ما هي انواع حشوات الاسنان؟


جراسا -

مع ازياد مشاكل الأسنان كالتسوس والتآكل نتيجة عدم الإهتمام اللازم والكافي، لا يعود هناك أمام طبيب الأسنان سوى حل واحد وهو اللجوء الى استعمال حشوة الأسنان. في هذا الموضوع المقدم إليكم اليوم من موقع صحتي سنتعرف سوياً بشكل مفصل أكثر الى أنواع حشوة الأسنان المختلفة.

أسباب استعمال حشوة الأسنان

يلجأ طبيب الأسنان الى استعمال حشوة الأسنان عند إزالة الجزء المسوس أو المضروب من السن وإبداله بمادة الحشو وقد تستخدم حشوة الأسنان في حالات الأسنان المتشققة أو المتهتكة بسبب عادة سيئة كمثلاً قضم الأظافر.

أنواع حشوة الأسنان

يعتمد اختيار نوع حشوة الأسنان على الكثير من العوامل، كامتداد التسوس وتكلفة المادة الحاشية بالإضافة الى راحة المريض للمادة المستعملة وأخيراً وطبعاً بعد الأخذ بعين الاعتبار الرأي الطبي لطبيب الأسنان المعالج.

حشوة الأسنان الذهبية

إن استعمال حشوة الأسنان الذهبية يضمن صمودها لفترة لا تقل عن العشر سنوات وتتراوح احياناً بين 10 الى 15 سنة دون أن تتلف ولا أن تصدأ، بالإضافة الى أن قوتها وصلابتها تسمح للشخص الذي يستعملها بمضغ أطعمة صلبة. قد يفضل بعض المرضى اللجوء إليها مقارنة مع المواد الأخرى الأقل رفاهية من حيث السعر والمنظر.

حشوة الأسنان الفضية

تعرف باسم آخر وهو حشوة الأملجم وتفوق شبيهاتها من الحشوة التركيبية من ناحية الصمود فلها القدرة على الصمود من 10 الى 15 سنة كما وتقل تكلفتها عن الحشوات التركيبية. ولكن قد تكون ظاهرة جداً عند الضحك أو التكلم بسبب لونها الغامق الأسود مقارنة مع لون الأسنان.

حشوات الأسنان البيضاء

أو ما يعرف بحشوات الأسنان الضوئية ولونها مشابه للون الأسنان الطبيعي فمن الممكن استعمالها في الأسنان الامامية وهي تترابط كيميائياً مع تركيب الأسنان ما يزيد من دعامة السن ويمكن استخدامها في تشقق الأسنان أو سقوط طبقات السن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات