السجن 5 سنوات لفنان إيراني غنى آيات قرآنية وتضامن مع موسوي .. واعتذاراته لم تشفع له


جراسا -

ا ف ب - أعادت محكمة إيرانية إثارة قضية فنان إيراني مشهور غنى آيات قرآنية وقدم اعتذارا في وقتها، إلا أن تضامنه مع الإصلاحيين والمرشح الرئاسي مير حسين موسوي ساهمت في إعادة إثارة القضية والحكم عليه 5 سنوات بالسجن.

وقال الصحافي المحافظ المعروف عباس سليمي نامين وهو من مجودي القرآن وتقدم بالشكوى على المغني ان "محسن نامجو الذي غنى الآيات القرآنية.. حكم عليه بالسجن 5 سنوات مع التنفيذ لاهانته القيم الدينية والكتاب المقدس للمسلمين"، بحسب صحيفة "اعتماد ملي" الايرانية الثلاثاء 14-7-2009.


ونقلت أنباء "فارس" عن أحد القضاة المعنيين بالقضية أن نامجو الذي انتقل إلى فيينا تم إدانته بسبب غنائه آيات قرآنية" في تسجيل خاص قبل 4 سنوات.

وفي سبتمبر 2008 أرسل نامجو اعتذار موجها إلى والدته والأئمة والشعب الإيراني لتسجيله الأغنبية موضحا أنه لم يكون ينوي "أبدا في نشرها". معتبرا أنه ضحية سرقة لأعماله الخاصة ونشرها على الإنترنت.

وقال شقيقه حميد نامجو في تصريحات نقلتها الصحيفة "فوجئنا بسماع هذا الخبر. تصورنا ان القضية انتهت بعد توضيحات محسن مامجو واعتذاراته"، موضحا ان اغنيته لم تكن للنشر اصلا. واضاف ان شقيقه "سيستأنف هذا الحكم".

وكان محسن نامجو الذي بنى شهرته على مزج الموسيقى التقليدية الايرانية بالجاز والبوب، غادر ايران منذ عام واحد ويقيم حاليا في فيينا.

وقد قدم مؤخرا اغنية تضامن مع المتظاهرين المحتجين على نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في 12 يونيو/حزيران وانتخب الرئيس محمود احمدي نجاد على اثرها بـ63% من الاصوات.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات