هل من الممكن إبطاء مظاهر الشيخوخة؟


جراسا -

تتوقف مظاهر الشيخوخة فى الجسم عندما يبلغ الإنسان 90 عاما، ولكن الوصول لهذا العمر شئ ليس بالعادى، لذلك أشارت دراسة لعالم أحياء أمريكى يدعى مايكل روز أنه من الممكن إبطاء مظاهر الشيخوخة باتباع نظام غذائى معين.

وأكد روز، أنه يمكنك إبطاء مظاهر الشيخوخة قبل هذا السن من خلال اتباع نظام غذائى يشبه ما كان متوفرا أيام العصر الحجرى بمجرد أن تتخطى الـ30، وبالطبع بإمكانك تغيير عاداتك الغذائية فى أى وقت إذا كنت تخطيت هذا السن.

أجسامنا ليست قادرة على التعامل مع النظام الغذائى الحديث إلا فى سن الشباب فقط، لكنه يسبب لنا الأمراض كلما تقدمنا فى العمر بحسب صحيفة "دايلى ميل" البريطانية فى هذا النظام الغذائى القديم يمتنع عن أكل الحبوب ومنتجات الألبان، ليتم الاعتماد بشكل أساسى على المأكولات البحرية والخضروات والفواكه والمكسرات.

وفقا لأبحاث البروفيسور مايكل روز، من جامعة كاليفورنيا يتضمن هذا النظام الغذائى توصيات تشدد على الابتعاد لمدة عامين عن الأطعمة المشتقة من الحبوب والعشب مثل الأرز وسكر الذرة وقصب السكر وأى شىء مصنوع من الحليب.

تنبه توصيات البروفيسور روز إلى أن أجسامنا ليست قادرة على التعامل مع النظام الغذائى الحديث إلا فى سن الشباب فقط، لكنه يسبب لنا الأمراض كلما تقدمنا فى العمر.

بعد أن يتجاوز الإنسان الـ30 يصبح النظام الغذائى القديم فى عصر الكهوف هو القادر على إبطاء الشيخوخة وإيقافها تقريبا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات