لغة الجسد في جلسة تمكينية في" الشرق الأوسط "


جراسا -

عقد مركز الإرشاد والخدمات النفسية بالتعاون مع مركز التدريب والتطوير الاعلامي في جامعة الشرق الأوسط جلسة تمكينية نفسية بعنوان " لغة الجسد".

ركزت الجلسة التي قدمتها مديرة مركزالإرشاد و الخدمات النفسية الدكتورة أماني محمود على مفهوم لغة الجسد ومدى تاثيراتها في علم الاتصال والتواصل ، و بدورها أكدت الدكتورة أماني على مدى أهمية ربط اللغة اللفظية بالأفكار وربط اللغة غير اللفظية بالمشاعر ، ولتحقيق الاتصال الفعال لابد من قراءة لغة الجسد بفعالية ، و أن العديد من الحركات الجسدية وتفسيراتها تكون من خلال العيون، حركة الذراعين والأقدام، و وضعية الجسد .

و من جهته أكد مدير مركز التدريب والتطوير الاعلامي الدكتور الحاكم مسعود الذي شارك بتقديم الجلسة على أهمية ربط لغة الجسد بما يعرف بعلم الطاقة .

و لاقت الورشة التي حضرها جمع من الطلبة و أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية تفاعلا كبيرا لاسيما أن لغة الجسد تعد أكبر مفاتيح الشخصية وتركز على بناء وصقل شخصية الطالب الجامعي في المجالات الحياتية والأكاديمية والمهنية المختلفة .

وتأتي هذه الجلسة ضمن سلسلة الجلسات التي ينظمها المركز لغايات تعزيز مهارات الطالب في مجالات التواصل والتفكير والابداع




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات