قلق في قطاع غزة من الاشعاع النووي الإسرائيلي المنبعث من ديمونا


جراسا -

غزة-
خلقت المواد المشعة المنبعثة من المخلفات النووية التي تدفنها إسرائيل جنوبي صحراء النقب، تخوفاً شديداً لدى المواطنين الفلسطينيين، خاصة القاطنين على الحدود مع إسرائيل، عندما أكتشف الأطباء عدد من أجنة داخل أرحام أمهاتهم في حالة تشوهات غير طبيعية، الأمر الذي حذا بمؤسسات حقوقية فلسطينية من التحذير حول تلك الخطورة، وكذلك الحكومة الفلسطينية التي سارعت في زيارة المنطقة لإستكشاف ما يحدث هناك.

وشكلت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة لجنة يترأسها الدكتور فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية، الذي قام بجولة تفقدية لشرق محافظة خان يونس المستهدفة، لمتابعة تخوف وجود تشوهات خلقية عند النساء الحوامل لاحتمال إصابتها بإشعاعات ناتجة عن نفايات نووية قد تكون إسرائيل قد ألقتها في تلك المنطقة، وهي مخالفات ناتجة عن مفاعل ديمونا النووي.

التشوهات الخلقية التي ظهرت شرق محافظة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، بدأت في الحيوانات أولاً، ثم إنتقلت إلى سيدتين فلسطينيتين من عائلة واحدة تعيشان على الحدود مع إسرائيل، عندما بيّن الفحص التلفزيوني أن الأجنة في أرحامهن مشوهين لحد غير طبيعي. وتعيش عائلة قديح التي يعتقد أنه أصابها الإشعاع النووي الإسرائيلي على الحدود مع إسرائيل، يعمل معظمهم في الزراعة وتربية الحيوانات. وقال أحدهم  أن ماعز لديه ولدت قبل أيام وليدها بدون رأس.

ومن المقرر أن تقوم وزارة الصحة في غزة بإجراء مسح ميداني لأهالي منطقة خزاعة وخصوصا الحوامل والمصابين بالسرطان، وتحديدا "سرطان الجلد والدم"، وعلى ضوء نتائج الفحوصات سيتم التعرف على حقيقة احتمالية وجود إشعاعات نووية خلفها الاحتلال في المنطقة من عدمه.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات