امرأة تتخيل نفسها رجلاً


جراسا -

سجل العلماء حالة لامرأة مريضة عقليا ترى نفسها خلال النوبة تتحول رجلاً.

وأشار موقع «لايف ساينس» الأميركي إلى أن المريضة (37 عاماً) التي عولجت في مركز لمعالجة الصرع في ألمانيا كانت تعاني من غثيان وخوف خلال النوبة التي كانت تتكرر مرات عدة أسبوعياً.

وكانت المريضة تقول «ما عدت أشعر أنني امرأة¡ لدي رغبة في التحوّل إلى رجل. صوتي مثلاً يبدو للحظات كصوت رجل¡ حتى أنني نظرت مرة إلى ساقيّ خلال النوبة فرأيتهما تبديان كساقي رجل».

والأغرب من ذلك أن التوهم لم يقتصر على نفسها فقط بل كانت ترى النساء القريبات منها رجالاً.

وقال الطبيب بورخارد كاسبر الياحث في مسألة المريضة في جامعة «إرلانغن» في ألمانيا إنه ما كان يظهر أي شيئ غير طبيعي عليها خارج النوبة.
وعولجت المريضة بالأدوية المضادة للاختلاج وشفيت تماماً من تلك الأوهام ومن معظم أعراض النوبة بعد أن استؤصل ورم من منطقة في دماغها يعتقد أنه كان المسبب لتلك النوبات.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات