هذه طرق التخلص من رائحة الفم في رمضان


جراسا -

صيام رمضان قد يعني لكثيرين رائحة فم غير مستحَبة، لكن ليس بعد اليوم، فهذه طرق ستساعدكم على التخلص من هذه المشكلة، وذلك بالقضاء على جذورها:

1. شرب الماء
البكتيريا وبقايا الطعام من أهم مسببات رائحة الفم غير المستحبة، لهذا ينصح الأطباء الذين استجوبهم موقع "وي إم دي" بشرب الماء بهدف التخلص من بقايا الطعام بين الأسنان وتدمير أكبر عدد من البكتيريا هناك.

2. لا قهوة

قد يبدو شرب القهوة ضروريا لبعضهم، لكنه يترك رائحة قوية قادمة من خلف اللسان، لهذا يُنصح بتركها وتعويضها بالشاي الأخضر.

3. لا تدخين

التدخين مضر بالصحة، من كل النواحي، حتى عندما يتعلق الأمر بالنظافة والعطر، فتدخين مختلف منتجات التبغ تترك في الفم رائحة لا تُحتمل، وتختلف الدرجات من شخص إلى آخر.

4. علكة بلا سكر

مضغ العلكة الخالية من السكر بعد الوجبات لا يحمي فقط من التسوس، بل كذلك يساعد على فم خالِِ من الرائحة القوية.

5. معطر الفم لا يصلح

قد يختار بعض الناس تعطير الفم قبل أن يهموا بمغادرة طاولة الطعام، إلا أن هذه المعطرات تحتوي على السكر الذي يلتصق بالأسنان ويترك رائحة أقوى وأسوأ.

6. تنظيف الأسنان

ولأن بقايا الطعام من أكبر مسببات رائحة الفم الكريهة، فمن الأفضل تنظيف الأسنان بعد كل وجبة، ويمكن استخدام الفرشاة أو الخيط من أجل ذلك، لكن لا تبالغوا، ففرك الأسنان بقوة كبيرة قد يتسبب في إضعافها وجعلها عرضة للتسوس.

7. غسول الفم

ولأن البكتيريا، أيضاً، من أهم مسببات رائحة الفم الكريهة، استخدموا غسول الفم للتخلص منها والحفاظ على نفس منعش، لكن لا تكتفوا بغسول بعطر جيد، بل احرصوا على غسول قاتل للجراثيم التي تتسبب في الرائحة الكريهة بالضبط.

ويمكن للماء العادي، أيضاً، أن يساعد كثيراً، من خلال غسل الفم جيداً لطرد بقايا الطعام من بين الأسنان.

8. ولا تنسوا لسانكم

ليست الأسنان فقط، بل حتى اللسان يُعتبر بيئة حاضنة للميكروبات التي تترك رائحة الفم لا تُتحمل، لهذا تنصح باميلا إل كوينونيس، الرئيسة السابقة للجمعية الأميركية لخبراء صحة الأسنان، بتنظيفها بفرشاة الأسنان نفسها، وفي حال كانت الفرشاة كبيرة الحجم، فيمكن استعمال منظف لسان خاص يباع في المتاجر ويعمل على تنظيف اللسان من البيكتيريا وبقايا الطعام والخلايا الميتة، لتجعل رائحة الفم أفضل.

9. تجنبوا الثوم والبصل

ولا يعني ذلك أكلها ثم تنظيف الفم بعد ذلك، بل تجنبها تماماً، يقول ريتشارد برايس، عضو جمعية أطباء الأسنان الأميركية، إن مكونات البصل والثوم تشق طريقها إلى مجرى الدم من ثم إلى الرئتين المسؤولتين عن التنفس، لهذا قاطعوهما في رمضان.

10. اعتنوا باللثة

قد يكون السبب وراء رائحة الفم هو مرض تعاني منه اللثة ما يجعل البكتيريا تتجمع فيها، لهذا زوروا طبيبكم لتتأكدوا من الأمر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات