اغلاق

خريجو دور الرعاية يحلقون في الشهادات العليا


جراسا -

هلا أبولباد - تسير الحياة باصرار الاشخاص الذين يعيشون بها بتخطي عتباتها الى ان يحقق هدفه المنشود منها، ولا يمكن ان تسير دون تخطيها هكذا بدأت حياة اشخاص بدور مراكز الرعاية.

بعض الاشخاص يجدون صعوبات في مواصلة التعليم ويكتفون بمراحل الابتدائية او الثانوية ومن ثم الهروب الى سوق العمل دون الاكتراث بموضوع الوصول درجات عالية في التعليم .

وبحسب مدير الدعم والبرامج بصندوق الامان لمستقبل الايتام مأمون القضاة فان 6 اشخاص من خريجي دور الرعاية يواصلون دراساتهم العليا في الجامعات الاردنية احدهم دبلوم عالي.

واضاف لـ "جراسا" ان صندوق الرعاية فتح برنامج تمويل الالتحاق بالدراسات العليا لابناء الرعاية الايوائية وذلك بسبب تفوقهم الدراسي ، مبيناً ان التخصصات التي يدرسونها هي المحاسبة والتمريض والتمويل وادراة الاعمال وصعوبات التعلم بمختلف الجامعات الاردنية مشيرا أن اعمارهم تتفاوت بين الـ 29 والـ 35.

هؤلاء الاشخاص بالرغم من الحياة الصعبة التي كانوا يعيشونها في مراكز دور الرعاية بعيداً عن ذويهم واقربائهم كاي شخص اخر يمارس حياته الطبيعية الا ان اجتهادهم واصرارهم بالحصول على دراسات عليا مكنهم من ذلك.

وعن دور وزارة التنمية الاجتماعية المرتقب بحق خريجي دور الرعاية، ومواطبتهم بعد خروجهم الى الحياة العملية وتوفير فرص العيش الانساني على كافة الصعد، فقد تناول بيان بذات الشأن، بأن الوزارة تقوم بإدارة ملف الرعاية اللاحقة وتعمل مع العديد مع المؤسسات الرسمية والقطاعين الخاص والتطوعي من خلال محاور ثلاث تعنى بنزلاء وخريجي دور الرعاية، منها محور الشراكات والتنسيق، عبر صندوق الأمان لمستقبل الأيتام، الذي تأسس كجمعية خيرية في عام2006، ترتب عليها قيام الوزارة بدعم الصندوق بحوالي 200 ألف دينار أردني، للإنفاق على متلقي خدمات الصندوق .

فيما ووصل عدد متلقي خدمات الصندوق إلى أكثر من 2700 منتفعا ومنتفعة منهم حوالي 600 شخص من فئة خريجي دور الرعاية، وينفذ الصندوق خمسة برامج أساسية تستهدف الأيتام ممن يعيشون في إطار أسرهم إضافة إلى خريجي دور الرعاية الاجتماعية ، والتي تشمل برنامج المنحة الدراسية الكاملة الذي يشمل مراحل الدبلوم المتوسط والبكالوريوس والدبلوم العالي والماجستير، برنامج الدعم الشهري ويشمل المصروف الشخصي والدعم والسكن، وبرنامج الإرشاد النفسي والاجتماعي والمهني، برنامج التشغيل والتدريب، وبرنامج التأمين الصحي. فمن حصل على خدمات برنامج المنحة الدراسية يحصل تلقائياً على بقية البرامج الأخرى.



تعليقات القراء

نادية
الحياة صعبة وتحتاج الى اصرار
16-05-2016 06:48 PM
هنادي
موضوع جميل بان يكون هناك طموحات بالرغم من مصاعب الخياة
16-05-2016 06:49 PM
!!!!!!
جميل حصولهم على دراسات عليا
16-05-2016 10:47 PM
الحياة
لا يأس مع الحياة
16-05-2016 11:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات