اغلاق

اسرار تعيين بلتاجي نائبا لرئيس مجلس ادارة الملكية ..


جراسا -

خاص - في كواليس قرار إنتخاب أمين عمان عقل بلتاجي ممثل شركة إدارة المساهمات الحكومية في مجلس إدارة "المليكة الاردنية" كنائب لرئيس مجلس الادارة ، جملة من الاسباب التي تقف وراء القرار بحسب مراقبين اقتصاديين.

قرار تعيين بلتاجي بمنصب نائب رئيس مجلس ادارة "الملكية" يعتبر مؤشرا على اقتراب صدور قرار بحل البلديات، والذي تم، بتنسيب من وزير البلديات لمجلس الوزراء باعتباره صاحب الولاية العامة المخول بإصدار القرار، وهو الامر الذي سيُخلي موقع "عمدة عمان" .

أضف الى ذلك فإن تعيين بلتاجي بمنصب نائب رئيس مجلس ادارة الملكية يعتبر توطئة لتعيينه بمنصب رئيس مجلس الإدارة بحكم خبرته في مجال الطيران ، والذي حتما سيتخذ حسب مراقبين بعد صدور قرار حل البلديات ومجلس أمانة عمان .

الى ذلك، لا يُمكن قراءة قرار تنصيب بلتاجي كنائب لرئيس مجلس ادارة الملكية بعيدا عن الوضع المالي المتردي "للملكية" التي منيت ولا زالت بخسائر تهدد مستقبل الناقل الوطني، وهو الامر الذي ادركه صاحب القرار، ليكون بلتاجي "المخلص" المنتظر للملكية، بحكم خبرته وتجربته السابقة في مجلس ادارتها لتتعافى وتخرج من مآزقها المالية .

السبب الاكثر اهمية في تنصيب بلتاجي بالملكية يعود لوصف الرجل كمرجعية سياحية عربية واردنية وطنية، وهو الذي تسلم فيما مضى منصب رئيس مجلس المفوضين / سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، بين عامي 2001-2004، وقبلها وزيرا للسياحة والآثار 1997.

خبرات وعلاقات بلتاجي في المجال السياحي من شأنها انعاش السياحة القادمة للمملكة والتي تأثرت خلال السنوات الماضية بفعل ازمات دول المنطقة، هذا الى جانب ما سيقوم به بلتاجي من اعادة ازدهار "الناقل الوطني" والذي عاش اوجه فيما مضى والرجل كان من اوائل القيادات الفاعلة في "الملكية" في عصرها الذهبي.





تعليقات القراء

عقل بلتاجي
عقل بلتاجي باقي ويتمدد ... هههههه قلنالكم مبارح انو باقي ويتمدد ما صدقتوا ههههه
28-02-2017 04:29 PM
الصخري
كلام غير صحيح..هناك اسباب غامضه ..بلتاجي هو الرجل المدلل بالنسبه لجهات عليا فلذلك تم تعيينه بمنصب جديد خوفا عليه من الجوع اذا ترك منصبه الحالي!!!!
الكل يعرف من هو بلتاجي منذ عمله في العقبه الاقتصاديه
28-02-2017 04:39 PM
مواطنه
ما في داعي للتحليل الاقتصادي والابعاد السياسيه... من دخل بيت الحكومه بطلعش غير عل قبر... الوزير بصير عين والنائب بصير مدير الشركه الفلانيه والمحافظ والخ الخ
والكلام العام وعلاقاته والسياحه حكي انشائي بحت وبالاخر ما حدا سالنا ولا لو حكينا لا حدا حيرد ....
رد بواسطة محمد قواسمه
صدقت ... وزيادة على ذلك يورث المنصب لأبنائه وبناته الذين تعلموا على نفقة الوطن في أرقى الجامعات بحكم مناصب أبائهم والتحقوا بالوظائف المحجوزة لهم فوراً !!!
28-02-2017 04:53 PM
مواطن متفرج
لماذا لا تفتحوا ملف أمين عام وزارة أحيل إلى التقاعد لبلوغه الستين ثم عين مديرا عاما لمؤسسة رسمية؟
28-02-2017 05:31 PM
بولطي
فش شعب منتج للقيادات.. فقط بلتاجي وباقي الاسماء المستهلكه.
28-02-2017 06:20 PM
مرجعيات لا تنسى
صح لسانك فالرجل يعد مرجعا لا مثيل له،،،، منجزاته عظيمة ومنها تبويخ سكان العمارات التى رخصها على تركهم العمارة والسكن في التسوية، التى فاضت عليهم مياه مجاري عمان بعد ان اشتد المطر وسالت الشوارع ،،،،،وطاق طاق طاقية
رد بواسطة اخ منك
انت مسكين..... الرجل مرجعيته على مستى محافل الشرق الاوسك( الي بالي بالك)......................ززهذا بتعين غصبا عن المرجعيات العليا تبعتك.................
28-02-2017 06:54 PM
Rami a.a
حسبنا الله ونعم الوكيل... مافي في الاردن حد بفهم غير عقل بلتاجي واكم مسؤول بالبلد واحنا الشعب كلنا بنفهمش ؟!!!
28-02-2017 07:31 PM
احمد الاردني
الرجل المناسب في المكان المناسب البعض منا لا يريد الخير لهذا البلد وإذا لم يحصل على منصب يبداء في مهاجمة الاخرين
28-02-2017 09:10 PM
ريهام البني
خبير اقتصادي يفضح حكومة الملقي: تربح نحو 5 مليارات من تسعيرة المحروقات الجديدة وتغطي عجزها وزيادة

فاجأ الخبير الاقتصادي خالد الزبيدي الأردنيين وهو يصرح بالأرقام التي هو خبير فيها عن كون الحكومة في بلاده تربح من تسعيرة النفط وحدها نحو 5 آلاف مليار دينار اردني، أي ما يفوق العجز الذي تدعيه الحكومة.



وقال الخبير الزبيدي خلال استضافته عبر قناة الاردن اليوم إن استهلاك المملكة اليومي من النفط يبلغ 110 آلاف برميل، وهو ما يساوي 40 مليون برميل سنويا, تحول للغاز المسال انخفض استيراده من النفط واصبح يستورد 110 الاف برميل في اليوم .



وحسب متوسط السعر في العام 2016 الذي بلغ ما يعادل 50 دولار فإن المبلغ الذي دفعته الحكومة يقارب الــ2 مليار دولار وبعد اضافة 50% كلف نقل وتكرير وغيرها يصبح المبلغ 3 مليار دولار.



ومع حسبة لوزن البرميل وكثافته وما ينتجه من تنكات ولو انه بيع كاملاً على سعر الكاز يكون ثمنه 6 مليارات و700.



واذا خصمنا الكلفة وفق الزبيدي فإن مرابح الحكومة الحقيقة من تسعيرة النفط هي 4.700 مليار دينار اردني.



وأثار تصريح الزبيدي موجة من الجدل، كونه معروف بحنكته الواسعة في مجال الارقام بشكل عام وبمجال الطاقة بشكل خاص.
رد بواسطة محمد قواسمه
كلامه ليس دقيقاً ... وإذا كان دقيقاً فليفند رد وزير الطاقة !!
28-02-2017 09:12 PM
الفقير الاردني
حدى بتذكر الشتوه الحديثه وتعامل معاليه هالانجاز الهائل مع قصه الباص السريع ولن ننسى استخدام النفايات لاضاءه الشوارع وسيارته الكهربائيه
ههههههاي
28-02-2017 10:41 PM
طعانى
ليش انتو مكبرين الموضوع ...ما فيه حد فوق القانون.....حسبي الله ونعم الوكيل
رد بواسطة محمد قواسمه
من أين جئت بهذا الكلام الكبير !!!
01-03-2017 09:02 AM
ابن البعث
فقط تنفيذ… .الله يحمي الوطن
11-03-2017 02:39 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات