نصائح لتجنب التسمم الغذائي أثناء السفر


جراسا -

تعد السياحة والسفر واحدة من اكثر الامور التي تجذب الكثير من الاشخاص، في مسعى لاسكتشاف بلدان ومناطق مختلفة من العالم، والتعرف على حضارات ومأكولات غريبة من بلدان مختلفة. الا ان هذا الأمر يطرح الكثير من التساؤلات حول مدى صحة المأكولات والمشروبات التي يتم تناولها، ومدى مطابقتها للمواصفات العالمية للاغذية.

فاذا كنتم تخشون من التسمم في خلال زياراتكم السياحية ما عليكم سوى قراءة هذا الموضوع عبر موقع صحتي حيث سنقدم لكم نصائح مفيدة جداً لا سيما لناحية كيفية تجنب التسمم الغذائي خلال السفر.

كيفية تجنب التسمم الغذائي خلال السفر

هناك الكثير من النصائح التي يمكن اتباعها في خلال السفر ومنها:

- عدم شرب الماء من الشارع: يشدد الاطباء على ضرورة الاعتماد على المياه المعبأة والمختومة الخالية من الشوائب في الشرب وحتى يجب استعماله في تنظيف الأسنان، ومن هنا يجب الحرص ايضاً على عدم تناول الثلج في المطاعم وأي شيء ربما يكون مصنوعا بواسطة المياه الغير معروفة المصدر.

- تناول الأطعمة المطهية: يخشى الاطباء دوماً من امكانية انتقال التسمم الغذائي من خلال الخضراوات الطازجة غير المطهوة وبالتالي فللوقاية منها يجب الحرص أثناء السفر على تناول الأطعمة المطهوة في درجات حرارة عالية لضمان خلوها من البكتيريا الضارة.

- الابتعاد عن عربات الطعام الموجودة في الشوارع: من الأمور الثابتة ان عربات الطعام الموجودة في الشوارع لا تخضع لمعايير النظافة المنطبقة على المطاعم الأخرى، ان لناحية جودة المنتجات المستخدمة ومدى جودتها، اما اذا كنت مضطراً لتناول المأكولات من العربات في الشارع ما عليك سوى التأكد من انها مطهوة على درجة عالية.

- الاستعداد دوماً لهكذا حالات: ينصح دوماً قبل التوجه الى اي بلد أخذ الادوية والحقن المناسبة التي تساعد على التوقي من اي عملية تسمم قد تكون معرضاً لها اثناء هذه الفترة، وتكون هذه الحقن مرتبطة دوماً بارشارات الطبيب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات