اغلاق

قطار بين الأردن و"اسرائيل" قريباً .. وخط شاحنات يصل حيفا بعمان

تعبيرية

جراسا -

كشفت صحيفة "جيروسالم بوست" العبرية عن مخطط جديد لبناء سكة حديد تربط دولة الاحتلال الاسرائيلي بالأردن، قدمها وزير المواصلات والاستخبارات الليكودي ،يسرائيل كاتس، وذكرت انها تهدف إلى تعزيز العلاقات الاستراتيجية والتجارية مع الدول العربية.وفقا للصحيفة.

وحسب الخطة، فإن خط السكة الحديدية سيشكل "ميناء بريا" يوصل الكيان بالدول "السنية" التي تقع شرق العالم العربي، حيث إنه يسهم في نقل حركة البضائع إليها ومنها للعالم الخارجي عبر ميناء حيفا.

ووفق الخطة ايضاً، فإنه إلى جانب الميناء، سيتم تدشين محطة لتحلية المياه وأخرى لتوليد الكهرباء في عرض البحر، لمواجهة النقص في المياه العذبة والطاقة.

ويأتي الحديث عن سكة الحديد الاردنية "الاسرائيلية"، في ظل انشاء منطقة صناعية يجري بنائها بين الاردن وفلسطين المحتلة، في وقت كشف فيه ما يسمى بـ نائب وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي الدرزي أيوب قرا النقاب حول خط شاحنات محملة بالبضاع سيتحرك بشكل يومي من ميناء حيفا إلى الأردن ومنها لدول عربية.





تعليقات القراء

ابو المجد
مش بالاول يسمحو النا بالزيارة لعندهم
قدمت 4 مرات ورفضوني علما باني قدمت كل الوثائق المطلوبة
من نفسي انزل زيارة وبيتعاملو معنا ب مزاجية
29-01-2017 10:37 AM
حراث اردني
هل اصبح الاردن حصان طروادة بالنسبة للبضائع الاسرائيلية، يمررها لبقية الدول العربية و الاسلامية؟
و يقدم ميناء العقبة قربانا للمحتلين.
29-01-2017 11:49 AM
ام طاقة
قطار مليء بكاميرات التجسس الصغيرة والمخفية وإسرائيل ستوسع مراحل مشروع هذا القطار لكل الشرق الأوسط لمراقبة كافة الحدود باحدث أجهزة التجسس
29-01-2017 08:02 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات