اغلاق

لحوم بمركبات مكشوفة في مسلخ كفرنجة و وزارة "البلديات" خارج التغطية (مصور)


جراسا -

عدسة وتقرير محمد النواطير - لفت مواطنون واصحاب محال تجارية "جزارين" في  لواء كفرنجة بمحافظة عجلون الى ضرورة ايلاء مسلخ بلدية كفرنجة المزيد من الاهتمام الرسمي، وذلك لغياب الشروط الصحية الواجبة لمثل تلك المرافق الصحية الخدماتية.

واشاروا في تصريحات خاصة لـ "جراسا" خلال جولة ميدانية بأن اللحوم يتم نقلها بواسطة مركبات مكشوفة وغير مخصصة لنقل هذه المواد الغذائية، وذلك بعد ذبحها في المسلخ . 

مشيرين بذات الصدد الى تردي الاوضاع الصحية بمسلخ بلدية كفرنجة ، لجهة عدم توفر مرافق صحية بالكم المناسب، بالاضافة الى البناء القديم والذي يفتقر الى شروط السلامة والصحة العامة. 

واعتبروا ان هذه الظاهرة اصبحت مقلقة وتسبب بنقل "الجراثيم والبكتيريا" الى اللحوم المكشوفة ، هذا الى جانب ما يترتب على ذلك من احتمالية فساد اللحوم لتعرضها لدرجات حرارة الجو سيما وان نقلها يتم عبر مركبات غير مجهزة بالتبريد.

اراء المواطنين واصحاب المحال الذين التقتهم "جراسا" في جولتها الخميس، حملت ردود افعال متنوعة، الا ان غالبيتها انتقدت المسلخ ، ورأت أن المسلخ يحتاج الى نقل من مكانة الحالي لعدم توفر شروط السلامة العامة ولقدم بناءة والذي يعد من اقدم المسالخ بمحافظة عجلون .

في حين رأى اخرون بأن مسلخ بلدية كفرنجة يعمل بالرمق الأخير من عمر البناء الافتراضي، منتقدين البلدية ووزارة البلديات لعدم جديتها بايجاد حلول ناجعة للمسلخ .

من جانبه قال مدير الرقابة الصحية في بلدية كفرنجة محمد نزال لـ "جراسا" بأن ملاحظات وشكاوى المواطنين حول المسلخ هي محط اهتمام البلدية، لافتا الى ان وزارتي البلديات والتخطيط والتعاون الدولي وعدتا البلدية بتخصيص مبلغ، لانشاء مسلخ حديث بدلا من المسلخ الحالي الذي يشكل مكرهة صحية ،ولم يتم تنفيذ ذلك . 

وبين انه سبق ان أغلق عدة مرات بتوصية من الصحة ولجنة السلامة العامة، وبالرغم من ذلك فان البلدية سبق وأن اجرت صيانات للمسلخ غير انها غير فاعلة، مؤكدا أن إزالت المسلخ اصبحت ضرورة حيث يقع بين الاحياء السكنية وتنتشر منه الروئح الكريهة .

وفي اتصال هاتفي لرئيس بلدية كفرنجة الجديدة فوزات فريحات مع "جراسا" قال : ان التقصير من قبل وزارة البلديات والتخطيط ،لافتا الى ان البلدية طالبت منذ اربع سنوات بتخصيص مبلغ لانشاء مسلخ جديد بموقع آخر ، الا ان البلديات والتخطيط والتنظيم خارج التغطية ، ولم تلبي مطالبنا حتى الان .

وبين الفريحات ان المسلخ يحتاج لتغيير ونقل لانه يشكل مكرهة صحية داخل مدينة كفرنجة .




تعليقات القراء

رائده
تقرير ممتاز .. برافو جراسا
03-06-2016 01:08 AM
المواطنة
شكرًا لجراسا على الموضوع وهو خطير ويمس المجتمع،
احدى الملاحم قرب إشارة صويلح او ما يعرف بإشارة معروف يقوم بنقل اللحوم من عين الباشا وجرش مستخدما باص كيا غير مبرد وما ان تصل اللحوم مع حرارة الطقس الى الملحمة تكون غير صالحة، الأوضح من ذلك عند سؤاله من قبل احد المواطنين تهجم عليه صاحب الملحمة شو دخلك شعب بده يوكل ومنين أجيب ثلاجة من متنقله !!!
04-06-2016 12:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات