منظمة الصحة العالمية: 10ضحايا "انفلونزا الخنازير" و 331 إصابة حتى صباح يوم الجمعة .. وتغيير اسم المرض


جراسا -

وكالات - أحصت منظمة الصحة العالمية 331 حالة مؤكدة رسمياً للاصابة بالإنفلونزا الجديدة التي تجتاح العالم، وذلك حتى السادسة بتوقيت غرينتش من صباح يوم الجمعة 1-5-2009. وتتوزع الإصابات بين 11 دولة، توفي منها 10.

في هذا الوقت، ظهرت في المانيا إصابة ممرضة بالفيروس، في أول حالة من نوعها لمصاب لم يكن في المكسيك. وقال متحدث بإسم وزارة الصحة في بافاريا أن الممرضة تعافت تماماً من الفيروس الذي انتقل إليها من أحد المرضي.

وتشمل احصاءات الانفلونزا الجديدة، التي تطلق عليها منظمة الصحة اسم انفلونزا "ايه اتش1 ان1" وتطلق عليها وسائل الاعلام "انفلونزا الخنازير" تشمل 109 حالات اصابة مؤكدة في الولايات المتحدة وحالة وفاة واحدة و156 حالة اصابة مؤكدة في المكسيك و 10 حالات وفاة.


اما الدول الاخرى التي أكدت الاختبارات المعملية وجود اصابات بها فهي النمسا وبها حالة واحدة وكندا وبها 34 حالة والمانيا 3 حالات، واسرائيل وبها حالتان وهولندا حالة ونيوزيلندا ثلاث حالات واسبانيا 13 حالة وسويسرا حالة والمملكة المتحدة 8 حالات.

لكن توجد تقديرات اخرى أعلى عن عدد الاصابات، فالمكسيك على سبيل المثال تقول ان 176 ماتوا.
 
 
تغيير الاسم

وكانت منظمة الصحة قد بادرت لتغيير الإسم المستخدم للدلالة على الفيروس الجديد، بعدما أثار اسم "انفلونزا الخنازير" الكثير من الجدل، خاصة مع الآثار الاقتصادية الهائلة لمثل هذه التسمية على مربي الخنازير. كما رفضت المكسيك من جهتها توصيف الانفلونزا بانها "انفلونزا المكسيك" معتبرة ان ذلك "مسيء لصورة" البلاد.

وفي بيان مشترك اشارت منظمة الصحة العالمية ومنظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة (فاو) والمنظمة العالمية للصحة الحيوانية الى ان "فيروسات الانفلونزا ليست معروفة بانتقالها الى الانسان عبر تناول لحم الخنزير المتحول او منتجات غذائية اخرى تنتج انطلاقا من لحم الخنزير".
واضاف "ان المعالجة الحرارية المعتادة المستخدمة في طهو اللحم (بداية من 70 درجة مئوية) تكفي لشل كافة الفيروسات التي قد توجد في منتجات نيئة".

وأشار البيان المعنون "اعلان مشترك حول انفلونزا ايه (اتش 1 اند 1) وامن لحم الخنزير"، إلى أنه "على السلطات والمستهلكين التأكد في كل الاحوال، عدم اعداد او استخدام لحوم خنازير مريضة او نافقة، لتناولها من قبل البشر".
 



تعليقات القراء

انفلونزا المكسيك
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
01-05-2009 05:27 PM
يوسف نجيب
ههههههههههههههههههههههههههههههه
ماضل الا يطالعولنا انفلونزا الحمير
01-05-2009 07:12 PM
Amman
الله يستر من هاد المرض والله يعافينا
02-05-2009 12:26 PM
oooo
يعني لو غيرو اسمه رح يصير مرض عادي شو ما صار اسمه هم نفس المرض ونفس تأثير بسبب الوفاه
02-05-2009 12:31 PM
رنا
الدنيا بأخر وقت الامراض عم تنتشر كتير الله يسترنا ويعافينا
02-05-2009 12:37 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات