كيف تتخلصين من آلام الأذنين نهائيا


جراسا -

يعاني الأطفال كما الكبار من مشكلة آلام الأذنين ويحدث أن يعالج الدواء الأذنين لكنه لا يمنع الآلام التي تأرقنا في الليل أو أثناء العمل. لذلك يجب علينا الاستعانة ببعض المواد الطبيعية للتخلص نهائيا من هذه المشكلة. تابعينا:

*الفيجل وزيت الزيتون
عشبة الفيجل أو السذاج هي عشبة برية تتواجد بصفة كبيرة في الجبال ويمكنك اقتنائها من محالات بيع الأعشاب وتتميز هذه العشبة بقدرتها على تخفيف الآلام وعلاج الإلتهابات. قومي بتسخين كمية كأس من زيت الزيتون حتى يصل لدرجة الغليان أضيفي عليه أوراق السذاج الخضراء أو الجافة غطيه واتركيه حتى يبرد من ثم قطريه مرتين في اليوم.

*الكمادات الساخنة
تعمل الحرارة على استخراج السوائل العالقة في الأذن لذلك قومي بطهو كمية صغيرة من الأرز على البخار وضعيها وهي ساخنة في قطعة من القماش النظيفة من ثم مرريها بلطف على الأذن قبل وبعد تقطير الدواء.

*الثوم
يعتبر الثوم واحدا من أهم العلاجات الطبيعية فبالإظافة إلى كونه عنصرا مغذيا ومليئا بالفيتامينات، فهو مهدئ ومسكن للآلام كما يعتبر الثوم علاجا فعالا للالتهابات الأذن، لذلك قومي بدق حبتي ثوم وضعيهما على زيت الزيتون الساخن حتى يتحول لمدة دقيقة ومن ثم قومي بتصفيته جيدا للتخلص من الشوائب التي يمكن أن تعلق في الأذن المصابة، يقطر هذا الزيت ثلاث مرات في اليوم كما يستحسن استعماله وهو دافئ.

*الخل
استعيني بملعقة من الخل وامزجيها مع نفس الكمية من الماء بللي قطنة كبيرة بهذا المزيج بعد تدفئته وضعيها على الأذنين لمدة 5 دقائق من ثم استخرجيها و جففيهم مباشرة.

*البصل
قومي بضرب نصف حبة بصل في الخلاط وصفيها جيدا للحصول على ماء من ثم خذي قطعة كبيرة من القطن لتفادي دخولها للأذن وبلليها بماء البصل الدافئ وضعيها في الأذن المتورمة لمدة 10دقائق ثم امسحيها جيدا لتفادي دخول الماء في جوفها.

*زيت السمسم
يمكنك استعمال زيت السمسم وأيضا زيت اللوز أو زيت الزيتون بعد تدفئتهم للتقطير ولدلك الأذنين نظرا لتميز هذه الزيوت الطبيعية بفاعليتها في تطهير الأذن وتخفيف الآلام بدون أي أضرار جانبية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات