ماذا سنكتب اليوم ؟، عن ليلى والذئب ام علي بابا والاربعين حرامي ام عن الراعي والذئب ام شهرازاد ولياليها الاف ، والافضل ان نكتب عن ليالي الحلمية او موسم الهجرة للشمال او عن وليمة لاعشاب البحر .
صديق لي يملك من الخبث الشيء الكثير قال لي ؛ لاتكتب شيء فقط خربش خرابيش او اكتب عن ابو عيون جريئه او الاحسن اكتب عن مدن الملح وثلاثيتها ، والبحث عن ما نكتب هذه الايام كالبحث عن اسباب سقوط الفراشات بفخ النار كل ليله دون ان يقوم الجيل القديم بتعليم الجيل الجديد بان النار تحرق ، وان نورها مجرد خديعة منذ الازل .
قيل لنا منذ زمن الكتابة بالخفاء والخربشة على جدران المنازل ؛ان جميع ما كتب من تراث فكري انساني هو محاولات لفهم سر العلاقة بين الحاكم والمحكوم ، وقد تنوعت طرائق الكتابة من التوريه للمجاز وللكتابات الغرامية والجادة منها وبقية اصناف فنون الكتابة ، صديق لي خبيث جدا قال ان عهر ليالي الحلمية ووليمة لاعشاب البحر هو عهر سياسي ، وان ما خطه ماركيز بالمائة عام من العزله هو ايضا عهر سياسي ، وان نساء قباني هن حكومات ودول وعهر سياسي ايضا.
وفي زمن الفيس والواتس والشاشة الالكترونية اصبح كل ما يكتب ليس بعهر سياسي بل شي بخوف ، وعلينا ان لانلعب بالنار كالفراشات متوهمين انها نار للدفء او لانارة جحور الظلام التي نعيش بها او منارة على شاطىء بحر اطلق عليه حرية سقفها .
ماذا سنكتب اليوم ؟، عن ليلى والذئب ام علي بابا والاربعين حرامي ام عن الراعي والذئب ام شهرازاد ولياليها الاف ، والافضل ان نكتب عن ليالي الحلمية او موسم الهجرة للشمال او عن وليمة لاعشاب البحر .
صديق لي يملك من الخبث الشيء الكثير قال لي ؛ لاتكتب شيء فقط خربش خرابيش او اكتب عن ابو عيون جريئه او الاحسن اكتب عن مدن الملح وثلاثيتها ، والبحث عن ما نكتب هذه الايام كالبحث عن اسباب سقوط الفراشات بفخ النار كل ليله دون ان يقوم الجيل القديم بتعليم الجيل الجديد بان النار تحرق ، وان نورها مجرد خديعة منذ الازل .
قيل لنا منذ زمن الكتابة بالخفاء والخربشة على جدران المنازل ؛ان جميع ما كتب من تراث فكري انساني هو محاولات لفهم سر العلاقة بين الحاكم والمحكوم ، وقد تنوعت طرائق الكتابة من التوريه للمجاز وللكتابات الغرامية والجادة منها وبقية اصناف فنون الكتابة ، صديق لي خبيث جدا قال ان عهر ليالي الحلمية ووليمة لاعشاب البحر هو عهر سياسي ، وان ما خطه ماركيز بالمائة عام من العزله هو ايضا عهر سياسي ، وان نساء قباني هن حكومات ودول وعهر سياسي ايضا.
وفي زمن الفيس والواتس والشاشة الالكترونية اصبح كل ما يكتب ليس بعهر سياسي بل شي بخوف ، وعلينا ان لانلعب بالنار كالفراشات متوهمين انها نار للدفء او لانارة جحور الظلام التي نعيش بها او منارة على شاطىء بحر اطلق عليه حرية سقفها .
ماذا سنكتب اليوم ؟، عن ليلى والذئب ام علي بابا والاربعين حرامي ام عن الراعي والذئب ام شهرازاد ولياليها الاف ، والافضل ان نكتب عن ليالي الحلمية او موسم الهجرة للشمال او عن وليمة لاعشاب البحر .
صديق لي يملك من الخبث الشيء الكثير قال لي ؛ لاتكتب شيء فقط خربش خرابيش او اكتب عن ابو عيون جريئه او الاحسن اكتب عن مدن الملح وثلاثيتها ، والبحث عن ما نكتب هذه الايام كالبحث عن اسباب سقوط الفراشات بفخ النار كل ليله دون ان يقوم الجيل القديم بتعليم الجيل الجديد بان النار تحرق ، وان نورها مجرد خديعة منذ الازل .
قيل لنا منذ زمن الكتابة بالخفاء والخربشة على جدران المنازل ؛ان جميع ما كتب من تراث فكري انساني هو محاولات لفهم سر العلاقة بين الحاكم والمحكوم ، وقد تنوعت طرائق الكتابة من التوريه للمجاز وللكتابات الغرامية والجادة منها وبقية اصناف فنون الكتابة ، صديق لي خبيث جدا قال ان عهر ليالي الحلمية ووليمة لاعشاب البحر هو عهر سياسي ، وان ما خطه ماركيز بالمائة عام من العزله هو ايضا عهر سياسي ، وان نساء قباني هن حكومات ودول وعهر سياسي ايضا.
وفي زمن الفيس والواتس والشاشة الالكترونية اصبح كل ما يكتب ليس بعهر سياسي بل شي بخوف ، وعلينا ان لانلعب بالنار كالفراشات متوهمين انها نار للدفء او لانارة جحور الظلام التي نعيش بها او منارة على شاطىء بحر اطلق عليه حرية سقفها .
التعليقات