مها احمد - منذ صغري وانا اتعامل مع بيت عمي كبيتي اذهب اليهم واتفقد اوضاعهم والبي احتياجاتهم بلا تردد وكنت اتعامل مع بنات عمي كأخوات حيث لا اشقاء لهن
وبمرور الايام وعندما اصبحت بسن الزواج ونتيجة إحساني لبيت لعمي اقترح اصدقائي علي ان أقوم بالزواج من واحدة من بنات عمي لأكون أقرب لهم .
وبعد التفكير وجدت أن ما إقترحوه أصدقائي مناسبآ فما كان مني إلا أن ذهبت لعمي وطلبت واحدة من بناته فأجابني لن أجد من هو أفضل منك حفاظا على إبنتي لكنها صاحبة الشأن وهي من يجب أن توافق أولا وفعلا ذهب وعرض عليها الموضوع وعاد لي خجلا ليخبرني برفضها للموضوع بسبب وجود اعاقات بالعائلة بسبب زواج الاقارب ولا ترغب بالمغامرة بهذا الامر حتي لو قمنا بالفحوصات اللازمة فما كان مني الا تقبل رفضها لاسبابها المقنعة.
وبالطبع بحثت عن شريكة الحياة وتزوجت جارة لي ذات خلق وأنجبت منها الاطفال ولكني بقيت على عهدي لبيت عمي وفيآ لهم خاصة بعد ان رحل عمي عن الحياة تاركا بناته بلا سند أو معيل .
ولأبقى متواصلا مع بنات عمي بلا حرج او تخوف من المجتمع آثرت ان اقوم بالزواج من ابنة عمي التي ناهزت من العمر ٤٨ سنة ولكونها بهذا العمر لن تنجب وقد انتفى سبب رفضها لي فذهبت وعرضت عليها الامر فرفضت مرة أخرى بحجة عدم رغبتها بالالتزام بالمسؤولية بحياة زوجية لانها اعتادت الحياة بلا زواج وأن لها راتبا يكفيها وليست بحاجة للمال فلديها من المال ما يكفيها ولا تريد نزاع الازواج وتقلبات نفسياتهم وأنها مبسوطة بحياتها هكذا.
وخرجت للمره الثانيه وقد تقبلت عذرها .
ولأنني معتاد أن يلجأن لي بكل ما يخصهم من أمور فوجئت عند وفاة واحدة من بنات عمي انهن لم يقمن بالاتصال بي ولم يقمن بالإعتماد علي في أي ترتيبات قررت أن أذهب لهن لأعرف السبب وخلال جلستي معهن استطعت من الوصول للأسباب الحقيقية وراء تغير معاملتهم معي وفوجئت أن السبب الإرث الذي تركه عمي لهن وقادني فضولي لأسأل محامي لماذا يردن الابتعاد عني بسبب هذا الإرث؟
ذهبت للمحامي وكانت مفاجئتي انني اعتبر احد الورثة كوني الذكر الوحيد بالعائلة وهن اناث فلي من الورثة ما أستحق بما شرعه الله وليس لهن ان يخفين الأموال او يتصرفن بها بدون علمي او موافقتي
فذهبت الى بنات عمي وطلبت حقي بالورثه كما شرعه الله ففوجئت بالجواب لا ورثة لك عندنا وإن كنت مصرا فأمامك المحاكم .. وبسبب تصرفاتهم ونكرانهم لكل ما قدمته لهن قررت المضي قدما ومقاضاتهم بالمحاكم.
وبعد تأكيد المحامي لي أن الامر سهل وسأحصل علي حقي من الورثة من خلال المحكمة طلبت اليه أن يقوم بتسجيل القضية لدي المحكمة
ولم أكن أعلم بأنهن قد رتبن الأمر بينهن وقمن بالتوقيع علي أوراق وهمية ان كل واحدة منهن مديونة للاخري بمبلغ ٢٥٠ الف دينار وبحالة وفاة احداهن تقوم الاخري برفع قضية عليها بقيمة المبلغ
وطبعا هذه لعبه منهن وكتبوا هذه الورقه حتى لا ارث بحقي من الورثة
وبناء على ذلك حكم القاضي لهن ولم ينصفني
المشكله الان هل استطيع ان اطالب بحقي من الورثه مره ثانيه بعد ما خسرت القضيه ام ضاع حقي للأبد
ولقد ندمت اني كنت اعامل بنات عمي كانهن أخوات واساعدهم ولا اعرف انهن سوف يلعبن مثل هذه اللعبه حتى لا ارث ولست ادري ماذا افعل قلت اعرض مشكلتي هنا لاجد حلا لها؟
مها احمد - منذ صغري وانا اتعامل مع بيت عمي كبيتي اذهب اليهم واتفقد اوضاعهم والبي احتياجاتهم بلا تردد وكنت اتعامل مع بنات عمي كأخوات حيث لا اشقاء لهن
وبمرور الايام وعندما اصبحت بسن الزواج ونتيجة إحساني لبيت لعمي اقترح اصدقائي علي ان أقوم بالزواج من واحدة من بنات عمي لأكون أقرب لهم .
وبعد التفكير وجدت أن ما إقترحوه أصدقائي مناسبآ فما كان مني إلا أن ذهبت لعمي وطلبت واحدة من بناته فأجابني لن أجد من هو أفضل منك حفاظا على إبنتي لكنها صاحبة الشأن وهي من يجب أن توافق أولا وفعلا ذهب وعرض عليها الموضوع وعاد لي خجلا ليخبرني برفضها للموضوع بسبب وجود اعاقات بالعائلة بسبب زواج الاقارب ولا ترغب بالمغامرة بهذا الامر حتي لو قمنا بالفحوصات اللازمة فما كان مني الا تقبل رفضها لاسبابها المقنعة.
وبالطبع بحثت عن شريكة الحياة وتزوجت جارة لي ذات خلق وأنجبت منها الاطفال ولكني بقيت على عهدي لبيت عمي وفيآ لهم خاصة بعد ان رحل عمي عن الحياة تاركا بناته بلا سند أو معيل .
ولأبقى متواصلا مع بنات عمي بلا حرج او تخوف من المجتمع آثرت ان اقوم بالزواج من ابنة عمي التي ناهزت من العمر ٤٨ سنة ولكونها بهذا العمر لن تنجب وقد انتفى سبب رفضها لي فذهبت وعرضت عليها الامر فرفضت مرة أخرى بحجة عدم رغبتها بالالتزام بالمسؤولية بحياة زوجية لانها اعتادت الحياة بلا زواج وأن لها راتبا يكفيها وليست بحاجة للمال فلديها من المال ما يكفيها ولا تريد نزاع الازواج وتقلبات نفسياتهم وأنها مبسوطة بحياتها هكذا.
وخرجت للمره الثانيه وقد تقبلت عذرها .
ولأنني معتاد أن يلجأن لي بكل ما يخصهم من أمور فوجئت عند وفاة واحدة من بنات عمي انهن لم يقمن بالاتصال بي ولم يقمن بالإعتماد علي في أي ترتيبات قررت أن أذهب لهن لأعرف السبب وخلال جلستي معهن استطعت من الوصول للأسباب الحقيقية وراء تغير معاملتهم معي وفوجئت أن السبب الإرث الذي تركه عمي لهن وقادني فضولي لأسأل محامي لماذا يردن الابتعاد عني بسبب هذا الإرث؟
ذهبت للمحامي وكانت مفاجئتي انني اعتبر احد الورثة كوني الذكر الوحيد بالعائلة وهن اناث فلي من الورثة ما أستحق بما شرعه الله وليس لهن ان يخفين الأموال او يتصرفن بها بدون علمي او موافقتي
فذهبت الى بنات عمي وطلبت حقي بالورثه كما شرعه الله ففوجئت بالجواب لا ورثة لك عندنا وإن كنت مصرا فأمامك المحاكم .. وبسبب تصرفاتهم ونكرانهم لكل ما قدمته لهن قررت المضي قدما ومقاضاتهم بالمحاكم.
وبعد تأكيد المحامي لي أن الامر سهل وسأحصل علي حقي من الورثة من خلال المحكمة طلبت اليه أن يقوم بتسجيل القضية لدي المحكمة
ولم أكن أعلم بأنهن قد رتبن الأمر بينهن وقمن بالتوقيع علي أوراق وهمية ان كل واحدة منهن مديونة للاخري بمبلغ ٢٥٠ الف دينار وبحالة وفاة احداهن تقوم الاخري برفع قضية عليها بقيمة المبلغ
وطبعا هذه لعبه منهن وكتبوا هذه الورقه حتى لا ارث بحقي من الورثة
وبناء على ذلك حكم القاضي لهن ولم ينصفني
المشكله الان هل استطيع ان اطالب بحقي من الورثه مره ثانيه بعد ما خسرت القضيه ام ضاع حقي للأبد
ولقد ندمت اني كنت اعامل بنات عمي كانهن أخوات واساعدهم ولا اعرف انهن سوف يلعبن مثل هذه اللعبه حتى لا ارث ولست ادري ماذا افعل قلت اعرض مشكلتي هنا لاجد حلا لها؟
مها احمد - منذ صغري وانا اتعامل مع بيت عمي كبيتي اذهب اليهم واتفقد اوضاعهم والبي احتياجاتهم بلا تردد وكنت اتعامل مع بنات عمي كأخوات حيث لا اشقاء لهن
وبمرور الايام وعندما اصبحت بسن الزواج ونتيجة إحساني لبيت لعمي اقترح اصدقائي علي ان أقوم بالزواج من واحدة من بنات عمي لأكون أقرب لهم .
وبعد التفكير وجدت أن ما إقترحوه أصدقائي مناسبآ فما كان مني إلا أن ذهبت لعمي وطلبت واحدة من بناته فأجابني لن أجد من هو أفضل منك حفاظا على إبنتي لكنها صاحبة الشأن وهي من يجب أن توافق أولا وفعلا ذهب وعرض عليها الموضوع وعاد لي خجلا ليخبرني برفضها للموضوع بسبب وجود اعاقات بالعائلة بسبب زواج الاقارب ولا ترغب بالمغامرة بهذا الامر حتي لو قمنا بالفحوصات اللازمة فما كان مني الا تقبل رفضها لاسبابها المقنعة.
وبالطبع بحثت عن شريكة الحياة وتزوجت جارة لي ذات خلق وأنجبت منها الاطفال ولكني بقيت على عهدي لبيت عمي وفيآ لهم خاصة بعد ان رحل عمي عن الحياة تاركا بناته بلا سند أو معيل .
ولأبقى متواصلا مع بنات عمي بلا حرج او تخوف من المجتمع آثرت ان اقوم بالزواج من ابنة عمي التي ناهزت من العمر ٤٨ سنة ولكونها بهذا العمر لن تنجب وقد انتفى سبب رفضها لي فذهبت وعرضت عليها الامر فرفضت مرة أخرى بحجة عدم رغبتها بالالتزام بالمسؤولية بحياة زوجية لانها اعتادت الحياة بلا زواج وأن لها راتبا يكفيها وليست بحاجة للمال فلديها من المال ما يكفيها ولا تريد نزاع الازواج وتقلبات نفسياتهم وأنها مبسوطة بحياتها هكذا.
وخرجت للمره الثانيه وقد تقبلت عذرها .
ولأنني معتاد أن يلجأن لي بكل ما يخصهم من أمور فوجئت عند وفاة واحدة من بنات عمي انهن لم يقمن بالاتصال بي ولم يقمن بالإعتماد علي في أي ترتيبات قررت أن أذهب لهن لأعرف السبب وخلال جلستي معهن استطعت من الوصول للأسباب الحقيقية وراء تغير معاملتهم معي وفوجئت أن السبب الإرث الذي تركه عمي لهن وقادني فضولي لأسأل محامي لماذا يردن الابتعاد عني بسبب هذا الإرث؟
ذهبت للمحامي وكانت مفاجئتي انني اعتبر احد الورثة كوني الذكر الوحيد بالعائلة وهن اناث فلي من الورثة ما أستحق بما شرعه الله وليس لهن ان يخفين الأموال او يتصرفن بها بدون علمي او موافقتي
فذهبت الى بنات عمي وطلبت حقي بالورثه كما شرعه الله ففوجئت بالجواب لا ورثة لك عندنا وإن كنت مصرا فأمامك المحاكم .. وبسبب تصرفاتهم ونكرانهم لكل ما قدمته لهن قررت المضي قدما ومقاضاتهم بالمحاكم.
وبعد تأكيد المحامي لي أن الامر سهل وسأحصل علي حقي من الورثة من خلال المحكمة طلبت اليه أن يقوم بتسجيل القضية لدي المحكمة
ولم أكن أعلم بأنهن قد رتبن الأمر بينهن وقمن بالتوقيع علي أوراق وهمية ان كل واحدة منهن مديونة للاخري بمبلغ ٢٥٠ الف دينار وبحالة وفاة احداهن تقوم الاخري برفع قضية عليها بقيمة المبلغ
وطبعا هذه لعبه منهن وكتبوا هذه الورقه حتى لا ارث بحقي من الورثة
وبناء على ذلك حكم القاضي لهن ولم ينصفني
المشكله الان هل استطيع ان اطالب بحقي من الورثه مره ثانيه بعد ما خسرت القضيه ام ضاع حقي للأبد
ولقد ندمت اني كنت اعامل بنات عمي كانهن أخوات واساعدهم ولا اعرف انهن سوف يلعبن مثل هذه اللعبه حتى لا ارث ولست ادري ماذا افعل قلت اعرض مشكلتي هنا لاجد حلا لها؟
التعليقات
ياما تحت السواهي دواهي
بنات عمك شريرات
هاي قصه حقيقة
ولا اختراع
الجزء السادس
بينفع يكون
* حسب معلوماتي أن المحكمة الشرعية تقوم بتقسيم التركة / الميراث بعد عمل حصر إرث للورثة و وجود شاهدين
* كما قال المحامي فابن الشقيق / ابن الشقيق لوالد يرث
فعليك اللجوء للمحكمة الشرعبة للحصول على حقك
* لا علاقة لتوزيع الميراث بديون الورثة
يا ريت تعمليلي قصة على فوائد الفلافل
الناس بطلت توكل فلافل !!!
وطلب منه كيلو لحمة.
و قبل أن يغادر حضر رجل بسيارة هيلوكس موديل ١٩٨٠ .
وطلب ٥ كيلو لحمة و٣ كيلو كبدة وكوارع.
انتظر صاحب الرينج روفر حتى غادر صاحب الهيلوكس .
وسأل الجزار: ماذا يعمل هذا الرجل؟
أجابه الجزار: لا يعمل، ولكنه متزوج من ثلاث أرامل ترك لهن أزواجهن ثروات بعد موتهم.
الثري طلب من الجزار ١٠ كيلو لحمة و٧ كيلو كفتة و٥ كيلو كبدة ورجع لبيته،
عندما رأت زوجته ما أحضره سألته إن كان عندهم عزيمة.
قال لها: لا عزيمة ولا بطيخ
أشتري أتمتع بثروتي قبل ما يجي صاحب الهيلوكس !!!!
ججرربتت والله مما ددخخلل الاا الققااررصص واامم ابرريصص
تسجيل حالة وفاة لرجل أربعيني بعد أخذه الجرعة الثانية من لقاح كورونا.
حيث تبين ومن خلال تقرير الطب الشرعي أن المتوفي قد أخذ الجرعة الثانية من اللقاح وعاد مسرعآ الى البيت وهو ينادي ((أخذت الثانية أخذت الثانية )) وهو مبتسم وسعيد
فسمعت بذالك زوجته وظنت أنه قد تزوج عليها إمرأة ثانية فضربته بطنجرة الضغط على راسه مما تسبب بوفاته فورآ.
التعليقات اللي فيها غلط
هاي من المنتحل
ابصر ماله اليوم
حدا ضربه على رأسه
وانهبل
سعدون .... هاظ اكيد جارنا ابو علي
سعدية .....شو عرفك
سعدون لانه تاجر خردة
أنا تعودتُ أن أبكي بلا شكوى..
ما عدتُ كالأمسِ طفلاً حين تُزعلني
أرضى ، إذا جئتَ لي بالكعكِ والحلوى..
قلبي انتهى ، صار عضواً لا أحسُّ بهِ
ماتَ الشعورُ بهِ.. والحبُّ والنجوى....
قتلتَ روحي ، فشيّعها لبارئيها
واحفر بكفكَ قبري ، واختر المأوى..
قد كان صدري مريضاً بالهوى زمناً
ألم تصبكَ حبيبي من فمي العدوى...؟!!
بيني وبينكَ عطرٌ كنتُ أعشقهُ
والآن ، ما عادَ من أنسامهِ جدوى..!
هل كنتَ تدري بأن العشق لو رحلت
منه الصبابة ، أمسى وضعهُ بلوى..؟!!
طلقتُ حبكَ ، فارحل لا رجوعَ لنا
ولو جلبتَ أيا من بعتني فتوى...!
لن تدمعَ العينُ يا هذا ، على وجعٍ
من بعد هجركَ ..عادت مهجتي أقوى...!!!
خذ ما شئت وارحل بعيداً
فأمسك يدها وقال لها : هيّا !
- ف بكيت انا
مدري وش دخلني
فكم سن الزواج عنده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
* ما هذه التجارة القائمة بين الفتيات لتثبح الواحدة مديونة للأخرى بربع مليون دينار
( لا تكون شركات نفط أو مناجم ألماس و ذهب و من أين لهن هذا ؟؟
* ديون الو يث ليس لها علاقة بتقسيم التركة
و تسألين أين التخبيص ؟؟؟
فمن قام بالترتيبات نحو ابنة عمك المتوفاة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وحده تطبخ لي ،،
ووحده تغسل ثيابي ،،
ووحده تنظف البيت ،،
ووحده تغني لي ،،
ووحده تسبحني ،،
ووحده تسهر معي ،،
ووحده تغسل موتري ،،
قالت له أمه : وما تبي وحدة تنام جنبك ؟
قال لها : لا .. إنت تنامي معي ،، لأني أحبك .
دمعت عين الأم وقالت له : طيب .. وجواريك وين بيناموا ؟
قال لها : خلّيهم يناموا عند أبوي !!
فدمعت عين الأب وقال : الله يخليك لنا يامولاي
1- كثرة النساء
2- الكاسيات العاريات
3- كثرة الخمر والزنا في بلاد الإسلام
4- موت الفجأة
5 تطاول البنيان
6- انتشار المعازف والأغاني بشكل كبيير
7- الفتنة والفتنة ثم الفتنة
8 تشبه الرجال بالنساء
ألم تلاحظ ظهور كل هذه العلامات ؟!!
تخيل انك استيقظت في يوم من الأيام وسمعت صراخ الناس وكأنهم أوشكوا على الهلاك … ينظرون جميعهم إلى السماء بدهشة : نعم إنها الشمس
قد أشرقت من المغرب .....................................
أتعرف معنى هذا !!
نعم باب توبة خلاص قد أقفل ، وقد رفعت الأعمال إلى الله "خيرا كانت" او "شرا كانت"
لم تعد تنفع توبة تائب او كلمة ارحميني ياأمي
.....................................
ومن علامات يوم القيامة الكبرى :
....................................
1- سقوط سبعة من أمراء العرب
2- ظهور الإمام المهدي
3- ظهور المسيح الدجال
4- نزول سيدنا عيسى عليه سلام
5- شروق الشمس من مغربها
6- ابواب التوبة تغلق
7- ستظهر دابة الأرض لتضع علامة على المسلمين
8- خروج يأجوج ومأجوج
9- سيعم الضباب على الأرض لمدة 40 يوما وسيُقتل جميع المسلمين لكي لايشهدوا بقية العلامات
10- نار عظيمة ستسبب دمار
11- دمار الكعبة
قال رسول الله محمد عليه الصلاة وسلام صلو عليه :" من نقل هذا النبأ عني سأجعل له يوم القيامة مكانا بالجنة"
وفي الآخير اقول لكم " ان الساعة ستقوم لا نعلم متى ولكن قريبا واعرف ان هنالك الكثيرون بعيدون عن الدين ،لقد حان الوقت إلى التوبة، لا اريد لابوابها ان تغلق في وجهك ، يقول عزوجل:" يا بن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالي"
ربنا إننا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا لنكونن من الخاسرين
وفي حاله وحده بقدر اكتب اذا كتبت مسلسل لم تم بيعه ساعتها بقدر انشر مشهد
المنتحل بنت
سبحان الله الهبله هبله
بالوراثة لانه
الا ما تغلط
ع كل حال بدك الاسم
مبروك عليك
أتهني فيه
ببسس أننا مماببححب ححددا يححكييللي ببرراححتتكك
ببتتععسسببنني
بأذانها عشان تضحك !؟
مهما احسست( بالكسرة )اترك في قلبك( فتحة) ليدخل منها الامل والتفاؤل♡♡
لاترضى أن تكون مجرورآ لأحد مهما كان منك قريب
وكن دائما مرفوع الرأس لا تثق بكل من ابتسم لك الا اذا كان يستحق وانتبه ( لأدوات النصب)
ولاتترك مستقبلك مبني للمجهول
لا تتردد بالتعبير عن المشاعر فالمشاعر بعد آوانها
تصبح ممنوعه من الصرف♡♡
فأجابته : طبيعي لأن الله ميز الحمار برؤيه الشياطين
ارجو ان تمري في بالي
وانا اشرب القهوة فانا
احبها دون سكر
فاجابته :
بتعرف تطفح وانتا ساكت
اخر تعليق الك مني
شكلك ساكنه بمجاري
لهيك الفاظك بيئه
عفوا
صعب انزل لهيك مستويات انا
المجاري الها سكانها وانتي منهم
باي ....
هاد موقع عام وممكن نشر اي شي مش متأكدين منه والناس تطبقه ونؤثم
) نسائم روحانية الى تعاليل تعليق رقم ١٠
رسائل الجوال والبريد التي يقال فيها: انشرها وإلا تأثم أو يحصل لك كذا وكذا
27-05-2007
السؤال 101317
كثرت في الآونة الأخيرة .. رسائل الجوال أو البريد .. التي يكون فيها مثلا دعاء أو نصيحة ويقال : أمنتك الله أن ترسلها وتنشرها .. أو أن يقول : إذا أرسلتها سوف تسمع خبراً سعيد !! هل عليّ إثم إن لم انشرها ؟؟ وما حكم مثل هذه الرسائل ؟
الجواب
الحمد لله.
الاستفادة من الوسائل الحديثة كالجوال والبريد الالكتروني في نقل النصيحة والموعظة ، والتذكير والتوجيه ، عمل نافع ، وأمر مثمر ؛ إذ يمكن إيصال ذلك لمئات من الناس بضغطة زر واحد ، ومعلوم أن الدال على الخير كفاعله ، وأن من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه ، كما روى مسلم (2674) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( مَنْ دَعَا إِلَى هُدًى كَانَ لَهُ مِنْ الْأَجْرِ مِثْلُ أُجُورِ مَنْ تَبِعَهُ لَا يَنْقُصُ ذَلِكَ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْئًا ).
وروى مسلم (1893) عَنْ أَبِي مَسْعُودٍ الْأَنْصَارِيِّ رضي الله عنه أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال : ( مَنْ دَلَّ عَلَى خَيْرٍ فَلَهُ مِثْلُ أَجْرِ فَاعِلِهِ ).
فإذا كتب المسلم نصيحة حول أذكار الصباح والمساء مثلا ، وأرسلها إلى مائة من الناس ، فعمل كثير منهم بنصيحته ، كان في ذلك أجرٌ عظيم له .
ولهذا ينبغي الاستفادة من هذه الوسائل ، والارتقاء بالكلمة والنصيحة التي تبث من خلالها ، ليكون لها أكمل الأثر ، وأتم النفع .
لكن مما يؤسف له أن بعض الناس خلط هذا العمل الصالح بآخر سيء ، وهو الوقوع في نوع الدجل والباطل ، كقوله : إذا أرسلتها سوف تسمع خبراً سعيد !! ، فهذا ضرب من الكهانة ، فليس هناك دليل شرعي على أن من تلقى النصيحة وأرسلها لغيره أنه سيسمع خبرا سعيدا ، بل قد يسمع خبرا سيئا ، أو سعيدا ، أو لا يسمع شيئا .
وكذلك من يقول : حمَّلتك هذه الأمانة أن ترسلها وتنشرها ، أو أنك ستأثم إن لم تفعل ذلك ، أو من لم ينشرها سيحصل له كذا وكذا ، فهذا كله باطل لا أصل له ، فالمرسَل له لم يتحمل شيئا ، وليس هناك ما يلزمه بالنشر ، ولا يأثم إن تركه ، ولا وجه لتأثيم أحد بغير موجِبٍ من الشرع ، كما أنه لا وجه للإخبار بالغيب المستقبل الذي لا يعلمه إلا الله .
وترتيب الثواب والعقاب على عمل من الأعمال إنما مردّه إلى الله تعالى ، فالحلال ما أحله ، والحرام ما حرمه ، والثواب والعقاب من عنده ، ومن قال في ذلك شيئا بغير برهان منه فقد افترى ، وقد قال سبحانه : ( قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ ) الأعراف/33 .
وقد ظن هؤلاء أنهم بهذا يحملون الناس على نشر الخير ، عن طريق ترغيبهم وترهيبهم ، لكنهم أخطأوا وتجاوزوا ، وكان عليهم أن يقتصروا على ما ورد به الشرع ، وفيه الغنية ولله الحمد ، كقولهم : إن من نشر هذا الخير ، يرجى له مثل أجر جميع من عمل به ، وكفى بذلك محفّزا ومشجعا على النشر .
وهذا مما يبين أهمية العلم ، فإن غالب من يقع في هذا إنما يقع فيه لجهله ، كحال من كان يضع الأحاديث ويفتريها على النبي صلى الله عليه وسلم ، بحجة نشر الخير وترغيب الناس فيه ، فيقع في الكذب المتوعَّد صاحبه بالوعيد الشديد ، لتحصيل الأجر والثواب فيما يظن !
والمقصود : التنبيه على بطلان هذا المسلك ، والتحذير منه ، ولهذا نقول :
ينبغي لمن وصله شيء من ذلك الباطل ، أن ينصح لصاحبه ، وأن يبين له وجوب الانتهاء عن مثل هذه المحفّزات الباطلة ، وألا يصدّق بما جاء في الرسالة من أنه إن نشر سيحصل له كذا وإن لم ينشر سيحصل له كذا ، لأنه نوع من الكذب كما سبق .
وفق الله الجميع لما يحب ويرضى .
والله أعلم .
وصوره صورة ايد تكتب
اذا تحبي انشري رابط صحفتك وانا بالخدمه
المسافات الحقيقية بيننا هي :
مســــافات الأرواح
قد يحتل روحك شخصٌ بعيد ٌجداً
وقد يجالسك أحدهم ...
ولا تشعر بوجوده .
دفء القلوب لا يأتي بلمسة يد .
إنما بلمسة روح .
والبقاء في القلب ليس لصاحب الكلام الجميل !!
بل لصاحب الموقف النبيل
اتمنى تكوني فهمتي المعنى
لين المحبةِ من يا قلب قساكَ ؟؟
ما كنت بالأمس تقوى أن تفارقني
يوماً، فمن بعد هذا البُعد قوّاكَ
والله ما غبت عني لحظة ولكم
سهرت أرجعُ بالذكرى سجاياكَ
لئن تباعدتَ عن عينٍ سكنتَ بها
من ذا يباعدُ عني طيف ذكراك !؟
وجدتُ درباً بليل البعد يجمعنا
ما كنتُ أقطعُ آمالي بلقياك
هلّا نظرتِ لبدرٍ بتُّ أنظره ..
كي تلتقي عنده عيني وعيناك!
علمتني وجعلت القلب مزرعةً
فداك قلبي إن القلب مرعاكَ
قررت - يا صاح - أن أنساك مبتعداً
فاصبر على البعد واستحمل خطاياكَ
نعم سأنساك لكن بعدت معجزةٍ
إذا نسيتُ فؤادي سوف أنساكَ !!
- نمـش ، شـامهه ، غمـازهه. عيـونك
تتقبل فقر زوجها ٠
المناقشة بعقول متفاهمه
كن رجل وتزوج الاثنين
وكأنه حدن قتل واحد من عيلتها
اسمها (غريبة) وجودك مزعج
ا
أنا متابع للموقف انت عدوانية
مع احترامي الك
يكسف سنا بدر الدجى من جبينه
راعي العيون الناعسه رمشها في
لا سلهمت ذاب الهوى من حنينه
علاجك عندي لا تروحي على دكاترة
كلي سمك لمدة خمس ايام وكثري من الموالح والحار ولا تشربي مي نهائيا وان شاء الله بتتحسني
والله ولي التوفيق // بتمنى ان اكون قد افدت بأجابتي
هو الحمام بيضوي لما افتح الباب !!!!!!!!
قالتلو : لا
قلها : معناتوا علي الطلاق شـ ......... بالثلاجة
ههههههههههههههههههه
فالرجل
يحب كل النساء ...
اقفلت الباب ورائي ...
فلم استطيع السير لأمام ...
شيء ما يشدني للخلف ...
أهو الحب؟
أم الحنين؟
التفت ورائي !!
فأدركت ان الجاكيت معلق بإيد الباب / / ههههههههه
كل التعليقات
(غريبة) آلك مصلحة *
الا وهو
انه يجرح الثنتين بالتساوي
منيح حتى تشوف الوجه الحقيقي
اللهم ارحم امواتنا واموات المسلمين
الله يبتليك تسكن بمكان اقل منزلة من المخيم علما انه مس عيب نسكن مخيم
مش شايف هالرقي عنا في المناطق الثانية
والابتلاء الثاني تفقد اعز الناس عندك بالموت أخوك
لانك ماراعيت الحزن الي فيه غيرك
ممكن لو جربته تفهم
والموت حق
عشق القهوة ♡ السهر ليلآ♡ الفشل العاطفي♡ سؤء الحظ♡ قلة المال♡♡♡اي علامه بتملوكهاانا ملكة جمال
عابر سبيل
الى غريب
وكل هالاسماء الي ما الها معنى
والي ماراعت حزن انسانة الله ابتلاها بفقد اخيها
بحب احكيلكم
الله يبتليكم كما ابتلاني لتعرفوا اني مش انا الي بكتب وتجربوا الحزن صح
بطلب من الله يبتليكم بالفقد لأعز الناس اخوانكم لتجربوا
فالنّحلُ آثر أن يموتَ معَ العسلْ
والقلبُ أضناهُ الحنينُ بداخلي
يرنُو إلى لُقياكَ يمنعهُ الخجلْ
والعينُ أرهقها انسكابُ مدامعي
والرُّوحُ حيرى قد تملّكها الوجلْ
فأراكَ تقسو يا حبيبُ و لا تعي
ومن القطيعةِ والقساوةِ ما قتلْ!!!
هبني وصالًا أرتضيهِ لمهجتي
يخطو بشوقٍ لا يجيءُ على عجلْ
وقد أذاعت به العينان إعلانـــــــــــــــا ؟!
كم تنطق العين ، والأفواه صامتةٌ
سبحان من أنطق العينين ، سبحانـــــا..!
سلي مآقيك ، كم فاهت بعاشقها
وكم رأيناه في عينيك ، سكــــــــــرانا..!
فماشهدنا عليك اليوم فاتنتي ،
إلا بما طرفك النعسان أنبانــــــــــــــا..
إن العيون سفارات القلوب إذا
تكلََمَ القلبُ ، كان الطرف تبيانــــــــــا..
مايجحدُ المرءُ إحساساً يخالجهُ
إلا وكانت عليه العين .. برهانــــــــــا...
فرفرفي في رياض الحب صادحةً
ولاتخافي بدنيا الحب إنسانــــــــــا...!!
ٱلصبح تلاقيهآ ميته
والله أبيعها قطع،
ربنا يهونها
انا انسانة مسلمة قبل كل شي
واذا لاحظت اي خطا باي منشور ديني فلازم احكي وابين الصح
اما شعر وتعليقات عادية ما الي فيها
المهم اخي انتبه لاي شي ديني تنشره
مين مات ؟!
نادى مين اخت بطة بتة بابا انلعايز بابا هنا هنا هوا الو مين عمو مين الو مين بيكلموا
عموعموعموشوفت انا حلوة زي عمو عمو عمو شوفت انا طعمة زي انا كلن الكاكل اكلت الشوكلاتا بيقت حتى خلته لبطة اكلتها القطة وانا اولت لبابا بتابا فيت باباهناهنا هوا الو مين بيكلوا الو الو الو وانت مين انا صحبهم صاحب مين لولو ارمبوس لولو مين لولو حبمبوس عموعموعمو بوص حاولك اي عموعموعمو انت بتزعل اي