ماذا يحدث لو تناولت الماء فقط لشهر كامل؟


جراسا -

نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية تقريرا تقول فيه إن الاستغناء عن المشروبات الغازية أو القهوة والكحول، يعد من الأمور التي يحاول الجميع التغلب عليها، والتوقف عن تناولها، متسائلة: "لكن هل تعلمون مدى فائدة شرب الماء وحده؟".

ويتساءل التقرير، ، قائلا: "ماذا عن شرب الماء لمدة شهر؟"، لافتا إلى أن إجابة هذا السؤال اكتشفها كريس بيلي، الذي قرر تناول الماء فقط، ولمدة شهر كامل.

وتورد الصحيفة الفوائد التي يحصل عليها الإنسان نتيجة شرب الماء لمدة شهر، وتجملها بالآتي:

- الحصول على سعرات حرارية أقل:
وتقول إن شرب كوب من الشاي مع السكر يعطي الجسم 30 سعرة من السعرات الحرارية، وكوب قهوة موكا 250 سعرا حراريا، أما عبوة من المشروبات الغازية (500 مليمتر) فتحتوي على 210 سعرات، ومقارنة معها، فإن الماء لا يحتوي على أي سعرات حرارية، ويروي العطش بشكل أفضل.
- يقلل من الشهية لتناول الطعام.
- يعطي دماغ الإنسان القدرة على العمل بشكل أفضل:
يحتوي الدماغ على نحو 75 إلى 85% من الماء، وكلما شربت ماء أكثر استمر دماغك بالعمل بشكل أفضل، ويساعد الماء كذلك على التركيز والحفاظ على مستويات الطاقة.
- الماء أرخص ثمنا:
فالماء لن يحافظ على صحتك فقط، بل على محفظتك أيضا.
- يحفز عملية التمثيل الغذائي:
عندما تشرب الماء في الصباح، فإن هذا يساعد على التمثيل الغذائي طوال اليوم، ووجد الباحثون أن شرب 500 مليمتر من الماء يرفع معدل الأيض بنسبة 30% لدى الرجال والنساء.
- يمنح الماء صحة للبشرة:
إن الامتناع عن شرب المشروبات ذات السكر العالي، والاكتفاء بالماء سوف يؤثر في صحة بشرتك، فالماء يساعد على ترطيب البشرة، ويوقف الصداع الناجم عن الجفاف.
- الماء يساعد القلب:
في حالة معاناة الإنسان من الجفاف يصبح الدم أكثر كثافة، ويعمل القلب بجهد أكبر لضخه، ووجدت دراسة أن شرب أكثر من خمسة أكواب من الماء يوميا يخفض فرص حدوث نوبات قلبية، بنسبة 41%، مقارنة مع شرب أقل من كأسين في اليوم.
وأخيرا يساعد الماء على القيام بالتمارين الرياضية من خلال شرب كميات كبيرة منه للحصول على مرونة أفضل في العضلات.
وتختم "إندبندنت" تقريرها بالقول: "نصيحة لو أردت أن تتغلب على مشكلات ضغط الدم، فما عليك إلا أن تشرب كميات صحية من الماء يوميا".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات