إليسا: ألبومي دعوة للمرأة للثورة ضد الضرب


جراسا -

أكدت الفنانة اللبنانية إليسا أن ألبومها الجديد “تصدق بمين” يضم مجموعة من الأغاني المميزة التي تعالج موضوعات مهمة في المجتمع، مشيرة إلى أن أغنية “من غير مناسبة” تدعو المرأة للثورة ضد الضرب وتعالج قضية العنف المنزلي.

وقالت إليسا - في مقابلة مع برنامج “سكووب” على MBC1، مساء الخميس الـ21 من يناير/ كانون الثاني- "أتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يلقى ألبومي النجاح الكبير، وأن أحصل على ثمرة عملي في هذا الألبوم، خاصة أنه يضم مجموعة مواضيع مهمة تفيد المجتمع".
وأوضحت أن أهمية الألبوم تكمن في مناقشته لموضوعات جريئة تتمحور حول العنف الأسري الذي تتعرض له المرأة، لا سيما الضرب ويشجعها على الثورة على الرجل والتحرر من عقدة الخضوع له، وغيرها من الموضوعات التي تعالج للمرة الأولى في الأغنيات العربية.
وأشارت إلى أن أغنية “من غير مناسبة” من الأغاني الجميلة في الألبوم، والتي تركز على معالجة العنف الأسري، مشيرة إلى أنها تخاف في كل مرة أن تعمل موضوعات جريئة وصعبة، لكنها في النهاية تقوم بهذا الأمر.
ويضم ألبوم إليسا “تصدق بمين” 13 أغنية متنوعة ما بين اللبناني والمصري، وتتعاون فيه مع عدد كبير من نجوم الشعر والألحان والتوزيع الموسيقي، أمثال مروان خوري في أغنيات هي “أمري لربي” و”في شي انكسر” و”سلملي عليه”.

اليسا والتعاون ..

وتعاونت إليسا في الألبوم مع الملحن وليد سعد، والكاتب نادر عبد الله في 5 أغانٍ، هي “تصدق بمين”، و”من غير مناسبة”، و”ما عاش ولا كان”، و”عيشة والسلام”، و”مصدومة”.
ومن ألحان محمد رحيم، تقدم إليسا في ألبومها الجديد عملين؛ الأول من تأليف سهام الشعشاع بعنوان “وبيستحي”، والثاني بعنوان “افتكرت”، كما يضم الألبوم أغنيتي “على بالي حبيبي” من كلمات فارس اسكندر وألحان سليم سلامة، و”ما تعرفش ليه” من كلمات نادر عبد الله وألحان تامر علي، فضلا عن وجود أغنية من كلمات وألحان إلياس الرحباني بعنوان “لو فيي”.
واعتبرت المطربة اللبنانية أن ترشيحها لجائزة “ميوزك أوورد” في حد ذاته شيء جميل، ليس لها فقط وإنما لأي فنان، معتبرة أن ظهورها على غلاف إحدى المجلات أمر جيد تحب أن تفعله.
وشددت إليسا على أن طموحاتها ليس لها حدود، وأنها تسعى لتكون ناجحة دائما، مشيرة إلى أنها حريصة دائما على المحافظة على ما وصلت إليه من نجاح، فضلا عن تطوير نفسها باستمرار.
وأشارت إلى أنها تعلقت بالغناء منذ صغرها وأحبته كثيرا، لافتة إلى أنها تعشق صوت المطربة العالمية سيلين ديون، وكانت تحلم منذ زمن طويل برؤيتها وسماع صوتها، حتى تحققت هذه الأمنية قبل شهر ونصف من اعتزالها.



تعليقات القراء

ميدو
تثور مثل ال ......... بلا قرون
25-01-2010 09:45 AM
ابو سلمى العكايله
الله يخليك النا يا ست الكل والله لو الف الدنيا مابلاقي متلك انت الزوء والجمال والشاعريه والرومانسيه والهدوء وكلك على بعضك حلو والله العظيم اني مهووووووووس فيك وامنيتي بالحياه اني اتزوجك والله العظيم بحبك حب مش طبيعي الله يحميك ويحرسك ويبعد عنك العين والحاسدين الله يحفظك
25-01-2010 10:47 AM
مشكلجي...الى ابو سلمى العكايلة
حبها زي ما بدك بس ياريت تترك {الله العظيم}بعيد عن مستنقعات الرذيلة...لا تحط اسم ...الله...في هيك مواضيع...الله يهديك
26-01-2010 12:39 AM
د ع
لولو الطويل لولو الطويل مبروك
26-01-2010 02:39 AM
مغترب متواضع
العوض بوجه الكريم
لا اله الا الله
يا سيد ابو سلمى انت بتحكي عنجد ولا بتمزح
26-01-2010 08:49 AM
ابو سلمى العكايله
الى مشكلجي &مغترب متواضع حبيبي انت وياه هاي اراء خاصه فيي ومش طالب راي اي شخص ايا كان مفهوم وبحكي جد وما بمزح يلا المسامح كريم فعلا الناس اذواق
27-01-2010 10:46 AM
نشمية
سنحك بها لوجه اعوذ بالله من منظرك حتى وانت عاملة تجميل سترك يا رب!!!!!!!!!!!!!!!!
28-01-2010 11:28 PM
معشوقة اليسا
والله انا كتير بحبك اليسا وبحب اغانيك كتير وخاصة اغنية ع بالي حبيبي وكمان مصدومة بس يا ريت تعمليلها فيديو كليب .
30-01-2010 07:48 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات