اغلاق

فوضى الاسعار في السوق الاردني .. من يتحمل مسؤوليتها ؟!


جراسا -

خاص - فيما ترتفع وتيرة الاحتجاجات الشعبية في الشارع الاردني جراء الرفوعات التي بدأت تتفجر منذ بداية العام الحالي على اكثر من سلعة حيوية ذات مساس مباشر باستهلاك المواطنين، وجد المواطن الاردني نفسه امام جشعين، جشع حكومة هاني الملقي التي أتت على آخر معاقل الفقر واحالت الطبقة الفقيرة وهي الطبقة الأوسع لتصبح تحت خط الفقر، وبين جشع بعض التجار ممن وجد في نهج الرفوعات التي تمارسها الحكومة ومارستها قبلا الحكومات المتعاقبة لرأب نزف الخزينة من جيوب الشعب ، ملاذا لحماية تجارته.

حيث عمد اصحاب محال وتجار جملة وتجزئة لوضع الرفوعات التي تقيهم شبح الخسارة، ليصبح المواطن بين فكي الحكومة والقطاع التجاري.

ووفق شكاوى متتالية لـ "جراسا" فقد أوضح مواطنون ان نسبة الرفوعات على السلع الغذائية تفاوتت بين الـ 25 قرشا وبين النصف دينار، في حين اكدت شكاوى مواطنين من محافظات اربد الزرقاء جرش والعاصمة عمان عن قيام اصحاب المحال برفع سعر "الدخان" المحلي الى 40 قرشا، ازاء 5 قروش تم رفعها بالصبغة الرسمية !

المواطنون الذين بدؤوا حملات مقاطعة لمادتي البطاطا وبيض المائدة والبنزين، يجدون انفسهم امام تغول اخر من قبل اصحاب المحال التجارية الذين على ما يبدو شكلوا فيما بينهم وزارة صناعة وتجارة خاصة بهم يرفعون الاسعار على هواهم وبما يتناسب مع نسبة ربح فاقت المعقول.

حكومة الملقي التي تغولت على المواطن من خلال زيادة الاسعار ورفع الضرائب لم تكلف نفسها عناء وضع خطة رقابية للوزارات ذات الاختصاص لمراقبة الاسواق ، في حين تقف جمعية حماية المستهلك امام غول الحكومة وغول جشع التجار لتذهب توصياتها وبياناتها ادراج الريح ، الامر الذي يُلزم الجميع الالتفات الى وقف حالة الفوضى التي تعم الاسواق والتي سيدفع ثمنها الوطن والمواطن وليس الحكومة وجشع التجار !

 

 



تعليقات القراء

من يتحمل مسؤوليتها
من يتحمل مسؤوليتها هواحد حط ايده على ثمه عشرات السنين فركبوا على ظهره وقالوله حا حا حا .
11-02-2017 01:25 PM
حدرة بدرة قللي سيدي موسى عد للعشرة
شو ربللي شو ركاكة فوضى عارمة وحكومة نايمة وتجار بلا احساس او وخزة ضمير . وبعدكم بتتساألوا مين بتحمل المسؤولية ؟؟؟؟؟؟!!!!!
هل من سيارته وبنزينها ومصاريفها وموبايله وسعره وتكاليف سحن خطه ومن ياخذ الالاف المؤلفة رواتب بدوا يتحمل مسؤولية ؟؟؟؟؟؟!!!!!!سؤال ليس بحاجة لجواب.
11-02-2017 02:24 PM
Rami a.a
مين يعني !!الشعب مثلا !!! طبعا سياسة الحكومة الساذجة وصلتنا لحالتنا المزرية اللي احنا فيها
13-02-2017 04:38 AM
ابوغازي
انا بتحمل مسؤوليه كامله ههههههههههههه
14-02-2017 10:35 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات