ماذا سنكتب اليوم ؟، عن ليلى والذئب ام علي بابا والاربعين حرامي ام عن الراعي والذئب ام شهرازاد ولياليها الاف ، والافضل ان نكتب عن ليالي الحلمية او موسم الهجرة للشمال او عن وليمة لاعشاب البحر .
صديق لي يملك من الخبث الشيء الكثير قال لي ؛ لاتكتب شيء فقط خربش خرابيش او اكتب عن ابو عيون جريئه او الاحسن اكتب عن مدن الملح وثلاثيتها ، والبحث عن ما نكتب هذه الايام كالبحث عن اسباب سقوط الفراشات بفخ النار كل ليله دون ان يقوم الجيل القديم بتعليم الجيل الجديد بان النار تحرق ، وان نورها مجرد خديعة منذ الازل .
قيل لنا منذ زمن الكتابة بالخفاء والخربشة على جدران المنازل ؛ان جميع ما كتب من تراث فكري انساني هو محاولات لفهم سر العلاقة بين الحاكم والمحكوم ، وقد تنوعت طرائق الكتابة من التوريه للمجاز وللكتابات الغرامية والجادة منها وبقية اصناف فنون الكتابة ، صديق لي خبيث جدا قال ان عهر ليالي الحلمية ووليمة لاعشاب البحر هو عهر سياسي ، وان ما خطه ماركيز بالمائة عام من العزله هو ايضا عهر سياسي ، وان نساء قباني هن حكومات ودول وعهر سياسي ايضا.
وفي زمن الفيس والواتس والشاشة الالكترونية اصبح كل ما يكتب ليس بعهر سياسي بل شي بخوف ، وعلينا ان لانلعب بالنار كالفراشات متوهمين انها نار للدفء او لانارة جحور الظلام التي نعيش بها او منارة على شاطىء بحر اطلق عليه حرية سقفها ...
ماذا سنكتب اليوم ؟، عن ليلى والذئب ام علي بابا والاربعين حرامي ام عن الراعي والذئب ام شهرازاد ولياليها الاف ، والافضل ان نكتب عن ليالي الحلمية او موسم الهجرة للشمال او عن وليمة لاعشاب البحر .
صديق لي يملك من الخبث الشيء الكثير قال لي ؛ لاتكتب شيء فقط خربش خرابيش او اكتب عن ابو عيون جريئه او الاحسن اكتب عن مدن الملح وثلاثيتها ، والبحث عن ما نكتب هذه الايام كالبحث عن اسباب سقوط الفراشات بفخ النار كل ليله دون ان يقوم الجيل القديم بتعليم الجيل الجديد بان النار تحرق ، وان نورها مجرد خديعة منذ الازل .
قيل لنا منذ زمن الكتابة بالخفاء والخربشة على جدران المنازل ؛ان جميع ما كتب من تراث فكري انساني هو محاولات لفهم سر العلاقة بين الحاكم والمحكوم ، وقد تنوعت طرائق الكتابة من التوريه للمجاز وللكتابات الغرامية والجادة منها وبقية اصناف فنون الكتابة ، صديق لي خبيث جدا قال ان عهر ليالي الحلمية ووليمة لاعشاب البحر هو عهر سياسي ، وان ما خطه ماركيز بالمائة عام من العزله هو ايضا عهر سياسي ، وان نساء قباني هن حكومات ودول وعهر سياسي ايضا.
وفي زمن الفيس والواتس والشاشة الالكترونية اصبح كل ما يكتب ليس بعهر سياسي بل شي بخوف ، وعلينا ان لانلعب بالنار كالفراشات متوهمين انها نار للدفء او لانارة جحور الظلام التي نعيش بها او منارة على شاطىء بحر اطلق عليه حرية سقفها ...
ماذا سنكتب اليوم ؟، عن ليلى والذئب ام علي بابا والاربعين حرامي ام عن الراعي والذئب ام شهرازاد ولياليها الاف ، والافضل ان نكتب عن ليالي الحلمية او موسم الهجرة للشمال او عن وليمة لاعشاب البحر .
صديق لي يملك من الخبث الشيء الكثير قال لي ؛ لاتكتب شيء فقط خربش خرابيش او اكتب عن ابو عيون جريئه او الاحسن اكتب عن مدن الملح وثلاثيتها ، والبحث عن ما نكتب هذه الايام كالبحث عن اسباب سقوط الفراشات بفخ النار كل ليله دون ان يقوم الجيل القديم بتعليم الجيل الجديد بان النار تحرق ، وان نورها مجرد خديعة منذ الازل .
قيل لنا منذ زمن الكتابة بالخفاء والخربشة على جدران المنازل ؛ان جميع ما كتب من تراث فكري انساني هو محاولات لفهم سر العلاقة بين الحاكم والمحكوم ، وقد تنوعت طرائق الكتابة من التوريه للمجاز وللكتابات الغرامية والجادة منها وبقية اصناف فنون الكتابة ، صديق لي خبيث جدا قال ان عهر ليالي الحلمية ووليمة لاعشاب البحر هو عهر سياسي ، وان ما خطه ماركيز بالمائة عام من العزله هو ايضا عهر سياسي ، وان نساء قباني هن حكومات ودول وعهر سياسي ايضا.
وفي زمن الفيس والواتس والشاشة الالكترونية اصبح كل ما يكتب ليس بعهر سياسي بل شي بخوف ، وعلينا ان لانلعب بالنار كالفراشات متوهمين انها نار للدفء او لانارة جحور الظلام التي نعيش بها او منارة على شاطىء بحر اطلق عليه حرية سقفها ...
التعليقات