مطالب بإجراءات فورية لتأمين تل جحفية الأثري


جراسا -

طالبَ مواطنون بلواء المزار الشمالي باجراءات فورية لحماية الزائرين لموقع تل "جحفية" الأثري لوجود حفر وآبار ومسارات قد تعرض حياة الزائرين له للخطر.

وقال عضو بلدية المزار الشمالي عن منطقة جحفية شاهر طلافحةاليوم الأربعاء، إن تعزيز اجراءات الامان والسلامة العامة للزائرين لتل جحفية والذي يقع على مساحة 5 دونمات، وضمان سلامتهم أثناء زيارتهم للموقع الأثري، هو أولوية قصوى لتوفير بيئة آمنة وممتعة للزوار.

وأكد ضرورة انشاء سياج معدني (شيك) حول المكان الاثري وتركيب أنظمة وكاميرات مراقبة في المناطق الحساسة لتتبع الحركة والتأكد من تواجد الزوار في الأماكن المصرح بها فقط، مبينا أن اجراءات الأمان تعد جزءًا من الجهود المستمرة لحماية حياة السياح والزائرين وتعزيز سلامتهم أثناء زيارتهم للمواقع الأثرية لتوفير تجربة سياحية آمنة وممتعة لهم، وتعزيز سمعة المنطقة كوجهة سياحية مرموقة.

من جهته، قال مدير آثار اربد زياد غنيمات، إن مديرية الآثار ستقوم بتركيب واضافة سياج معدني (شيك) بهدف حمايته من الاعتداءات والتلف الناجم عن الزوار غير المسؤولين، حيث يُعد هذا السياج خطوة مهمة في الحفاظ على التراث الثقافي والتاريخي للمكان وعلى حياة السياح وضمان سلامتهم أثناء زيارتهم للمواقع الأثرية.

وأضاف أن السياج سيوضع بالمكان المناسب وبطريقة تحافظ على جمالية الموقع الأثري، ما يسمح للزوار بالاستمتاع بالنظر إليه دون أن يؤثر على درجة الأمان والحماية.

وأكد أن المديرية ستسعى لاستحداث وظيفة حارس لمراقبة المكان وحمايته، لافتا الى أن هذه الاجراءات سترسخ الجهود المبذولة في حماية الموقع الأثري وتأمينه بشكل أكبر، ما يسمح للزوار والباحثين بالاستمتاع بتجربة ثقافية غنية دون القلق من الاعتداءات أو التلف.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات