من حق المواطن الاردني ان يخاف على وطنه من تبعات الاحداث التي تجري بتسارع في العالم العربي وفق اجندة ومخططات صهيونية خالصة لتمرير المشروع الامريكي' الشرق الاوسط الجديد', بالتآمر مع الخلايا النائمة في الوطن العربي الذي لم يعي سكانه الى الان خطورة ما يجري في ساحاته من فوضى مدروسة, لتبقى الساحة الاسرائيلية هي الوحيدة البعيدة عن شاشات التلفاز لالتهام القدس الشريف الذي بدأت اخر فصوله تتأكل بسرعة غريبة وسط التطبيل العربي للازمات المدفوعة الاجر.
فما يجري في سوريا ليس بعيدا عن الارض الاردنية , فهو مخطط لاغراق الاردن بتبعات وهجرات مدروسة اخطر من مسألة التخلص من النظام السوري الذي بنى سوريا حتى اصبحت هي الدولة العربية الوحيدة التي تعتمد على نفسها في كل شيء ودون ان تكون متبوعة لصندوق النقد الصهيوني التآمري الدولي ولو بدولار واحد كما هو حال الدول التي تريد التخلص من النظام السوري.
نعم من حقي ان اخاف مع الشرفاء على وطني لان احداث التاريخ هي التي تدفعنا للخوف والقلق عما يجري من حولنا من صراعات قد يكون الاردن هو الضحية وللمرة الخامسة, فكلكم يعرف ما حدث في ايلول عام 1970 من صراعات فُرضت على الاردن بسبب بعض المراهقين ما الساسة الفلسطينيين الذين توهموا بان تحرير فلسطين يتم عبر تحرير الاردن, وتفادينا الخطر بسبب اخلاص ابناء العشائر للنظام الذي يتباكى عليه هذه الايام البعض زورا وبهتانا .
وبعد ان تم طرد الفدائيين من الاردن الى لبنان واستحكموا هناك فرضوا معركة استمرت 7 سنين تم طردهم بعدها من هناك, وفي الكويت وعند غزو العراق لها عاثت بعض العناصر الفلسطينية فسادا تاركين عِشرة اربعين عاما في مهب الريح فتم تهجير 400الف فلسطيني الى الاردن على اثرها.
واليوم يبدوا بان الاحداث في مخيم اليرموك الفلسطيني في سوريا تتجه الى التصعيد والى التدخل في الاحداث الجارية في سوريا بين الاشقاء السوريين , فقد علق بعض الفلسطينيين على صفحة ' تنسيقية مخيم اليرموك' مطالبا الفلسطينيين هناك بالتدخل, وسأورد التعليق كما جاء حرفيا لنعرف مدى الخطورة القادمة من سوريا باتجاه الارض الاردنية :
'أنا لا أفهم مسألة كرم الضيافة التي يدندن بها كثير من الفلسطينيين في سوريا, وهل من كرم الضيافة أن نتخاذل نحن الفلسطينيون مع إخواننا اللذين أكرمونا وأحسنوا وفادتنا وصاهروننا وشاركونا بالحقوق والواجبات, أم يحسب كثيرين من قصيري النظر أن تلك الامتيازات هي من فضائل المقبور حافظ الأسد, و على فرض أن ذلك الوهم حقيقة, هل كان يستطيع ذلك المقبور الحفاظ على تلك الامتيازات التي كانت ممنوحة للفلسطينيين أصلا من قبل أن يستولي على السلطة لولا وجود حاضنة شعبية لذلك, فالمسألة إذن هي الشعب السوري الكريم وليست تلك السلطة المستبدة المجرمة وواجب الضيافة يقتضي أنها تلك هي لحظة الوفاء,فإياكم يا بني جلدتي ألا تكونوا أهلها والا والله فانه الذل والخزي ينتظركم'.
ان تدخل الفلسطينيين في مخيم اليرموك في الاحداث الجارية هناك لنصرة فئة على النظام الذي استقبلهم واكرمهم طوال اربعين عاما سيدفعه في النهاية الى التدخل في شؤون المخيم لاشعال حرب اهلية فيه سيكون الاردن فيها للمرة الخامسة متضررا من المراهقة السياسية لبعض العناصر الفلسطينية بعد ان يتم اجلاء الفلسطينيين قسرا عن مخيم اليرموك باتجاه الاردن, وهو ما يجب ان لا يحصل تحت أي ذريعة حتى لو ادى ذلك الى دخول الاردن عبر ابناء العشائر الحرب الدائرة في سوريا. واذا كان لا بد من تهجيرهم فليعمل الاردن على اقامة منطقة عازلة لهم داخل الاراضي السورية , وهذا امر ليس صعبا تحقيقه اذا كانت النية صادقة حيال ما يجري من تغيير لنظام الاسد.
وقفة للتأمل : يا ابناء العشائر الاردنية الذين تمثلون للاردن الجلد بالنسبة للجسم , الوطن امانة باعناقكم فشمروا زنودكم واستعدوا لموقعة قد تكون نسخة كربون عن سابقاتها ,وتعالوا نتذكر قوله تعالى ' لما شهدتم علينا قالوا انطقنا الله الذي انطق كل شيء'. صدق الله العظيم.
من حق المواطن الاردني ان يخاف على وطنه من تبعات الاحداث التي تجري بتسارع في العالم العربي وفق اجندة ومخططات صهيونية خالصة لتمرير المشروع الامريكي' الشرق الاوسط الجديد', بالتآمر مع الخلايا النائمة في الوطن العربي الذي لم يعي سكانه الى الان خطورة ما يجري في ساحاته من فوضى مدروسة, لتبقى الساحة الاسرائيلية هي الوحيدة البعيدة عن شاشات التلفاز لالتهام القدس الشريف الذي بدأت اخر فصوله تتأكل بسرعة غريبة وسط التطبيل العربي للازمات المدفوعة الاجر.
فما يجري في سوريا ليس بعيدا عن الارض الاردنية , فهو مخطط لاغراق الاردن بتبعات وهجرات مدروسة اخطر من مسألة التخلص من النظام السوري الذي بنى سوريا حتى اصبحت هي الدولة العربية الوحيدة التي تعتمد على نفسها في كل شيء ودون ان تكون متبوعة لصندوق النقد الصهيوني التآمري الدولي ولو بدولار واحد كما هو حال الدول التي تريد التخلص من النظام السوري.
نعم من حقي ان اخاف مع الشرفاء على وطني لان احداث التاريخ هي التي تدفعنا للخوف والقلق عما يجري من حولنا من صراعات قد يكون الاردن هو الضحية وللمرة الخامسة, فكلكم يعرف ما حدث في ايلول عام 1970 من صراعات فُرضت على الاردن بسبب بعض المراهقين ما الساسة الفلسطينيين الذين توهموا بان تحرير فلسطين يتم عبر تحرير الاردن, وتفادينا الخطر بسبب اخلاص ابناء العشائر للنظام الذي يتباكى عليه هذه الايام البعض زورا وبهتانا .
وبعد ان تم طرد الفدائيين من الاردن الى لبنان واستحكموا هناك فرضوا معركة استمرت 7 سنين تم طردهم بعدها من هناك, وفي الكويت وعند غزو العراق لها عاثت بعض العناصر الفلسطينية فسادا تاركين عِشرة اربعين عاما في مهب الريح فتم تهجير 400الف فلسطيني الى الاردن على اثرها.
واليوم يبدوا بان الاحداث في مخيم اليرموك الفلسطيني في سوريا تتجه الى التصعيد والى التدخل في الاحداث الجارية في سوريا بين الاشقاء السوريين , فقد علق بعض الفلسطينيين على صفحة ' تنسيقية مخيم اليرموك' مطالبا الفلسطينيين هناك بالتدخل, وسأورد التعليق كما جاء حرفيا لنعرف مدى الخطورة القادمة من سوريا باتجاه الارض الاردنية :
'أنا لا أفهم مسألة كرم الضيافة التي يدندن بها كثير من الفلسطينيين في سوريا, وهل من كرم الضيافة أن نتخاذل نحن الفلسطينيون مع إخواننا اللذين أكرمونا وأحسنوا وفادتنا وصاهروننا وشاركونا بالحقوق والواجبات, أم يحسب كثيرين من قصيري النظر أن تلك الامتيازات هي من فضائل المقبور حافظ الأسد, و على فرض أن ذلك الوهم حقيقة, هل كان يستطيع ذلك المقبور الحفاظ على تلك الامتيازات التي كانت ممنوحة للفلسطينيين أصلا من قبل أن يستولي على السلطة لولا وجود حاضنة شعبية لذلك, فالمسألة إذن هي الشعب السوري الكريم وليست تلك السلطة المستبدة المجرمة وواجب الضيافة يقتضي أنها تلك هي لحظة الوفاء,فإياكم يا بني جلدتي ألا تكونوا أهلها والا والله فانه الذل والخزي ينتظركم'.
ان تدخل الفلسطينيين في مخيم اليرموك في الاحداث الجارية هناك لنصرة فئة على النظام الذي استقبلهم واكرمهم طوال اربعين عاما سيدفعه في النهاية الى التدخل في شؤون المخيم لاشعال حرب اهلية فيه سيكون الاردن فيها للمرة الخامسة متضررا من المراهقة السياسية لبعض العناصر الفلسطينية بعد ان يتم اجلاء الفلسطينيين قسرا عن مخيم اليرموك باتجاه الاردن, وهو ما يجب ان لا يحصل تحت أي ذريعة حتى لو ادى ذلك الى دخول الاردن عبر ابناء العشائر الحرب الدائرة في سوريا. واذا كان لا بد من تهجيرهم فليعمل الاردن على اقامة منطقة عازلة لهم داخل الاراضي السورية , وهذا امر ليس صعبا تحقيقه اذا كانت النية صادقة حيال ما يجري من تغيير لنظام الاسد.
وقفة للتأمل : يا ابناء العشائر الاردنية الذين تمثلون للاردن الجلد بالنسبة للجسم , الوطن امانة باعناقكم فشمروا زنودكم واستعدوا لموقعة قد تكون نسخة كربون عن سابقاتها ,وتعالوا نتذكر قوله تعالى ' لما شهدتم علينا قالوا انطقنا الله الذي انطق كل شيء'. صدق الله العظيم.
من حق المواطن الاردني ان يخاف على وطنه من تبعات الاحداث التي تجري بتسارع في العالم العربي وفق اجندة ومخططات صهيونية خالصة لتمرير المشروع الامريكي' الشرق الاوسط الجديد', بالتآمر مع الخلايا النائمة في الوطن العربي الذي لم يعي سكانه الى الان خطورة ما يجري في ساحاته من فوضى مدروسة, لتبقى الساحة الاسرائيلية هي الوحيدة البعيدة عن شاشات التلفاز لالتهام القدس الشريف الذي بدأت اخر فصوله تتأكل بسرعة غريبة وسط التطبيل العربي للازمات المدفوعة الاجر.
فما يجري في سوريا ليس بعيدا عن الارض الاردنية , فهو مخطط لاغراق الاردن بتبعات وهجرات مدروسة اخطر من مسألة التخلص من النظام السوري الذي بنى سوريا حتى اصبحت هي الدولة العربية الوحيدة التي تعتمد على نفسها في كل شيء ودون ان تكون متبوعة لصندوق النقد الصهيوني التآمري الدولي ولو بدولار واحد كما هو حال الدول التي تريد التخلص من النظام السوري.
نعم من حقي ان اخاف مع الشرفاء على وطني لان احداث التاريخ هي التي تدفعنا للخوف والقلق عما يجري من حولنا من صراعات قد يكون الاردن هو الضحية وللمرة الخامسة, فكلكم يعرف ما حدث في ايلول عام 1970 من صراعات فُرضت على الاردن بسبب بعض المراهقين ما الساسة الفلسطينيين الذين توهموا بان تحرير فلسطين يتم عبر تحرير الاردن, وتفادينا الخطر بسبب اخلاص ابناء العشائر للنظام الذي يتباكى عليه هذه الايام البعض زورا وبهتانا .
وبعد ان تم طرد الفدائيين من الاردن الى لبنان واستحكموا هناك فرضوا معركة استمرت 7 سنين تم طردهم بعدها من هناك, وفي الكويت وعند غزو العراق لها عاثت بعض العناصر الفلسطينية فسادا تاركين عِشرة اربعين عاما في مهب الريح فتم تهجير 400الف فلسطيني الى الاردن على اثرها.
واليوم يبدوا بان الاحداث في مخيم اليرموك الفلسطيني في سوريا تتجه الى التصعيد والى التدخل في الاحداث الجارية في سوريا بين الاشقاء السوريين , فقد علق بعض الفلسطينيين على صفحة ' تنسيقية مخيم اليرموك' مطالبا الفلسطينيين هناك بالتدخل, وسأورد التعليق كما جاء حرفيا لنعرف مدى الخطورة القادمة من سوريا باتجاه الارض الاردنية :
'أنا لا أفهم مسألة كرم الضيافة التي يدندن بها كثير من الفلسطينيين في سوريا, وهل من كرم الضيافة أن نتخاذل نحن الفلسطينيون مع إخواننا اللذين أكرمونا وأحسنوا وفادتنا وصاهروننا وشاركونا بالحقوق والواجبات, أم يحسب كثيرين من قصيري النظر أن تلك الامتيازات هي من فضائل المقبور حافظ الأسد, و على فرض أن ذلك الوهم حقيقة, هل كان يستطيع ذلك المقبور الحفاظ على تلك الامتيازات التي كانت ممنوحة للفلسطينيين أصلا من قبل أن يستولي على السلطة لولا وجود حاضنة شعبية لذلك, فالمسألة إذن هي الشعب السوري الكريم وليست تلك السلطة المستبدة المجرمة وواجب الضيافة يقتضي أنها تلك هي لحظة الوفاء,فإياكم يا بني جلدتي ألا تكونوا أهلها والا والله فانه الذل والخزي ينتظركم'.
ان تدخل الفلسطينيين في مخيم اليرموك في الاحداث الجارية هناك لنصرة فئة على النظام الذي استقبلهم واكرمهم طوال اربعين عاما سيدفعه في النهاية الى التدخل في شؤون المخيم لاشعال حرب اهلية فيه سيكون الاردن فيها للمرة الخامسة متضررا من المراهقة السياسية لبعض العناصر الفلسطينية بعد ان يتم اجلاء الفلسطينيين قسرا عن مخيم اليرموك باتجاه الاردن, وهو ما يجب ان لا يحصل تحت أي ذريعة حتى لو ادى ذلك الى دخول الاردن عبر ابناء العشائر الحرب الدائرة في سوريا. واذا كان لا بد من تهجيرهم فليعمل الاردن على اقامة منطقة عازلة لهم داخل الاراضي السورية , وهذا امر ليس صعبا تحقيقه اذا كانت النية صادقة حيال ما يجري من تغيير لنظام الاسد.
وقفة للتأمل : يا ابناء العشائر الاردنية الذين تمثلون للاردن الجلد بالنسبة للجسم , الوطن امانة باعناقكم فشمروا زنودكم واستعدوا لموقعة قد تكون نسخة كربون عن سابقاتها ,وتعالوا نتذكر قوله تعالى ' لما شهدتم علينا قالوا انطقنا الله الذي انطق كل شيء'. صدق الله العظيم.
التعليقات
فكلكم يعرف ما حدث في ايلول عام 1970
تم طرد الفدائيين من الاردن الى لبنان واستحكموا هناك فرضوا معركة استمرت 7 سنين
يا ابناء العشائر الاردنية الذين تمثلون للاردن الجلد بالنسبة للجسم , الوطن امانة باعناقكم فشمروا زنودكم واستعدوا لموقعة قد تكون نسخة كربون عن سابقاتها
انا اطالب بمحاكتك قانونيا على اثاره الفتنه والنعرات الطائفيه
لا يصح لمارق او انتهازي مثل اشكالك المتاجره بحقوقهم
روح استلم الشك من السفاره الكويتيه يا رخيص
وقتهم ونشاطهم في خدمة المسؤولين وأهدافهم غير المعلنة والتي تمثّل الأجندة
الحقيقية للمسؤول.
وقبل أن نبدأ بتحديد الأذناب، لا بد من الإشارة إلى اختلاف مفهوم الأذناب عن
مفهوم الحربائيين أو المتلونين والذين لهم مقام ومقال آخر
الأذناب مفهوم له مرادفات كثيرة مثل:
" هزّيز الذنب- الجاسوس- الطابور الخامس- العميل- الانتهازي-...."
والأذناب لغوياً من كلمة ذنب وهو آخر عضو في جسم الحيوان،
كما أنه أكثر عضو متحرك فيه، وللذنب وظائف عديدة وهامة، يكفي أن نذكر أنه
يستخدم لإخفاء العورة، وأنه يعمل على طرد الحشرات المزعجة، وهو أيضاً يشكّل
مظهراً جمالياً والذنب من الأعضاء التي لا يمكن إخفاؤها، ويمكن اعتباره الحاجز
مما جعل إطلاق صفة الأذناب كتعبيرٍ عن سلوكٍ غير إنساني يقوم به هؤلاء الأذناب،
" قصر ذيل يا أزعر".. لقد شاهدنا في حياتنا الكثير من نماذج هزّيزة الذنب
هناك عريف الصف الذي يقوم المعلم بتعيينه على الطلبة ليكتب أسماء المشاغبين
على اللوح، وعادةً ما يتم اختيار الطالب الأكثر شغباً والأقل معرفةً
وهناك عرفاء الصف السريّون الذين يمارسون دوراً أخطر في هزّ الذنب
وفي الدراسة الجامعية تتطور حالة هزّ الذنب لتصبح شكلاً من أشكال الوظيفة
والمهمة الرسمية وفي العمل تكبر الحالة ويزداد عدد الأذناب وتتنوع طرق هزّ الذنب
والذين لا همّ لهم سوى المراقبة والتنصّت مع عدم التعليق، ثم القيام بنقل
الأخبار للمسؤول والتي بناءً عليها يتم العقاب والمكافأة للموظف
بل تجد في داخل الأسرة ذاتها من يتطوع من الأبناء ليمارس هزّ الذنب لوالده
أو والدته أو لشقيقه الأكبر وهناك أذناب بين أفراد الشلّة أو الزملاء
وأذناب في الصحافة والإعلام أذناب بين الدول والعلاقات الدولية
أذناب بين المحبّين داخل العمل التطوّعي والخيري والنقابي والحزبي
هناك أذناب في الألعاب الرياضية والألعاب السياسية
أما الحكومة فهي لا تمانع من الاستفادة من الأذناب مع إنكارها لذلك
إجمالاً: فالأذناب مأكولون مذمومون مهما ارتقوا ومهما حصدوا من مكاسب
إنهم يظلّون الوصمة التي يتبرأ منها الجميع وحتى الذنب نفسه ينكر أنه ذنب
الأذناب ليسوا حالة مؤقتة إنهم يتناسلون طالما استمر تناسل ثقافة الأسياد والعبيد
انتم اهلا للفتنة جئتم تتحدثون عن موضوع مثيرا للفتنة في وقت حساس حمى الله الاردن والشعب الاردني وحما الله فلسطين وشعبها المقاوم
وطني ليس رقم وطني
وطني ليس فيلا وعمارة ومخيم
وطني افدية بدمي
عاش الاردن
عاش الاردن
عاش الاردن
ويجب محاكمتهم شعبيا
الوطن
الملك
الى كل حاقد على الاردن .... اسنح
الى كل من يشرب بالبئر ويعق اصحاب المكان
اسنح اسنحوا سنحة تطرقكم
صباح الخير يا بلد غاليا بعطـــــــرها
اشهد أن الله موجود ومحمود و بنعمــــته
الأردن عاليا وبمحبة الوطن انعلي قـــدرها
الأردن عرين بين البلاد مفرض ومعـــدود
البستنجي يكفيك هالاسم
محلا الــــــوطن ويا محــــــلا مرابعها
الخير فيها جاد والجود من أهلها
فيها أنولد الكرم ونبت بأطرافها
يا محــــلا الأردن وأهلة الأردنية
وزيتون الوطن بغني يا هلا بالأردنية
أرجال وصبايا والحكم هاشمية
نــــــــرفع الـــرأس وترتفع الكوفية
وحطتنا وعقالنا شعارنا أردنية
ع الرأس يا محلا شعارنا للمحبة أردنية
من السلط وربوعها أقدم لكم تحية
ومن اربد وأترابها الأحمر غنيّة
ســــــهولها وجبالها وهمتها العليّة
شامـخة بشموخ أهلها ونفوسهم الرضية
عمان جبالها وديانها والصحبة الهنية
والأغوار سهولها روضة قطعة من الجنة
خضرة ومية وهواها وشمستها العفية
والجنوب مـحلى أهلها وزود لهم شوية
أهل الكرم الشــــــــــهامة وبالجود مبنية
ودلة الكيف عندهم وأصــــــــلها عربية
يكرمون الضيف والسهرة عندهم جنوبية
ونعود يمه ونقدم من عين الباشا تحية
لرجال الوطن ومن جبالها الندية
وشجر الزيزفون يلعب جنب عين الميه
وردة جورية لرجال الأردن ولكل أردنية
لعيون الوطن ولعيون أجمل حورية
هم أكسبوك من السباق رهانـــا ...... فربحت أنت وأدركـــوا الخسرانا
هم أوصلوك إلى مُناك بغدرهم ...... فأذقتهم فـــوق الهــــــــوان هوانا
إني لأرجو أن تكــــون بنارهم ...... لما رمـــوك بها ، بلغـــــت جِنانا
غدروا بشيبتك الكريمة جهـــرةً ...... أبشـــر فـقـــد أورثتهم خــــــذلنا
أهل الإساءة هم ، ولكن مادروا ...... كم قدمـــــوا لشموخـــك الإحسانا
لقب الشهادة مَطْمَحٌ لم تدَّخـــــر ...... وُسْعَــاً لتحمله فكـنــــت وكـــــانا
يا أحمد الياسين ، كـنت مفوهـاً ...... بالصمت ، كانا الصمت منك بيانا
ما كنــت لإهــمة وعــزيمـــــةً ...... وشموخ صبرٍ أعجــــــز العدوانا
فرحي بنيل مُناك يمزج دمعتي ...... ببشارتي ويخفِّـــف الأحــــــزانا
وثَّقْتَ بــالله اتصالــــــك حينما ...... صليت فجرك تطـلــــب الغفرانا
وتلوت آيــــــات الكتاب مرتلاً ...... متـــأمــلاً .. تــتــدبر القــــــرآنا
ووضعت جبهتك الكريمة ساجدا ...... إن السجــــــــود ليرفع الإنسانا
وخرجت يتبعك الأحبة ، مادروا ...... أن الفـــــــراق من الأحبة حانا
كرسيك المتحرك أختصر المدى ...... وطوى بك الآفـــــــاق ولأزمانا
علمته معنى الإباء ، فلم يكـــــن ...... مثل الكراسي الراجفــــات هوانا
معك استلذ الموت ، صار وفاؤه ...... مثلاً ، وصــــــــار إباؤه عنوانا
أشلا ء كرسي البطولة شاهــــدٌ ...... عــــدل يديــــن الغادر الخـــوانا
لكأنني أبصـــــرت في عجلاته ...... ألما لفـــــقــدك ، لوعــــة وحنانا
حزناً الأنك قد رحلت ، ولم تعد ...... تمشي به ، كالطـ،ـواد لا تتوانى
إني لتسألني العدالـــــة بعدمـــا ...... لقيت جحود القوم ، والنكـــــرانا
عاش الاردن
اتنفس الاردن
اعشق الاردن
اصلها لبناني طعمها و لا اروع من هيك
المقادير
٣ كوب دقيق
٣ كوب حليب سائل
١ ملعقة صغيره سكر
١ ملعقة كبيرة الخميرة
١ ملعقة كبيرة نشا، كورن فلور
القشطة:
٢ كوب حليب سائل
٢ ملعقة كبيرة نشا
سكر حسب الرغبة
١٧٠ غرام قشدة، ما يعادل علبة صغيرة
القطر:
٢ كوب سكر
١ كوب ماء
٢ ملعقة صغيره عصير ليمون حامض
طريقة التحضير
١. طريقة عمل القطر، توضع كل المكونات على النار حتى يصبح قوامها متجانس وتترك لتبرد و تصبح جاهزة للاستعمال .
٢. عمل القطايف، تخلط جميع المكونات مع بعض حتى الحصول على عجين سائلة و تترك لترتاح قليلا.
٣. يحضر مقلاة تيفال( مقلاة غير لاصقة) و توضع على نار هادئة .
٤. يصب من الخليط مقدار فنجان قهوة في المقلاة و تقلى من جهة واحدة لنحصل على رقاقة القطايف لونها اشقر من جهة و أبيض من جهة اخرى.
٥. توضع في جاط وتغطى بقماشة لتبقى طرية و يسهل حشيها .
٦. عمل القشطة، تخلط جميع المكونات ما عدا علبة القشطة على البارد بعدها توضع في طنجرة على النار متوسطة الحرارة مع التحريك الدائم.
٧. عندما يثخن قوامها و تشتد تنزل من النار و تترك لتبرد قليلا و توضع القشطة فوقها و تخلط و بهذا تصبح جاهزة للحشي.
٨. تحشى كل قطعة بملعقة كبيرة من القشطة و تغلق من طرف و تترك مفتوحة من الطرف الاخر. تزين بالفستق الحلبي المطحون او بزهر الليمون حسب الرغبة .
اقتراحات
يضاف القطر حسب الرغبة
((وفي الكويت وعند غزو العراق لها عاثت بعض العناصر الفلسطينية فسادا تاركين عِشرة اربعين عاما في مهب الريح فتم تهجير 400الف فلسطيني الى الاردن على اثرها)).
كذبت يا منافق
لان الموقف السياسي للحكام هو الذي يحدد
موقف الشعوب
وعلى من يصافحك
غسل يديه سبع مرات أولاهنّ بالتراب
- ( 1/2) نصف دجاجة.
- (30 مل) زيت قلي .
- ( 5 ) بصلة حجم كبير.
- ( 5 ) رغيف شراك.
- ( 250 ) غرام زيت زيتون.
- ( 30 ) غرام زيت قلي.
- ( رشة ) ملح طعام .
- ( رشة ) حب هال مطحون.
- ( 2 ) ملعقة كبيرة من السماك .
- ماء ( ماء عادي + ماء مغلي ).
- ( 2 ) كاس من مرق الدجاج.
- ( 25 ) غرام من الفستق.
2- الأدوات المستخدمة للعمل
- طنجرة ( قدر ).
- صحن زجاج عدد( 1 ).
- مغرفة تحريك خشبية أو ملعقة معدنية.
- لوح تقطيع( أو صحن بورسلان ) صيني.
- سكين مطبخ للتقطيع.
- شواية كهربائية.
- فرن غاز.
- ساعة توقيت منزلية.
3 – طريقة العمل
- يتم سلخ جلد الدجاجة وغسلها وسلقها بوضعها داخل الطنجرة.
- يتم إخراج قطع الدجاج من الطنجرة وتقطيعها إلى قطع صغيرة.
- يتم قلي الفستق بالزيت.
- يتم تقطيع البصل إلى قطع صغيرة ووضعه داخل الطنجره وقليه بزيت الزيتون.
- يتم إضافة ( 2 ) كاس من مرق الدجاج على البصل ووضع رشة ملح الطعام والفلفل الأسود وحب الهال المطحون والسماك ويترك حتى ينضج لمدة ( 20 )دقيقة على نار هادئة وتكون الطنجرة مغطاة و يتم إضافة قطع الدجاج إلى مكونات البصل وتحريكها ووضع الفستق المقلي عليها وهـذه تسمى الحشوة.
- يتم تقطيع رغيف الشراك إلى أربعة قطع ودهنه بمرق الدجاج ثم توضع عليه الحشوة
ويلف بشكل رول ثم يدهن باليد بزيت الزيتون.
- توضع الرولات المحشوة إما بالشواية الكهربائية أو بالفرن
لمدة ( 3 ) دقائق بعد تسخين الفرن لمدة لمدة ( 10 ) دقائق.
- يمكن تقديم الرولات المحشوة مع السلطة أو اللبن.
وصحتين وعافيه
ملاحظة :- يتم عمل طحينية الكفتة أثناء إعداد صينية الكفتة وفق
ما هو مكتوب أدناه
1 – أ- المواد الغذائية اللازمة
- (5) ملاعق طحينية. .
- ( رشة ) ملح طعام .
- (2 ) حبة ليمون.
- ( 2) كأس ماء عادي.
- ( 1) كأس لبن رايب .
- ( رشة ) حب هال .
- ( رشة ) فلفل أسود .
ب- الأدوات المستخدمة للعمل
- ( 1 ) زبدية زجاج عدد .
- مغرفة تحريك خشبية أو ملعقة معدنية.
- لوح تقطيع( أو صحن بورسلان ) صيني.
- ساعة توقيت منزلية.
- سكين تقطيع عدد( 1 ).
- صينية الومنيوم أو تيفال.
2 – طريقة العمل
- يتم عصر الليمون ووضعه في الزبدية( وعاء مجوف ).
- يتم رش قليل من ملح الطعام والفلفل الأسود وحب الهال إلى عصير الليمون.
- يتم اضافةالطحينة إلى المزيج مع التحريك باستمرار.
- نضيف الماء بالتدريج مع التحريك باستمرار.
- يتم إضافة اللبن الرايب إلى المزيج مع التحريك.
ملاحظة :- يمكن استخدام ملعقة من النشا بعد حلها بالماء بدل من اللبن الرايب.
طريقة عمل صينية الكفتة بالطحينية
2 –ب- المواد الغذائية اللازمة
- (1) كيلو غرام (كغم ) لحمة خاروف أو عجل مفروم ناعم. .
- ( رشة ) ملح طعام .
- ( رشة) ثوم جاف.
- ( رشة ) فلفل أسود .
- ( 1) ضمة بقدونس مغسولة ومفرومة ناعمة.
- ( 2 ) بصلة مفرومة ناعمة .
- ( 30 مل ) زيت قلي .
ب- الأدوات المستخدمة للعمل
- مغرفة تحريك خشبية أو ملعقة معدنية.
- لوح تقطيع( أو صحن بورسلان ) صيني.
- ساعة توقيت منزلية.
- سكين تقطيع عدد( 1 ).
- صينية الومنيوم أو تيفال.
2 – أ- طريقة العمل
- يخلط اللحم المفروم مع ملح الطعام ورشة الثوم الجاف والبقدونس الناعم والبصل المفروم
الناعم والفلفل الأسود بشكل قرص ويتم فرده في صينية بواسطة اليد .
يتم استخدام السكين لعمل فراغات في الكفتة ).
- يتم إضافة زيت القلي على وجه صينية الكفتة .
- يضاف كمية من الماء المغلي والصينية على الطباخ ( الغاز )
- يتم تغليف الصينية بورق الالومنيوم .
- توضع الصينية في فرن الغاز حتى تنضج لمدة ( 60 ) دقيقة .
- يرفع عن الصينية ورقة الالومنيوم وتضاف الطحينة المعدة مسبقاً .
- يتم تحمير وجه صينية الكفتة بالفرن لعدة دقائق.
- يتم وضع الكفتة في أطباق التقديم وتؤكل مع الأرز بالشعيرية( حسب الرغبة )
ملاحظة : يجب ألا تترك الصينية لمدة طويلة أثناء التحمير أسفل الفرن حتى لا تحترق
لان اللبن الموجود في الطحينية يعطي اللون الذهبي المطلوب بسرعة
بس قسما بالله اروعك منك ما في جبتها
هههههههههههههههههههههههههههههه
المقادير:
كيلو رقائق الكلاج
كيلو جوز ...أو جبنه نابلسيه مزال منها الملوحه ..حسب الرغبه
كاسة سكر
نصف ملعقه صغيرة قرفه
كاسة سمن بلدي
نصف كاسة حليب بارد...ما بعرف لماذا
قطر
الطريقه :
احضري...او أحضر صينيه تكون سعة الرقائق
ادهني...أو إدهن الصينيه بالسمنه
ضعي الرقائق واحدة تلو الأخرى مع وضع قليل من السمن على كل طبقه مسح(مقدار ملعقه على كل طبقه)
حتى نصف الكمية ( كمية رقائق الكلاج )ثم ضعي الحشوة المكونه من الجوز
المجروش والسكر ...أو الجبنه النابلسيه المزال عنها الملح المحلاه ثم أكملي
أنت وهو ...زوجك ام اخوك ام ابوك ....خليها عمل جماعي
اللي بدو يأكل ...يجب عليه ان يشمر عن ساعديه ....( أقول للرجاله )
ومن ثم ...
وضع الرقائق حتى تنفذ الكميه . ضعي على السطح ملعقة سمنه وادخليها الفرن
حتى يحمر الجزء السفلي . إقلبيها على صينيه بنفس المقاس أو أكبر قليلا ثم
أدخليها الفرن مرة ثانيه حتى تحمر إخرجيها من الفرن ورشي الحليب برفق فوق
الكلاج ثم قسمي الكلاج الى قطع صغيره وضعي القطر بكميه كبيرةثم غطيها
بصينيه
قدميها لمن اراد ان يأكل كلاج نابلسي طيب وزاكي
بعد ساعتين على الأقل
صحتين وعافيه
½ 3 كوب دقيق
2 ملعقة كبيرة سكر
1 ملعقة كبيرة بيكنج بودر
1 ملعقة كبيرة خميرة
½ ملعقة صغيرة ملح
½ 2 كوب ماء
الطريقة
- يُخلط الدقيق مع السكر و البيكنج باودر و الخميرة و الملح في صانعة الطعام أو ال Food processor .
- يُضاف الماء وتقلَّب كل المحتويات جيداً حتى تندمج و تتجانس، وتترك لمدة ساعة حتى تختمر.
- تسخن المقلاة جيداُ (ويفضل أن تكون من الحديد السميك القعر لتحمل الحرارة العالية) ويصب مقدار ملعقة كبيرة من المزيج وتكرر الطريقة نفسها على أن تحمر القطايف من جهة واحدة فقط.
- عند وضع الخليط في المقلاة تظهر فقاقيع داخل القرص وهذا دليل على نجاح عملية التخمر، ويجب المحافظة على درجة الحرارة بحيث لا تطهى سريعاً من أسفل وتبقى سائلة من أعلى، أو تكون الحرارة منخفضة بحيث يتسع القرص ولا يتم طهيه.
- تُترك لتبرد و تُحشي حسب الرغبة قبل القلى بالجبنة أو القشدة مع ذرة فانيليا ثم تُقلى في الزيت الساخن ، أو تقلى أولاً ثم تُحشى بالحشو السابق ، وفى الحالتين تُسقى بالشراب ( كوب سكر + عصير نصف ليمونة + ذرة فانيليا + قليل من الماء ، وتوضع المحتويات على النار فترة قليلة ثم يترك حتى يبرد وتُسقى به القطايف وهى ساخنة ثم توضع على منخل سلك لتُصفى من الشراب الزائد ) ثم ترش القطايف بالفستق المجروش أو خليط من المكسرات المجروشة حسب الرغبة..
هههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههه
هههههههههههه
ههههههه
هههههه
ههههههههههههه
ههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
لايضيركم خرابيط احمد القرعان
هو حقود نحن من القرعان لانحبه ونكرهه
لانه ليس فقط يكره الفلسطينيين وليس فقط مكروه من قبلهم
بل هو مكروه من قبلنا
فاقول لك يا احمد القرعان
مهما نبحت ونعقت فلن يكون لك مكان بيننا
فلا مكان بيننا للعنصريين النتنين امثالك
انعق
انبح
واقول لاخواننا الفلسطينيين والله ما رأينا منكم الا كل خير
ناسبناكم فما وجدنا منكم الا كل خير
وعاشرناكم فما وجدنا منكم الا كل خير
وتحملتم معنا المصاعب
وساهمتم في بناء بلدنا والذي هو بلدكم الثاني
وتغربتم واودعتم اموالكم هنا وضحيتم من اجل الاردن
فلا يعني ان صدر عن فئة قليلة منكم هنا او هناك سواء في السبعينيات او الثمانينيات او التسعينيات اي فعل مشين ان نقطع اواصر المحبة بيننا
لا يعني ذلك نسيان فضلكم لانها فئة لا تمثل الا نفسها
ولا يضيركم نباح الكلاب هنا وهنا ونعيق الغربان هنا وهناك
نحن معا جميعا لحماية الاردن وفلسطين من كل مخططات الصهاينة
ولا تلتفتوا لما يقوله احمد القرعان في مقالاته
فهو مريض نفسي ولان وضعه المادي بسيط وهو موظف عادي ينتظر راتبه اخر كل شهر
لذلك هو مقهور مغلول من نجاحاتكم وتقدم مقابل عجزه عن تقديم اي شيء للاردن
سوى انه ياخذ راتبه نهاية كل شهر ويشحد هنا وهناك ويحاول هز الذنب للكويت على امل ان ياخذ بعض الفتات من السفارة الكويتية
يا مرحبا بكم اهلنا واخواننا
لو فرضا جاء اهلنا من مخيم اليرموك وسمح لهم بدخول الاردن
وصدف ان رغب بعضهم بشراء ارض
وكان عندك ارض ودفع لك مبلغ كبير
هل ستبيع ام لا
انا سأجيب عنك
نعم نعم نعم
ستبيع وسترحب بهم احلى ترحيب
لانك مستعد لبيع الاردن والوطن والضمير بحفنات قليلة من المال
حتى لو لم يكن عندك ارض
مستعد ان تعمل في الوساطة لبيع الاراضي مقابل سمسرة مرتبة
كفانا وطنية زائفة كاذبة
كفاك نفاقا وخداعا
كفاك كذبا ودجلا
كفاك مهزلة ومسخرة
انعق ايها الغراب ليس لك بيننا مكان
انعق ايها الغراب ليس لك بين الشرفاء مكان
انعق ايها الغراب ليس لك بين الرجال مكان
انعق ايها الغراب ليس لك بين العشائر الاصيلة مكان
انعق ايها الغراب يامن تنتظر الراتب نهاية الشهر منذ ازمان
انعق ايها الغراب يامن تنظر الشيكات والمكافآت من السفارات
انعق ايها الغراب يامن تدعي الوطنية والوطنية منك براء
انعق انعق انعق
وبعد ذلك
واهم بالموضوع
وقفه للمسخره"
يا ابناء العشائر الاردنية الذين تمثلون للاردن الجلد بالنسبة للجسم , الوطن امانة باعناقكم فشمروا زنودكم واستعدوا لموقعة قد تكون نسخة كربون عن سابقاتها
انعق انعق انعق
وبعد ذلك
وسلامة فهمكم
لكل داء دواء يستطب به الا الحماقة اعيت من يداويها
..................
2 - لا يستطيع كتابة جملة دون أخطاء، لكنه يضع في جيب الجاكيت 4 أقلام
3 - دائما ممشط ولو كان أقرع ويتباهى بشعر إبن أخوه مثل القرعا اللي القرعان قال إنها (بتتحالا بشعر بنت أختها)،
4 - يدعي معرفة كل شيئ
5 - يحاول أن يجعل من نفسه المواطن الحريص، المدافع الوحيد عن الوطن
6 - لا يستطيع العيش بدون عدو لا يؤذيه، مثلا الفلسطينية أو الشركس
7 - يصور نفسه مبادرا بشكل فاقع، ويدعو الناس لما لن يفعله هو أبدا
8 - يدعي أنه يعرف علية القوم كلهم
9 - يحب المديح،
10 - ضعيف في الإملاء، والقواعد
11 - يحاول دائما أن تكون صورته أكبر من خربشاته
12 - يظهر غيرته على شخصيات معينة ولو كان حمقاء، ويحاول أن يجعل منهم أبطال حتى يثبت للمغفلين أن له رأي
13 - يحاول أن يظهر بمظهر المنظر الخطير، واستراتيجي الخبير،
14 - يحاول بث الرعب في نفوس الناس من حوادث خيالية، وهي في الحقيقة ليست إلا زوبعة ليس في فنجان بل في عقله
15 - لا يحب الحمير ولم يسافر إلى جزيرة الحمير في حياته أبد، ولم يتعود على حياة الحمير أبدا
-----
هذا ما أعرفه عن صفات المنافق، من لديه معلومات أخرى فليتفضل نشرها بالترتيب لفائدة المعلقين الكرام.
وكل عام وأنتم بخير
وكيف عمل الملوخية
مش هذه خيانة لفلسطين الارض المقدسة لكن لله حكمة تخرج فلسطين الخبث ويبقى الطيبون الذين لم يبيعوا وطنهم
من يدعي انه د ربضي هو الكاتب نفسه وكذالك رقم ١٤، ورقم١٧ ورقم ١٩
وفي المقال السابق ادعي نفسه عقيد وهكذا شطحاتو
يتدخل في كل مقال بأسماء مختلفة للمعلقين ويمدح نفسة وخرابيشه وراقب المقال كمان شوي رايح تلاقي اربع او خمس تعليقات مؤيداله وتحمل فكره بأسماء مخلتفة
وكل الفلسطينيين طيبون رائعون ووطنيون
ويا جاهل محدا باع وطنو بس صغار العقول الي مثلك بصدقو الكذب
اذا فهمتوا من كلامي شيئ ، بكون هذا الكاتب بفهم شيئ .
المشكلة ان اصله صيني ههههههههه
هه
هه
ههههههههههااااا اا
اا اا
ااههههههههها
اا اا
اا اا
اا اا هههههه
اا ااااا اا هههههه هه
اا هه هههههههههاا هه
اا ااااا ااهههههههههههههههه
هو يهودي وأفتخر! هاذا قال عن نفسه ..
أرجو قراءة هذا المقال إلى آخر سطر فيه
المقال كما وردني:
قال اليهودي : أنا يهودي وأفتخر !
... الحُكم اليوم لنا
زال مجدكم يا عرب ويا مسلمين
أرأيتم ماذا فعلنا بكم بدهاء :
مشينا في شوارعكم فلم يعجبنا حالكم
...
فهل تعرفون ماذا فعلنا ؟!
بكل بساطة نزعنا الحجاب عن بناتكم
وغطينا به قرآنكم
أصبحتم رهن إ شارتنا
نحرككم كيف نشاء ومتى شئنا !
صدّرنا إليكم ملابسنا
أنظروا إلى أسواقكم كلها ملابس تفضح عوراتكم
والرائع أن جميعكم لها مُتقبّل
فبنطلونات الشباب بخصر نازل
لا تعلمون أن هذا من صفات قوم لوط الأوائل
يا لكم من أغبياء تهتفون :
اليهود سرقوا أرضنا ، وانتهكوا عرضنا
وأين أنتم ؟!
في الشوارع تُعاكسون بناتكم
يا للسخرية ,حالكم أضحى بالحضيض
ولم يعجبنا تفوّقكم الدراسي
فزوّدناكم بمناهج مُملّة
وملأنا تلفازكم ببرامج مُضللّة
فأصبحتم لا تفكرون بشيء له أهمية
ولا داعي لتقولوا ما الذي يشغل تفكيركم
فابقوا صامتين !
نحن نشرنا ثقافة الصّحوبية بين بناتكم وشبابكم
بعد أن كُنتم أطهر أمة
أصبحتم اليوم أراذل مساكين !!
وجدنا أن لغتكم أجزل لغة ، و بها تقرؤون القرآن
فقلنا لكم أن لغتكم ( مُتخلّفة ) فصدّقتم فوراً
وأصبحتم تتفاخرون بلغات زائفة
حكوماتكم أصبحت لا توفر جواً للعلم
مما جعل علمائكم يهربون إلى بلاد الغرب
أو يبقوا في بلادكم ليعيشوا في ادني خطب !
قولوا: كان جدي وكان أبي وأنتم لا تكونوا شيئاً
فنحن نحبّكم هكذا !
لم يعجبنا أن توحّدكم الكلمة
فقد فجّرنا مسجداً للشيعة ، وقلنا فجّره السّنة
ودمّرنا مسجداً للسّنة ، وقلنا فجّره الشّيعة
فتركناكم هكذا إلى أن اشتعلت الحرب بينكم!
ولم يعجبنا توحّدكم على حب فلسطين
فقلنا لفتح: أن حماس تُريد أن تأخذ السلطة منكم
وقلنا لفتح : أن حماس تُجهّز للقضاء عليكم
ثم قتلنا: أعضاء من فتح وقلنا نحن حماس
ودمّرنا جامعة لحماس وقلنا : فتح مرت من هنا
أنا يهودي بإطار أمريكي وأفتخر
***
يا رب تصل إلى اكبر عدد من المسلمين
ليستفيقوا من سباتهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هو يهودي وأفتخر! هاذا قال عن نفسه ..
أرجو قراءة هذا المقال إلى آخر سطر فيه
المقال كما وردني:
قال اليهودي : أنا يهودي وأفتخر !
... الحُكم اليوم لنا
زال مجدكم يا عرب ويا مسلمين
أرأيتم ماذا فعلنا بكم بدهاء :
مشينا في شوارعكم فلم يعجبنا حالكم
...
فهل تعرفون ماذا فعلنا ؟!
بكل بساطة نزعنا الحجاب عن بناتكم
وغطينا به قرآنكم
أصبحتم رهن إ شارتنا
نحرككم كيف نشاء ومتى شئنا !
صدّرنا إليكم ملابسنا
أنظروا إلى أسواقكم كلها ملابس تفضح عوراتكم
والرائع أن جميعكم لها مُتقبّل
فبنطلونات الشباب بخصر نازل
لا تعلمون أن هذا من صفات قوم لوط الأوائل
يا لكم من أغبياء تهتفون :
اليهود سرقوا أرضنا ، وانتهكوا عرضنا
وأين أنتم ؟!
في الشوارع تُعاكسون بناتكم
يا للسخرية ,حالكم أضحى بالحضيض
ولم يعجبنا تفوّقكم الدراسي
فزوّدناكم بمناهج مُملّة
وملأنا تلفازكم ببرامج مُضللّة
فأصبحتم لا تفكرون بشيء له أهمية
ولا داعي لتقولوا ما الذي يشغل تفكيركم
فابقوا صامتين !
نحن نشرنا ثقافة الصّحوبية بين بناتكم وشبابكم
بعد أن كُنتم أطهر أمة
أصبحتم اليوم أراذل مساكين !!
وجدنا أن لغتكم أجزل لغة ، و بها تقرؤون القرآن
فقلنا لكم أن لغتكم ( مُتخلّفة ) فصدّقتم فوراً
وأصبحتم تتفاخرون بلغات زائفة
حكوماتكم أصبحت لا توفر جواً للعلم
مما جعل علمائكم يهربون إلى بلاد الغرب
أو يبقوا في بلادكم ليعيشوا في ادني خطب !
قولوا: كان جدي وكان أبي وأنتم لا تكونوا شيئاً
فنحن نحبّكم هكذا !
لم يعجبنا أن توحّدكم الكلمة
فقد فجّرنا مسجداً للشيعة ، وقلنا فجّره السّنة
ودمّرنا مسجداً للسّنة ، وقلنا فجّره الشّيعة
فتركناكم هكذا إلى أن اشتعلت الحرب بينكم!
ولم يعجبنا توحّدكم على حب فلسطين
فقلنا لفتح: أن حماس تُريد أن تأخذ السلطة منكم
وقلنا لفتح : أن حماس تُجهّز للقضاء عليكم
ثم قتلنا: أعضاء من فتح وقلنا نحن حماس
ودمّرنا جامعة لحماس وقلنا : فتح مرت من هنا
أنا يهودي بإطار أمريكي وأفتخر
***
يا رب تصل إلى اكبر عدد من المسلمين
ليستفيقوا من سباتهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
1- تجميع فلسطينيين الشتات وخاصة في سوريا لأن الظروف مواتية داخل الأردن.
2- توجيه أمر رسمي لفلسطينيين الجنسية الأردنية مع فلسطنيين سوريا بأن يرجعوا إلى بلادهم.
وشوف يا قرعان شو راح يصير ....طبعا الخير للأردن العزيز الله يحفظه من أي سوء.
ابدأ في هذه الخطوة الصحيحة إذا أنت فعلا همك الأردن وحزنك على فلسطين...
سؤال:أذكر أنواع الهم (موجه للقرعان)؟
1- هم ببكي.
2- هم بضحك.
3- هم برغر.
4- هم يا بطل يا فرعان يلى ابلع وكل هبرغر.
هذا بلدنا ونحن مطالبين للحفاظ عليه
الفساد المسشري بالدوله هو سبب تخلف وضعف الاردن ...واحد اهم مظاهر الفساد هو وجود القرعان وامثاله بالتربيه حيث لا يقدم شيء سوي الحكي الفاضى والتقارير المزوره اضافه الى تكريس الجهل وزرع الفتن
والله انني كل ليلة في ساعة السحر ادعو عليك لانك ظالم وكاذب
وكل الناس الابرياء اللذين تحاول اثارة الفتن ضدهم يدعون عليك
للواحد الصمد القهار رب السماوات والارض ان ينتقم منك في حالك
اللهم رد كيده الي نحره