"الهواتف الذكية" تمنع إنتاج الهرمون المساعد على النوم


جراسا -

كشفت الأبحاث الحديثة أن سبب المعاناة من الأرق والحرمان من النوم هو استخدام أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية.

وأكدت الأبحاث أننا نعتمد على الأدوات الإلكترونية للحد الذي نأخدها معنا في فراشنا، مما يجعل نوعاً خاصاً من الضوء المنبعث من هذه الأجهزة يتسبب في معاناتنا من مشكلات اضطراب النوم والأرق.

وتشير البيانات إلى أن ما يقرب من 80% منا يعترف باستخدام الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي لنحو ساعتين قبل الذهاب إلى النوم خاصة في الفئات العمرية التي تتراوح مابين 18 إلى 24 عاماً لترتفع النسبة إلى 90% بين هذه الفئة العمرية، طبقاً لما نشرته وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وأشار البروفيسور ريتشارد وايزمان، طبيب نفسي بجامعة “هيرتفورد شاير” البريطانية إلى أن الضوء الأزرق المنبعث من هذه الأجهزة يوقف إنتاج هرمون النوم “الميلاتونين” لذلك من المهم تجنب استخدامهم بوقت كاف قبل الخلود إلى النوم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات