توخي الحذر بدقة معلومات الانترنت


جراسا -

طالب أطباء، المرضى الذين يتجهون إلى الإنترنت للبحث عن إجابات أو معلومات تتعلق بصحتهم، بتوخي الحذر بشأن دقة المعلومات التي يحصلون عليها، لافتين إلى أنه يجب على الأطباء حول العالم أن يسألوا مرضاهم عن مصادر المعلومات التي يحصلون عليها.

وقال مسؤول الأخلاقيات الطبية بمستشفى فيلادلفيا للأطفال الطبيب كريس فيودتنر: "أصبح الإنترنت والانفتاح على كميات هائلة من المعلومات، من المظاهر الدائمة للطريقة التي نفكر بها ونتعامل من خلالها مع مشاكلنا الصحية"، .

وكتب فيودتنر وزملاؤه مقالا عن الأخلاقيات نشرته دورية "طب الأطفال/بيدياتريكس"، قالوا فيه إن وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا يمكنها أن تؤثر على الطريقة التي يتفاعل بها المرضى مع الأطباء وشكل الرعاية الذي يتوقعونه.

وتابع فيودتنر: "يجب أن يسأل الأطباء عما قرأه المرضى والأسر على الإنترنت، ثم يناقشون هذه المعلومات بعناية، لأن معلومات الإنترنت لا تكون مفيدة أحيانا وتكون نافعة في أحيان أخرى.. وفعل هذا يستغرق وقتا وجهدا، لكن الثقة تبنى بالوقت والجهد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات