من الجنس إلى القلب .. هذه فوائد البطيخ!


جراسا -

يعد البطيخ من أفضل الخضروات في الصيف حيث يعمل على تعويض الجسم فقدان العرق خلال النهار، ويحافظ على رطوبة الجسم. فأكثر من 90 في المئة من وزنه عبارة ماء لذلك يعمل على تعويض الجسم عن الماء المفقود خلال العرق والطقس الحار، كما يساعد البطيخ على الحفاظ على نضارة الجلد والبشرة لاحتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة كما يعمل على الحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة ويحمي من تصلب الشرايين.

- زيادة القدرة الجنسية: فوائد تناول البطيخ لا تتوقف فقط عند الشعور بالإنتعاش وترطيب الجسم ولكن له الكثير من الفوائد على الصحة حيث يعد البطيخ منشطاً جنسياً فعالاً للرجال.

- تقوية القلب: يحتوي البطيخ على نسبة عالية من البوتاسيوم التي تحافظ على معدل نبضات القلب ومستوى ضغط الدم لذلك فهو يساعد في علاج مشكلات القلب.

- يالحماية من السرطان: يحتوي البطيخ على العناصر المضادة للأكسدة والفلافونويد التي تحمي الجسم وتقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان كالقولون والرئة والبنكرياس والثدي.

- تحسين البصر: يحتوي البطيخ على نسبة مرتفعة من "فيتامين أ" والذي يزود العين بالطاقة ويحميها من الإلتهابات، فتناول البطيخ يوميا يعمل على حماية العين وسلامتها.

- الحماية من العدوى: يحتوي البطيخ على نسبة عالية من "فيتامين سي" و" ب1" و"ب6" والمنغنيز لذلك يعمل على تقوية مناعة الجسم وحمايته من العدوى الخارجية.

الحفاظ على صحة الكلى: يساعد البطيخ بشكل فعال في الحفاظ على صحة الكلى لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء والمعادن، كذلك يساعد على تنظيف الكلى، كما أنّ احتواءه على نسبة عالية من البوتاسيوم يعمل على تنظيف وتخليص الجسم من السموم، ويقلل خطر الإصابة بحصوات الكلى ويقلل من نسبة حمض اليوريك بالدم.

- المساعدة على فقدان الوزن: يساعد على فقدان الوزن لاحتوائه على سعرات حرارية أقل كما أن احتواءه على الماء بكثرة يساعد على خسارة الوزن الزائد في الجسم، حيث يعد ضمن من أفضل الأطعمة لفقدان الوزن.

- زيادة طاقة الدماغ: يعمل البطيخ على زيادة طاقة الدماغ حيث يمده بالطاقة اللازمة ويساعد على تنشيطه لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين "ب6"، فنسبة الماء في البطيخ تعادل نسبة الماء الموجود في الدماغ، كما أن تناول البطيخ يقلل من التوتر والاكتئاب ويساعد على النوم الهادئ العميق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات