اغلاق

محافظة قلقيلية: سكان يشكون من تراكم النفايات


جراسا -

خاص - حذر فلسطينيون من كارثة بيئية في ظل تراكم النفايات بالحاويات لمدة تزيد عن ثلاثة ايام وربما اكثر في بعض المناطق، دون تمكن الجهات المعنية من إزالتها من قرى محافظة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

وتبرر المجالس المحلية والجهات المعنية تكرار المشكلة بحجة استمرار مشكلة مكب"زهرة الفنجان" دون تقديم اي حلول عملية تاركين اسئلة المواطنين دون اجابات.

ويشكو سكان قرية فرعتا من الأوضاع البيئة السيئة بسبب انتشار رائحة النفايات، مشيرين إلى أن النفايات باتت تشكل مكاره صحية، تتسبب بانتشار الذباب والحشرات.

وطالب المواطنون المسؤولين بضرورة ايجاد حلول بديلة احتجاجا على تدني مستوى النظافة قبل أن تتحول المشكلة الى ظاهرة وتتفاقم في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وقالت جواهر الطويل إن الوضع البيئي مترد، جراء غياب التنظيف اليومي وازالة النفايات بشكل مستمر وفق لبرنامج منتظم،لتبقى متكدسة في الحاويات لأيام.

سكان تلك القرى باتوا باتوا يتذمرون من مشكلة تراكم النفايات أمام منازلهم.وسط تحذيرات من انتشار الحشرات والقوارض بسبب ما يخلفه تراكم النفايات.

وأكد احد المواطنين أن بقاء النفايات متكدسة قد يتسبب بانتشار الجرذان مما يؤثر سلبا على صحة المواطنين، إضافة إلى انبعاث الروائح الكريهة وما ينجم عنها من انتشار للحشرات التي تؤرق الأهالي، داعيا الجهات المختصة إلى إيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة.

وانتقد باسل ابو صلاح تدني مستوى النظافة في قرية فرعتا ، مطالبا بعمال بحل مشكلة تكدس النفايات في الشوارع.

وأكد ابو صلاح أن الوضع يزداد سوءا يوما بعد يوم بدون أن يحرك أحد ساكنا، مناشدا المسؤولين في كافة مواقعهم بإغاثة القرية قبل أن يقع ما لا تحمد عقباه بحدوث مشكلة بيئية باتت تلوح بالأفق مهددة حياة السكان في قرى محافظة قلقيلية.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات