ريم : رفضت استغلالي كأنثى جميلة


جراسا -

عندما قررت الممثلة التونسية ريم التونسي أن تحُطَ رحالها في القاهرة بعد أن عاشت - كمضيفة جوية في حضن السماء لسنوات - كانت تعلم أنها على أبواب مغامرة جديدة, لكنها "محسوبة تماما" كما أكدت بنفسها, وتدرك انها أمام تحدٍ كبير في حياتها خصوصا بعد أن تنبأ الفنان الكبير محمود ياسين بعلو نجمها قريبا جدا.

في هذا الحوار كشفت ريم عن مزيد من أسرار رحلتها من السماء الى الأرض حيث عالم الفن الساحر.

 

اخترت مصر قاعدة لانطلاقك كنجمة سينمائية, فلماذا ?

لم أختر مصر ولكنها هي التي اختارتني في الحقيقة ليس فقط لأنها "هوليوود الشرق" كما يطلق عليها الجميع, ولكن أيضا لأنني شعرت وكأنني في بلدي تونس, وقد كنت حريصة دائما على زيارة مصر بصفة اعتيادية, أثناء عملي كمضيفة جوية, وعندما اختمرت فكرة اقتحام مجال التمثيل في مخيلتي, لم أجد أفضل من القاهرة لكي أبدأ فيها مرحلة دراسة الفن على أصوله كما يقولون.


ألا ترين أن هجرك التحليق كمضيفة جوية وانتقالك لعالم الفن بمثابة مغامرة?

ولكنها محسوبة بكل تأكيد, لانني عندما قررت اقتحام عالم الفن الساحر, كنت ومازلت على قناعة انه الاختيار الصحيح في هذه المرحلة من حياتي, خصوصا وأن حلم التمثيل كان كثيرا ما يراودني منذ أيام الصبا, ولولا رفض أبي لدخلت هذا العالم مبكرا جدا عن هذا الوقت, فقد كنت أعشق فكرة قيامي بتقليد الفنانات المصريات في أدوارهن السينمائية, كما أنني قد التحقت أخيرا بورشة عمل سينمائية بهدف صقل امكاناتي كممثلة.

بعض الممثلات العربيات لم يقنعن الجمهور في مصر بأدائهن نظرا لطغيان لهجة بلادهن الأم على نطقهن, ألا تخشين أن تواجهي المشكلة ذاتها?


كما قلت انني من صغري أعشق تقليد المشاهد التي تعجبني من الأفلام المصرية, وهو ما أعطاني قدرة اضافية على اتقان اللهجة العامية المصرية, الى جانب أنني ومن خلال طول اقامتي في مصر أخيرا, استطعت النطق بتلك اللهجة المحببة بسرعة أكبر.


ماذا عن "شقاوة بنات", وكيف تم اختيارك لدورك في هذا الفيلم?

الحقيقة أن مشاركتي في هذا العمل لم تكن في بالي على الاطلاق, وقد بدأت حكايتي مع "شقاوة بنات" بترشيح المنتج سمير أمين لكي أكون ضمن فريق الفيلم, وبالطبع كانت مفاجأة أكثر من رائعة, خصوصا أنني وبسبب هذا الاختيار تمكنت من حسم قراري أخيرا بالاستمرار في مصر واستكمال دراستي وربما بقية حياتي كلها.


ما تفاصيل دورك في فيلمك الجديد?

لا أرغب في الكشف عن أي تفاصيل حالياً, وكل ما أستطيع أن أقوله انني أجسد شخصية فتاة تعاني من متاعب الغربة, ويشاركني في بطولته عدد من نجوم السينما المصرية وعلى رأسهم الفنان القدير محمود ياسين, محمد رياض, بسمة, نهال عنبر, وحنان مطاوع, ميار الغيطي, ومن اخراج سيد عيسوي.

سبق أن صرح الفنان محمود ياسين بأنه يراهن عليك كنجمة سيكون لها مستقبل فني كبير, فما تعليقك على كلامه?

لا تتخيل كم أثلجت صدري تلك التصريحات التي جاءت من نجم بحجم محمود ياسين, وأنا بدوري أَعده أن يتحقق أمله فيَ كممثلة وأن أرقى لمستوى توقعاته.


دخولك الفن من باب السينما هل يعني أن ترفضي عروضا للعمل بالتلفزيون?

لا يمكن أن أرفض عملا في التلفزيون, لأنه اذا كانت السينما هي حلمي الكبير فان العمل التلفزيوني في المرحلة الراهنة لا يقل بريقا وجذبا للنجوم بدليل مشاركة عدد كبير من نجوم الصف الأول في أعمال تلفزيونية وأخرى سينمائية في الوقت نفسه, محققين نجاحا على كلا الصعيدين.

من النجم الذي تتمنين الوقوف امامه?

في الحقيقة هناك كثيرون من الفنانين الكبار الذين أتمنى أن أشاركهم العمل سواء في السينما أو الفيديو, ومنهم محمود عبد العزيز, محمود حميدة, نور الشريف ومن النجوم الشباب أحمد عز الذي أعتبر نفسي من أشد المعجبين به فنيا, وأيضا هاني سلامة, أحمد السقا, كريم عبد العزيز, أحمد فلوكس.

من النجمة التي تعتبرينها مثلك الأعلى?

هند رستم.

أستخلص من ذلك أنك على استعداد لأداء أدوار جريئة تصل الى حد الاغراء?

ولم لا?.فأنا يهمني في المقام الأول اثبات ذاتي كممثلة شاملة, وبالتالي ليس هناك ما يمنع أدائي لأدوار اغراء بشرط أن تكون موظفة لخدمة السيناريو وليست دخيلة عليه, وعلى فكرة أنا بالفعل رفضت عرضا سينمائيا كان كل هم صاحبه استغلالي كأنثى جميلة.


سبقتك الى النجومية في مصر ممثلة شهيرة هي هند صبري, فكيف ستواجهين المقارنة التي سيعقدها النقاد بينكما?

احب هند جدا, ولكن هذا لا يعني أنني أقبل بالمقارنة بيننا, فأنا لي شخصيتي الفنية المستقلة وهي كذلك.

ما الدور الذي تحلمين بأدائه?

دور بنت البلد المصرية.

ما أهم أحلامك في المرحلة المقبلة?

أن أكون أول فنانة تونسية تقدم أدوارا على خشبة المسرح المصري العريق.

ما الأفلام المصرية التي شاهدتها أخيرا وأُعجبت بها?

كثيرة طبعا ولكن أهمها فيلم "أولاد العم" للنجم كريم عبد العزيز ومن قبله فيلمي "الفرح" و"ابراهيم الأبيض".

ما الدور الذي تمنيت أداءه في تلك الأفلام?

دور الفنانة سوسن بدر في فيلم "الفرح".

ما ألوانك المفضلة?

الأحمر والأسود والبني في الشتاء, والأبيض والأخضر والأصفر في الصيف.

ما الصفات التي تعشقينها?

الرومانسية.

وماذا تكرهين?

الكذب.



تعليقات القراء

برشلوني اصيل
قالت انو بتكره الكذب وانا مابدي اكذب عليها (على جهنم عدل)
21-01-2010 12:21 AM
كريستال
انتو اصلا اهل الكذب قال بتكره الكذب
21-01-2010 09:04 AM
الحاره الفوقا
مبين من الصوره ما بتحب الاستغلال
21-01-2010 10:50 AM
تولين المجالي
مش مستغلة بالمرة مبين من الصورة يا روح تولين.....
21-01-2010 12:11 PM
زيود
اووووة معليكي حكي
21-01-2010 04:32 PM
مشكلجي
بكره بتشلح...ما رح اتطول...نجمة اخرى من نجوم ابليس...بس المسخره قولهم انها هبطت من السماء الى هوليوود العرب....ويلي علينا غنم
21-01-2010 06:40 PM
ابو وديع
ايوه يا وديع سيب الانسة رشا
21-01-2010 08:44 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات