4 أشياء عن تضخم البروستاتا تهم الرجل


جراسا -

تضخم البروستاتا من المشاكل الصحية التي لا يجب أن يتجاهلها الرجل. تحدث المشكلة عندما يزداد حجم الغدة، ويؤثر ذلك على عدة جوانب من حياة الإنسان. كثير من الناس يخلط بين تضخم البروستاتا والسرطان الذي يصيب هذه الغدة، لذلك من المفيد للرجل معرفة الحقائق الخاصة بمشكلة تضخم البروستاتا.

يعتقد كثيرون اعتقاداً خاطئاً أن تضخم البروستاتا أحد أعراض السرطان الذي يصيب هذا الجزء من الجسم. ليس بالضرورة أن يصاب الإنسان بالمرضين على الرغم من أن بعض الأعراض متشابهة، مثل صعوبة تدفق البول، وعدم القدرة على إفراغ المثانة، لكن في كل الأحوال تحث التوصيات الطبية كل الرجال على إجراء اختبار السرطان بعد سن الـ 50.

التضخم بعد الـ 50
تقريباً لا يوجد رجل لم يتعرض لمشكلة تضخم البروستاتا بعد سن الـ 50، يشبه ذلك الأمر سن اليأس لدى النساء. قد يتأخر الأمر لدى البعض إلى سن الـ 55 أو 60. وزن البروستاتا 18 غراماً وتتضخم نتيجة التقدم في العمر إلى ما بين 25 و60 غراماً، وفي حالات نادرة قد تصل إلى 100 غرام.

العلاج بالأدوية
كثير من الرجال يعتقدون أنه لا توجد حلول لمشكلة تضخم البروستاتا، لكن الحقيقة أنه يمكن علاج التضخم بالأدوية بشكل فعّال. يساعد العلاج على حل مشاكل التبول وتخفيف الأعراض المزعجة الأخرى.

الجراحة. في كثير من الأحيان ينجح العلاج بالأدوية، لكن بعض حالات تضخم البروستاتا يتطلب جراحة تتم بالليزر. الغرض من الجراحة تخفيف الضغط الذي يسببه تضخم الغدة على المسالك البولية، والجراحة علاج فعّال.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات