”كارت أصفر” بالطلب من المرضى الجامحين الهدوء وهو كما يفعل الحكم في المباريات بمثابة إنذار للاعب المشاغب. إذا لم يتحسن سلوك هؤلاء المرضى فهم مهددون بالحصول على الكارت الأحمر والعودة إلى منازلهم بدون علاج، في خطوة تأتي بعد معاناة طاقم عمل هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية الذي واجه 67.874 اعتداء العام الماضي، وفقًا لصحيفة “ميرور” البريطانية.

وأعلنت مستشفى ويتنجتون في العاصمة البريطانية لندن استخدام نظام الكارت لمنع العلاج في الظروف غير الملائمة.

وقال متحدث رسمي، إنهم لا يتسامحون مع العنف الجسدي ويشجعون طاقم العمل على الإبلاغ عن أي حوادث.

كما أوضح المتحدث الرسمي “نسعى لاتخاذ تدابير إضافية لمساعدة الموظفين على تخفيف حدة حالات العنف المحتملة من خلال نظام الكارت الأصفر والأحمر”.

لكن يرى بعض الخبراء أن نظام الكارت قد يتسبب في حدوث المشكلات، فيقول ثي جوردان من إحدى المنتديات الإلكترونية المعنية بالعاملين في مجال الطب، إن طاقم العمل يواجه مشكلات كبيرة من المرضى العدوانيين وأقاربهم، ولكن سيكون هناك أيضًا مرضى يعانون من أمراض تجعلهم عدوانيين مثل صدمات الرأس والسكتات الدماغية وربما الأمراض العقلية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات