رأيت في تليفون خطيبي رسائل من واحده مسيفها في الحافظه فيها تصبح علي خير حبيبي..وأنا رايحه المعهد اتصلت عليه...هذا الخط أنا معايا إيمان ولا أعرف من هي الأخري ونزلت عليا كاالصاعقة ما هذه الرسائل لم يعلق اأبدا أخد مفتاح سيارته وتليفون اتصلت به قاللي سوف اسيبك تتعذبي وقال صاحبه أخد منه التليفون والرسائل تسجلت علي الهاتف وهو سجل الرسائل باسم صاحبه لم أصدقه ابدا في قلبي شك كبير خائفو أكون مخدوعه هو يحلف وأنا خائفه جدا ماذا أفعل قلبي في نار أريد ان أصدقه وقلبي يقول لا هو يخونني ويخدعني وأنا حزينه جدا فهو دائما يقول علي سبيل المزح سأتزوج أثنين هذه أمنيتي ويرجع ويقول لا وأنا خائفه من مصيري معه احبه جدا وهو أيضا ولا يستطيع أن يعيش بدوني ولا أنا ارجوكم جمعيا قدرو معاناتي .
( ملاحظة كنت انا وخطيبي نحب بعض قبل الخطبة )
رأيت في تليفون خطيبي رسائل من واحده مسيفها في الحافظه فيها تصبح علي خير حبيبي..وأنا رايحه المعهد اتصلت عليه...هذا الخط أنا معايا إيمان ولا أعرف من هي الأخري ونزلت عليا كاالصاعقة ما هذه الرسائل لم يعلق اأبدا أخد مفتاح سيارته وتليفون اتصلت به قاللي سوف اسيبك تتعذبي وقال صاحبه أخد منه التليفون والرسائل تسجلت علي الهاتف وهو سجل الرسائل باسم صاحبه لم أصدقه ابدا في قلبي شك كبير خائفو أكون مخدوعه هو يحلف وأنا خائفه جدا ماذا أفعل قلبي في نار أريد ان أصدقه وقلبي يقول لا هو يخونني ويخدعني وأنا حزينه جدا فهو دائما يقول علي سبيل المزح سأتزوج أثنين هذه أمنيتي ويرجع ويقول لا وأنا خائفه من مصيري معه احبه جدا وهو أيضا ولا يستطيع أن يعيش بدوني ولا أنا ارجوكم جمعيا قدرو معاناتي .
( ملاحظة كنت انا وخطيبي نحب بعض قبل الخطبة )
رأيت في تليفون خطيبي رسائل من واحده مسيفها في الحافظه فيها تصبح علي خير حبيبي..وأنا رايحه المعهد اتصلت عليه...هذا الخط أنا معايا إيمان ولا أعرف من هي الأخري ونزلت عليا كاالصاعقة ما هذه الرسائل لم يعلق اأبدا أخد مفتاح سيارته وتليفون اتصلت به قاللي سوف اسيبك تتعذبي وقال صاحبه أخد منه التليفون والرسائل تسجلت علي الهاتف وهو سجل الرسائل باسم صاحبه لم أصدقه ابدا في قلبي شك كبير خائفو أكون مخدوعه هو يحلف وأنا خائفه جدا ماذا أفعل قلبي في نار أريد ان أصدقه وقلبي يقول لا هو يخونني ويخدعني وأنا حزينه جدا فهو دائما يقول علي سبيل المزح سأتزوج أثنين هذه أمنيتي ويرجع ويقول لا وأنا خائفه من مصيري معه احبه جدا وهو أيضا ولا يستطيع أن يعيش بدوني ولا أنا ارجوكم جمعيا قدرو معاناتي .
( ملاحظة كنت انا وخطيبي نحب بعض قبل الخطبة )
التعليقات
( ملاحظة كنت انا وخطيبي نحب بعض قبل الخطبة ) يعني فيه طابق همالة يبقى لازم تتحملي النتائج
اول شي اقعدي معه قعده مصارحه ,,," يا ابيضضضضضضض يا سوووووود " ;-)
يعني حطي النقط عه الحروف وقوليله تع يا ابن الناس خلينا نتفاهم قبل ما توقع الفاس بالراس ,,,,
اقعدي معه ,, صارحيه ,,, بمشاعرك ,, انك خااااااااااااااااااااائن ,,,,:-o
صارحيه انك بتحبي بس شااااااكه فيييييييييييييييييييييييييييييي :-o
فهمي لازم يصارحك ,,, وينهي الموضوع يااا ابيض ياااا اسود ,,,
وقوليله خلينا نفتح بيجججج جديده ,, يعني صفحه جديده ,, اذا انتي بتحبي طبعاا وهو بحبك ,,, وهيك بتحطي بالزاويه ,,, ايوه الي هناااك بالركن البعيد الجااافي ,,, يعني لقطي لقط اليد ,, وهيك ما بقدر يتخنفسسسسسسسسسسسسسسسس ,,,
بتعرفي شوو يتخنفسسس ,, ما بقدر يلعب بذيله مره ثانيه لانه انكشف ,,
وصار مكشوووف النا كمان :-D:-D
يعني اقعدوا مع بعض ,, امسكي ايده وقوليله ,,, بتعرف يااا وحيد ,.,,
انا بحبـــــــــــــــــــــك ,,
ويا منيل بدي اياااك ,,, بس انت مش فاهم ,.., ايوه مش فاهم شوو انت بالنسبه الي ,,, انت الضووو الي بمشي علييي ,, وبنور طريقي ,,,,,
;-)
انت الشمس ,,, الي منوره دنيتي ,,, ومشعلله احاسيسي ,,,;-)
انتي المي ,.
النت الهوا ,,
انت كل شيييييييييي
بسسسسسسسسس اسمع ترااااا اذا بتزيدهااا
لا انت شمس ولا هوى ولا قرد يشيلك ,,,, فاهم ,,, وهيك اعقدي العين الحمراااا بوجه ,,
طبعا اذا تنح بتعملي هيك ,.,:-D
واذا ,,, مشي الحال بينك وبينه ,,, حطي بالخرج كلها مسسسسسسسسسسج ,, يعني مسسسسج مش راح يخرب الدنياا ,,,
مش موعد غرام ,, او قصه من الي بالي بالك ,,, مشيها هالمره ,,,
بس اذا عادهااا احلقيله وسمي خلففففففففففففففففف ,,,
خلف خلف الله خلف خلالاف المحامي ,,, كان بالزمنات جارناااا ,, وبيدي حقن ,,,,:-D:-D
وصباحكم شنوووو سكررررررررررررررر ;-)
بس على كل حال عجبتني الملاحظه بدي أشتري زيها:-D
مو فاهمه ليه البنات بكرهو زوجهم يتزوج عليهم لو متزوجة عادي جدا زوجي يتزوج
مو غلط يستر على بنات الناس بصراحة
خلينا واقعين وبلاها الانانية
البلد مليانة بنات شو بننبسط ليروحو للحرام يعني
فعلا نحنا ضاااليين
ماالك الا تصارحيه يا ابيض يا اسود
اذا بالنت مش مشكله ع الفيس بوك في اكثر من 500 واحد ما بعتبرهم حبايبي ,,, ولو كل واحد عن النت بدي اعتبره حبيبي ,, ولعت الدنيا ,,,
وعدي ,, واحد في امريكا ,,,واحد بفرنساا ,, واحد باطاليااا ,,, يعني صرت فاتح جمعيه ,,
بس الموضوع بيختلف ما بين علاقه حب ,, وعلاقة تعارف ,, ولو كل واحد حكى مع بنت او مع شخص معين ع النت صااار حبيبه يااا حبيبي ,,, صارت القصه بتنجاااااااااااااااااااااان ;-);-)
I am down with you
......................................................................
أرجوكم ، أقنعوني بأي شيء إلا الخيانة لأنها تحطم القلب وتنزع الحياة من أحشاء الروح
..................................................................................
إذا كنت تحب بصدق فلا تتخاذل لأن التخاذل هو الخيانة ولكن بحروف مختلفة
....................................................................................
الحب الجميل الصادق تبقى ذكراه إلى الأبد والحب الكاذب ينتهي إلى آخر نقطة في قاع الجرح
.........................................................................................
إذا مزقت قلبي فلا تتحدث عن الحب لأن الحب بريء من الخونة
....................................................................................
لو كان في قلبك ذرة واحدة من الحب فتأكد بأن آخر ما كنت ستفكر فيه هو الابتعاد عني
...................................................................................
ألا تخجل من التحدث عن الحب وأنت الذي زرعت في قلبي أكثر الجروح إيلاماً
.................................................................................
إذا كنت تحبني فربما أحبك وربما لا أعبأ بك ولكن إذا كنت تكرهني فتأكد أن الكراهية لا تقتل سوى قلب صاحبها
................................................................................................................
ألا يخجل الرجل من تمثيل دور الحبيب الهائم مع كل امرأة يصادفها
..................................................................................
إذا كنت تحب بصدق فلا تتخاذل لأن التخاذل هو الخيانة ولكن بحروف مختلفة
....................................................................................
الحب الجميل الصادق تبقى ذكراه إلى الأبد والحب الكاذب ينتهي إلى آخر نقطة في قاع الجرح
..................................
.....ألا تخجل من التحدث عن الحب وأنت الذي زرعت في قلبي أكثر الجروح إيلاماً
.................................................................................
إذا كنت تحبني فربما أحبك وربما لا أعبأ بك ولكن إذا كنت تكرهني فتأكد أن الكراهية لا تقتل سوى قلب صاحبها
................................................................................................................
ألا يخجل الرجل من تمثيل دور الحبيب الهائم مع كل امرأة يصادفها..................................................
امسكيه من ايده الدافية و احكيله
يا حبي انت عم بتخوني و انا شفت المشجات يلي بتلفونك يا بتعترف لحالك يا بخليك تعرتف غصبن عنك
و اذا هالحل ما مشي معه جيبي خط و سيري رني عليه و اختبريه و شوفي اذا تجاوب معك يعني اذا تجاوب معك سلاااااااااااااااااااااااااااااااامة تسلمك خطيبك مش قد المسؤولية
و اسمعي مني
بس اسمع مني يللي مجنني أنا المتعذب و انت المتهني
اخبططططططططططططططططططط
بدي اروح افطر سلااااااااااااااااام
وحطيه بالزاويه
وتناقشي معه
يا ابيض يا اسود
يابتكملوا يا بتتركوا
وسلامتك
لاتعيشي بالشك
ولاتكوني ضعيفه
أتاكدي اللي بحب وحدة قبل خطبتها حيحب غيرها
ومش حيتحمل يحوى ببيتو وحدة حبابة
في "عرائس المجالس"، تحدّث أبو اسحاق النيسابوري عن أربع أنفس أحياها عيسى بإذن من ربّه. يبدأ أشهر كتاب قصص الأنبياء بألعازر، وهو بحسب الراوي صديق ابن مريم، وقد ألمّ به مرض جعله يحتضر، فأرسلت أخته إلى نبي الله تخبره: "إنّ أخاك ألعازر يموت". وكان بين عيسى ومنزل صديقه ثلاثة أيام، ولما أدركه مع أصحابه وجده قد توفي، فقال لأخته: "انطلقي بنا إلى قبره". وقادته الأخت إلى قبر صديقه، وكان هذا القبر قائماً في صخرة مطبقة، فقال عيسى: "اللهمّ ربّ السموات السبع، إنك أرسلتني إلى بني إسرائيل أدعوهم إلى دينك، وأخبرتني أني أحيي الموتى بإذنك، فأحيِ العازر". وقام ألعازر من قبره وأوداجه تقطر، وعاش وأنجب. الحالة الثانية التي يذكرها الثعلبي هي إبن العجوز. "مُرّ به ميتا على عيسى عليه السلام، وهو يُحمل على سرير"، فدعا عيسى الله تعالى، فجلس الميت على سريره، "ونزل عن أعناق الرجال، ولبس ثيابه، وحمل السرير على عنقه، ورجع إلى أهله، فبقي وولد له". أما الحالة الثالثة فهي بحسب النيسابوري ابنة العازر. وصل إليها عيسى فقيل له: "أتحييها وقد ماتت بالأمس؟ فدعا الله عزّ وجلّ فعاشت وبقيت وولدت". ويختم الثعلبي حديثه عن إحياء عيسى الموتى بذكر قصة سام بن نوح، وقد أحياه روح الله بعدما دعا باسم الله الأعظم، فخرج الميت من قبره وقد شاب نصف رأسه ظنا منه أن القيامة قد قامت، فقال له عيسى إن ساعتها لم تحلّ بعد، وإنه قام لأنه دعاه باسم الله الأعظم، ثم قال له: مت. فقال سام بن نوح: "بشرط أن يعيذني الله من سكرات الموت"، فدعا عيسى الله سبحانه، واستجاب الخالق الدعاء.
استعاد الرواة قصص الأنفس الأربع التي أحياها عيسى، وصاغوها بألفاظ مختلفة، وتختلف هذه الروايات في بعض التفاصيل بين صيغة وأخرى، كما أنها تأتي طوراً بإيجاز شديد، وطوراً من خلال سرد طويل تكثر فيه الحوارات والأقاويل والاستطرادات التي لا تخلو من المعاني والدلالات. وتبدو القصص الثلاث الأولى قريبة من ثلاث أعاجيب جاء ذكرها في الإنجيل، إلا أنها تأتي في المصادر الإسلامية في قالب خاص يؤكد الرواة من خلاله أن عيسى ما هو إلا نبي يحقق المعجزات ويحيي الموتى "بإذن الله"، كما جاء في سورة آل عمران (49) وسورة المائدة (110). تماثل قصة إحياء العازر إلى حد كبير رواية إنجيل يوحنا (11)، حيث يوقظ يسوع صديقه الراقد بأعلى صوته قائلاً: "يا لَعازر، هلمّ فاخرج". وتأتي هذه الصيحة بعد دعاء يتلوه المسيح رافعاً عينيه إلى السماء: "شكراً لك يا أبت على أنك استجبت لي، وقد علمت أنك تستجيب لي دائماً أبداً ولكني قلت هذا من أجل الجمع المحيط بي لكي يؤمنوا أنك أنت أرسلتني". وتقارب قصة إحياء ابن العجوز قصة إحياء ابن أرملة نائين في إنجيل لوقا (7)، ويذكر مشهد الفتى الذي "حمل السرير على عنقه" في المصادر الإسلامية بالمُقعد الذي قام وحمل سريره في إنجيل متى (9)، والمُقعد الذي "حمل ما كان مضطجعاً عليه" في إنجيل مرقص (7). وتبدو قصة ابنة العازر التي أحياها عيسى في مجلس الثعلبي قريبة من قصة ابنة يائيرس التي أقامها يسوع في إنجيل مرقص (5)، وكانت في الثانية عشرة من عمرها حين فتك بها المرض، فجاءها يسوع وأخذ بيدها وقال لها "يا صبية قومي"، فقامت وأخذت تمشي.
كرب الموت
تبدو قصة إحياء سام بن نوح غائبة عن الإنجيل، وقد استعادها الرواة المسلمون في الكثير من المؤلفات. يوردها ابن الأثير بإيجاز في "الكامل في التاريخ"، وينقلها ابن الجوزي في سرد إنشائي بليغ في "المنتظم في التاريخ"، جاعلا منها آية عيسى الكبرى. وفقاً لهذه الرواية، سأل بنو إسرائيل عيسى أن يبعث لهم من الآخرة سام بن نوح الذي مات "منذ كذا وكذا ألف سنة". سار عيسى مع سائليه إلى الموقع الذي دُفن فيه الميت منذ آلاف السنين، وصلّى ركعتين وقال: "يا رب إنهم سألوني ما قد علمت فابعث لي سام بن نوح"، ثم توجه بكلامه إلى الراقد تحت الثرى وقال: "يا سام بن نوح قُم بإذن الله"، وردّد نداءه هذا ثانية وثالثة، فانشقّت الأرض وخرج ابن نوح وهو ينفض التراب عن رأسه ويقول: "لبيك يا رسول الله وكلمته ها أنا ذا قد جئتك". ثم توجّه بكلامه إلى بني إسرائيل وقال لهم: "هذا عيسى بن مريم ابن العذراء المباركة روح الله وكلمته ألقاها إلى مريم فآمِنوا به واتبعوه". وعاد وخاطب عيسى وقال له: "يا روح الله إنك لما دعوتني، جمع الله مفاصلي وعظامي ثم سواني خلقا، فلما دعوتني الثانية رجعت إلي روحي، فلما دعوتني الثالثة خفت أن تكون القيامة، فشاب رأسي وأتاني ملَك فقال: هذا عيسى يدعوك لتصدق مقالته. يا روح الله سل ربك أن يردني إلى الآخرة فلا حاجة لي في الدنيا". وشدّد ابن نوح على طلبه هذا وقال لابن مريم: "يا عيسى أكره كرب الموت، ما ذاق الذائقون مثله". فاستجاب نبي الله طلبه ودعا ربه فاستوت الأرض على ابن نوح وقبضه الله إليه من جديد.
نجد في التراث الديني الإسلامي حالات إحياء أخرى اجترحها عيسى "بإذن الله"، ومنها قصة احياء النبي عزيز، وقد ذكرها ابن الأثير بشكل موجز في تاريخه، وفيها قال بنو اسرائيل لعيسى: "أحْيِ لنا عزيراً وإلا أحرقناك". فدعا ابن مريم الله وعاش عزيز. فقالوا: "ما تشهد لهذا الرجل؟". قال: "أشهد أنه عبد الله ورسوله". ينقل النويري هذه الرواية عن الكسائي ويسجّلها في قالب غني بالتفاصيل يهب الحدث دلالات جديدة. نقرأ في "نهاية الأرب في فنون الأدب": "سأل بنو إسرائيل عيسى أن يحيي لهم عزيراً، فقال: التمسوا قبره فالتمسوه، فوجدوه في صندوق من حجر، فعالجوه ليفتحوا بابه فلم يستطيعوا ذلك. فرجعوا إلى عيسى وأخبروه أنهم عجزوا أن يخرجوه من قبره، فأعطاهم ماء في إناء وقال: إنضحوه بهذا الماء فإنه ينفتح. فانطلقوا ونضحوه بالماء فانفتح طابقه. فأقامه عيسى في أكفانه فنزعها عنه، ثم جعل ينضح جسده بالماء ولحمه ينبت وشعره وهم ينظرون. ثم قال عيسى: يا عزير، احي بإذن الله. فإذا هو جالس. فقالوا: ما شهادتك على هذا الرجل؟ فقال عزير: أشهد أنه روح الله وكلمته ألقاها إلى مريم وأنه عبد الله ونبيه وابن أمته. قالوا: يا عيسى، ادع ربك يحييه لنا، فيكون بين أظهرنا. فقال عيسى: ردوه إلى قبره فإنه انقطع رزقه وانقضى أجله. فردوه إلى قبره".
تأتي هذه الرواية في "نهاية الأرب" بعد ذكر واقعة طريفة يحيي فيها عيسى نفسَين. بحسب رواية النويري، كان عيسى يمرّ برجل يدمن الجلوس عند قبر في المقبرة، فقال له مرة: "يا عبد الله، أراك تكثر القعود على هذا القبر". فأجابه الرجل: "يا روح الله، امرأة كانت لي وكان من جمالها وموافقتها كيت وكيت، ولي عندها وديعة". توضّأ عيسى وصلّى ركعتين، فإذا بكائن أسوَد يخرج من قبره كأنه جذع محترق، فسأله ابن مريم: "ما أنت؟" فقال: "يا رسول الله أنا في عذاب منذ أربعمائة سنة، فلما كانت هذه الساعة قيل لي أجب فأجبت. قد مر عليّ من أليم العذاب ما إن ردني الله إلى الدنيا أعطيته عهداً ألا أعصيه، فادع الله لي". رقّ عيسى لحال الرجل ودعا الله، ثم قال له أن يمضي، فمضى. ينبري هنا الرجل الذي أدمن الجلوس عند قبر زوجته ويقول لعيسى: "يا رسول الله، لقد غلطت بالقبر، إنما قبرها هذا". يدعو عيسى ربه من جديد، وتخرج من القبر امرأة شابة جميلة سرعان ما يأخذها زوجها بيدها ويمضي معها ليستريح إلى جانبها تحت شجرة مورقة.
ومر بهذه الشجرة ابن ملك، فنظر إلى المرأة ونظرت إليه، وأعجب بها وأشار إليها، فتركت زوجها نائماً وتبعته. استيقظ الزوج وراح يبحث عن رفيقته، حتى وجدها وقال: امرأتي، فقال ابن الأمير: جاريتي. ومر بهم عيسى فقال للمرأة: "ردي علينا ما أعطيناك". فسقطت ميتة. وقال عيسى: "هل رأيتم رجلاً أماته الله كافراً ثم بعثه فآمن! وهل رأيتم امرأة أماتها الله مؤمنة ثم أحياها فكفرت
انا بعتقد الي بحب قبل الخطبه او قبل الزواج مستحيل ,,, يتخلى عن حبه ,, اذا استمر الحب بين الطرفين ,,
اذا استمر الاحترام بين الطرفين ,,
اذا استمر ,, الود ,, والتسامح ,, بين الطرفين ,,
;-)
متى بتدخل المشاكل بينهم لمى تدخل الانانيه بينهم ,, لمى يدخل الشك بينهم ,, والشك ما بيجي من فراغ ,, اله مقدمات ,, واله عوامله الخاصه ,,,:-o
بس بحب ااقلك الود ,, والحب ,, والتسامح بين اي حبيبين مستحيل ينتهي ,, الا اذا انتهى بارادة الطرفين ,,, ;-);-)
لانه وبوضوح الحب ,, الحقيقي ,,, اله عوامله ,, واله اسباب نجاحه ,, واهم شي التفاهم بين الطرفين ,,,;-);-) ؟؟!!
الله يدارق عليك ارجع اكتب عربي
ماشي يا مان....
بلكي الزلمة حابب يتجوز ثنتين مرة وحدة!!! بطلعلو
لعاد انتن يالنسوان ظبن لساناتشن واسكتن
هع هع
هلا عمي
وجاد جدا
wa3ed84@yahoo.com