هذه هي الجينة المسؤولة عن لون الجزر


جراسا -

وضع باحثون الخريطة الجينية الكاملة لمجين الجزر محددين جينة مسؤولة عن تكدس الكاروتين وهي خضاب (مادة ملونة) له منافع طبية جمة، على ما أظهرت دراسة نشرتها مجلة "نيتشر جينيتكس".

وقال فيليب سايمن من جامعة ويسنكسن في الولايات المتحدة الذي شارك في البحث "اكتشفنا جينة تتحكم بتكدس الكاروتين في جذور الجزر".

والكاروتين خضاب برتقالي موجود في الجزر ونبتات أخرى ملونة يحولها الكبد إلى فيتامين ايه الضروري لعمل جسم الإنسان. وهي أيضا مادة مضادة للأكسدة مفيدة للصحة.

وأفادت الدراسة أن علاج النقص في الفيتامين أيه أساسي من أجل الصحة العالمية. وينبغي أن يكون تعزيز مصادر الفيتامين ايه المستدامة أحد الأهداف الرئيسية.

واعتبر فيليب سايمن أن "تقدم التكنولوجيا لفك رموز المجين سيسمح للعلماء بتطوير أنواع جديدة من الفاكهة والخضار تكون قيمتها الغذائية أفضل".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات