اسم "انجلينا" كان ممنوعاً في هذا البلد .. ما السبب؟!


جراسا -

سمحت السلطات في ايسلندا باطلاق اسم انجلينا على الفتيات المولودات حديثا، بعدما كان على غرار اسماء اخرى كثيرة غير معترف به، في سياسة هدفها الحفاظ على لغة البلاد وتقاليدها.

ولا تسمح ايسلندا في في سجلاتها سوى قائمة محددة من الاسماء، وهي تضيف اليها اسماء بين الحين والآخر بناء على طلب المواطنين.

ونشرت الهيئة المعنية بالاسماء 11 اسماء جديدا منها انجلينا بعد تعديل احد حروفه ليصبح متوافقا مع اللغة المحلية.

وتعنى هذه الهيئة بالتثبت من ان تكون الاسماء المسجلة رسميا متوافقة مع التقاليد واللغة الايسلندية، لكن تزايد اعداد المهاجرين جعل الاسماء الغريبة اكثر انتشارا.

وتعتمد ايسلندا، الجزيرة المنعزلة الواقعة في اقصى شمال المحيط الأطلسي قرب القطب الشمالي، سياسات ترمي الى الحفاظ على لغتها وتقاليدها.

ومن التقاليد التي ما زالت شائعة في هذا البلد الاسم الثاني الذي يجعل الابناء يحتفظون باسماء ابائهم، فاذا كان اسم الاب سيغوردور، يصبح الاسم الثاني لابنه سيغوردسون، والاسم الثاني لابنته سيغوردادوتير.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات