اعمل مدرسا واحب عملي جدا ومتفاني به كثيرا واتميز بعلاقاتي الطيبه مع الجميع وحتى اهل حارتي وكل من اختلط به يشهد بذلك. ولكن المشكله في علاقة زوجتي بابي وامي فزوجتي حادة الطباع وعصبيه واحيانا تشتم امي وتقسو على ابي..وانا احبها بجنون واقف احيانا عاجزا عن ردعها ..علما انني انجبت منها...وعندي منها رهف تساوي الدنيا وما عليها...والسؤال هل اكون عاقا لوالداي لسكوتي ومداراتي على ماتفعله زوجتي ؟؟
اعمل مدرسا واحب عملي جدا ومتفاني به كثيرا واتميز بعلاقاتي الطيبه مع الجميع وحتى اهل حارتي وكل من اختلط به يشهد بذلك. ولكن المشكله في علاقة زوجتي بابي وامي فزوجتي حادة الطباع وعصبيه واحيانا تشتم امي وتقسو على ابي..وانا احبها بجنون واقف احيانا عاجزا عن ردعها ..علما انني انجبت منها...وعندي منها رهف تساوي الدنيا وما عليها...والسؤال هل اكون عاقا لوالداي لسكوتي ومداراتي على ماتفعله زوجتي ؟؟
اعمل مدرسا واحب عملي جدا ومتفاني به كثيرا واتميز بعلاقاتي الطيبه مع الجميع وحتى اهل حارتي وكل من اختلط به يشهد بذلك. ولكن المشكله في علاقة زوجتي بابي وامي فزوجتي حادة الطباع وعصبيه واحيانا تشتم امي وتقسو على ابي..وانا احبها بجنون واقف احيانا عاجزا عن ردعها ..علما انني انجبت منها...وعندي منها رهف تساوي الدنيا وما عليها...والسؤال هل اكون عاقا لوالداي لسكوتي ومداراتي على ماتفعله زوجتي ؟؟
التعليقات
الولد مولود
والزوج موجود
والاخ مفقود
امي وابي افضل بكثير
الزوجه لا تدخل الجنه
يا رضى الله ورضى الوالدين
مو ناقصني ميسر في حياتي
واذا كنت منحاز لزوجتك فانت عاق
ارجو النشر يا محرر, عشان يعرف حالو
هالقد هشخص الي قازده بقصتك المؤلفه غايزك وكايدك
شوووووو النفسيااات هااااي من وين بتيجوا أنتو بدي أوصي على ٢ منك احطهم في البوفيه عنا ...
لو خيرت معظم الناس بين الصح والسعادة تختار الصح
نثنيال براندن
الناس في الغالب تختار "الصح" وفي أحيان كثيرة تختار الغلط!! من يواجه السلطة بالمظاهرات والنقد الحاد والمواجهة يختار الصح (حقه). من ينقلب على السلطة يختار الغلط. من يركز على أهدافه وبوضوح ويعطي السلام الداخلي أولوية يختار السعادة، وفي الطريق يتحقق له الصح
الموظف الذي يبين أخطاء المؤسسة، ولا يرضى على التجاوزات، ويكشف الإساءات يختار الصح. الموظف الذي يصطدم مع زملائه ورؤسائه يختار الغلط. الموظف الذي يستمتع في التركيز على الأهداف ويحقق الإنجاز ويوجد البيئة المنجزة والعاملة المركزة يجبر الكل على التغيير
الدولة التي تضبط الشارع وأمنه تختار الصح (مهمة السلطة). الدولة التي تبث رجال الأمن في كل ركن وتصرف الملايين من ميزانية الدولة في الجوانب الأمنية وتحول الدولة إلى منظمة بوليسية تختار الغلط. الدولة التي تستمتع في تحقيق الأهداف التنموية: توسيع الخيارات، الصحة، التعليم، الحياة الكريمة، التكنولوجيا، المعرفة، البحث العلمي، الاستثمار، الحقوق، المرأة، الطفل.. الخ وتشغل المواطنين في ذلك وتحمسهم تختار السعادة
المرأة التي تواجه زوجها وتوقفه عند حده في خطئه تختار الصح. المرأة التي تسيئ لزوجها وتعيق قيادته تختار الغلط. المرأة التي تكسب حبيبها تختار السعادة
الذين يختارون الغلط معاناة لأنفسهم وللآخرين. الذين يختارون الصح سيلحقون بأهل الغلط يوماً ما.
عليك ان تختار فيما اذا كانت سعادتك تكمن بارضاء الزوجة، ام بارضاء اغلى شخصين على وجه الكرة الارضية والمجرات السماوية والكون بأكمله. ومن اوصاك الله تبارك وتعالى بارضائهم.
أنت لا تعي ما تقول
صباح الورد يا محررنا
الى صاحب المشكله الله لايصبحك بالخير ان شاء الله ولك وحده بتشتم امك و تقسو على ابوك و تسكت و لك انت مو بس عاق انت جبان ولك امي كلمه ذكر من على هويتك يا خرونق ادعس عليها و امسح الارض فيها ولك ابوك و امك هدول مو ناس بالشارع مرتك تسب عليهم و تسكت يا خرونق
بتصير احلى
ولك لمعي حمر عينه على ميسر
وابو بد حمر عينه
ظل انته
مين معنا ؟؟؟؟
مين معنا ؟؟؟؟
انت عارف شو يعني امرأة تشتم كبير السن انسى انهم اهلك هاي مو مربية ولازم توقفها عند حدها قبل ما تقضي على الباقي من رجوليتك
انت سألت اذا هذا عقوق وأجيب انك شيطان أخرس
المعلقه نادين عاقه
قنني تعليقاتها
هذه موظفه بتمارس الفساد
شابكه على حساب الحكومه
فزوجتي حادة الطباع وعصبيه
واحيانا تشتم امي
وتقسو على ابي..
وانا احبها بجنون
واقف احيانا عاجزا عن ردعها ..
علما انني انجبت منها...
وعندي منها رهف تساوي الدنيا وما عليها...
هو زوجتك مو حادة الطباع وعصبيه
هي نوريه اسمحلي
ومش متربيه
ومن بيئه زباله
وبلا أصل
وهي بتندرج تحت بند المتوحشين
هل نيجي الك انت
انت برضو اسمحلي
خاروف
عديم الشخصيه
دلدول
مش زلمه
الحريمه احسن منك
وبعدين بتقول بنتك عندك بالدنيا
ما شا الله بتعرف كتير قيمة الابوه وشايف بنتك الدنيا كلها
بس ابوك وامك هدول لقطاء
وجايين من الشارع
وعندك ما بستاهلوا تثور لكرامتهم
جد انت مو عاق
انت احسن شي بتعمله بتحفر حفره بايدك وبتدمل حالك فيها
لانه وجودك على وجه الارض بيعتبر اساءه لك الابناء الصالحين ولمفهوم الابوه والامومه
اما مرتك المصون لو لقت زلمه يردعها ويكسر سنانها لما تحكي عن امه وابوه ما كانت فرعنت واطاولت على الوالدين
روح انطم يا حوينة اهلك ما جابوا نعجه وربوها
كل هالمواصفات عندك
بالله عليك وزير التربيه
بيعرف يا نابغه
لتكون تطلع مدرس دين
وفهمك كفايه زلا داعي للتجريح اكتر
وفهمك كفايه زلا داعي للتجريح اكتر
بتسوى جميع الليالي الدافئه.......
اشقمها عاد
الحمد لله رب العالمين، و الصلاة و السلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين، اللهم لا علم لنا إلا ما علمتنا، إنك أنت العليم الحكيم، اللهم علمنا ما ينفعنا و انفعنا بما علمتنا و زدنا علماً، و أرنا الحق حقاً و ارزقنا اتباعه، و أرنا الباطل باطلاً و ارزقنا اجتنابه، واجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، و أدخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.
مقاييس صحة الإيمان :
أيها الأخوة المؤمنون ، الإنسان أحياناً يود أن يطمئن على إيمانه، على إسلامه، على مرتبته، على مكانته عند الله، على مدى نجاحه في الدنيا، على مدى الحظوة عند الله يوم القيامة، هذا دافع مستمر، أن تعرف حدود إيمانك، مرتبة إيمانك، أن تعرف ما لك عند الله، أن تعرف كرامتك عند الله، هذا دافع كامن في كل مؤمن، ولكن المؤمن أحياناً يتخذ بعض المقاييس، ويعرض عن بعضها الآخر، فقد يقيس إيمانه بأنه يصلي الصلوات الخمسة، ويصوم الصيام المفروض، وقد حج البيت مرتين، وأنفق من ماله كثيراً، هذا مقياس، شرط لازم غير كاف لكن أحياناً هناك مقاييس أخرى، لو أن المؤمن قاس نفسه بها لجاء المؤشر منخفضاً.
يا ترى هل هناك في القرآن مقاييس لصحة الإيمان؟.. مقاييس لتفوق المؤمن في إيمانه؟
أقول لكم في هذا الدرس مقياساً واحداً، من هذه المقاييس ما إذا كان قلبك مفعماً بالرحمة أو لا؛ لأن الله عز وجل يقول متحدثاً عن الكفار: الرحمة مقياس قرآني لإيمان الفرد
﴿ فَبِمَا نَقْضِهِمْ مِيثَاقَهُمْ لَعَنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَنَسُوا حَظّاً مِمَّا ذُكِّرُوا بِهِ وَلَا تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَى خَائِنَةٍ مِنْهُمْ إِلَّا قَلِيلاً مِنْهُمْ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ ﴾
[سورة المائدة : 13]
هناك علاقة بين بعد الإنسان عن الله عز وجل وبين قسوة قلبه، لا أقول هذا هو المقياس الوحيد لا.. هذا أحد المقاييس، ولكن إذا وضعنا بين أيديكم هذا المقياس، هذا مقياس دقيق جداً، أي الإنسان كلما اقترب من الله عز وجل كلما اشتق منه الرحمة، فكل قلب مفعم بالرحمة هو قلب قريب من الله عز وجل، وكل قلب قاسٍ هو قلب بعيد، وهذه علاقة ضرورية، لعناهم وجعلنا قلوبهم قاسية، ربنا سبحانه وتعالى يقول:
﴿ ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَى آَثَارِهِمْ بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآَتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا فَآَتَيْنَا الَّذِينَ آَمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ ﴾
[ سورة الحديد : 27]
إذاً هذا القلب الذي بين جوانحك إذا أقبلت على الله عز وجل واتبعت النبي عليه الصلاة والسلام امتلأ قلبك رحمة، فإذا ابتعدت عن الله عز وجل امتلأ القلب قسوةً.
قد يسأل سائل: ما بال جميع الأمهات يحببن أولادهن؟ أقول لكم: هذه الرحمة التي أودعها الله في قلب الأم، هذه الرحمة الأقل منها التي أودعها الله في قلب الأب، هذه رحمته تُسمى في علم الميكانيك السرعة الابتدائية، أي الله عز وجل وضع هذه الرحمة في قلب الأمهات المؤمنات، والفاسقات، والفاجرات، والملحدات، والمستهترات، والساقطات، أية امرأة أودع الله في قلبها رحمةً إكراماً لابنها من أجل أن تربيه، لذلك من معاني قوله تعالى:
﴿أَنِ اقْذِفِيهِ فِي التَّابُوتِ فَاقْذِفِيهِ فِي الْيَمِّ فَلْيُلْقِهِ الْيَمُّ بِالسَّاحِلِ يَأْخُذْهُ عَدُوٌّ لِي وَعَدُوٌّ لَهُ وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِنِّي وَلِتُصْنَعَ عَلَى عَيْنِي ﴾
[ سورة طه : 39]
أي أودعت في قلب أمك وأبيك رحمة يرحمانك بها، وما منا واحد إلا وله أم وأب، وقد تلقى من رحمات أمه وأبيه الشيء الكثير، هذه الرحمة الخاصة رحمة الأم بولدها، رحمة الأب بولده رحمةٌ موجودة ولكنها ليست من كسبه إنما جعلها الله في قلبه ليتراحم الناس، أعرف صديقاً له قريبة توفيت، طبعاً أنا لا أتخذ من الرؤيا حكماً ولكنه نستأنس بهذه الرؤيا، فرق كبير بين أن تستنبط حكماً أو تقييماً من رؤيا وبين أن تستأنس بهذه الرؤيا، هذه القريبة لها ابن من زوجها ولها ابن زوج من غيرها، وكانا صغيرين، فإذا أرادت أن تطعم ابنها تسقيه حليباً خالصاً، أما ابن زوجها فكانت تملأ له نصف الكوب حليباً ونصفه ماءً، توفيت هذه المرأة بعد عمر طويل رآها قريبها في المنام تعذب، قال لي قريبها رأيتها في ثمان سنوات كلما رأيتها في الرؤيا أراها معذبة إلى أن رأيتها بعد ثمان سنوات في حالة طيبة فلما سألتها عن سرّ حالتها الطيبة قال: يا ولدي لقد غفر الله لي ذنب الحليب، إذاً الأم فاسقة، قريبة، بعيدة، مقبلة، معرضة، مستهترة، في قلبها رحمة، هذه الرحمة ليست من كسبها، وليس لها فضل بها، وإنما أودعها الله في قلبها لترحم أولادها، إذاً أية رحمة هذه التي نسعى من أجلها، أية رحمة هذه التي نرقى من أجلها، أية رحمة هذه التي نتقرب بها إلى الله عز وجل، أية رحمة هذه التي تعد مؤشراً على صدق إيماننا وقربنا من الله عز وجل، النبي عليه الصلاة والسلام قال:
(( ولكنها رحمة العامة ))
[ الطبراني عن ابن مسعود]
أن يكون في قلبك رحمة هذا مقياس، مادام القلب قاسياً، جلموداً صخراً، الصلاة والصيام والحج والزكاة عبادات شكلية لم تحدث هذه الصلة الحقيقية، كما تعلمون الصلاة ومن أجل الصلة بالله عز وجل، والصيام من أجل الصلة بالله عز وجل، والحج من أجل الصلة بالله عز وجل، والزكاة من أجل الصلة بالله عز وجل، وكل العبادات من أجل أن يتصل قلبك بالخالق، فإذا اتصل اصطبغ بكمال الله عز وجل، مقاييس، الآن عندك ابنك في المحل التجاري وعندك صانع فإذا وضعت على ظهر الصانع أكداس مكدسة من البضائع وكلما ناء ظهره بهذا الحمل الشديد تقول: أنت شاب احمل، أما إذا جاء ابنك ليحمل الحمل تقول له: لا لا أخاف على ظهرك، اعلم علم اليقين أن رحمتك بابنك لا قيمة لها لكن الذي سوف تحاسب عليه رحمتك بهذا الطفل الصغير الذي لا ينتمي إليك نماء نسب، ألا تحب أن تملك مقياساً تقيس به إيمانك؟ ألا تحب أن ترى مقامك عند الله عز وجل؟ ألا تحب أن ترى مكانتك عند الله عز وجل؟ إن الرحمة التي أودعها الله عز وجل في قلبك تجاه أهلك وأولادك هذه رحمة ليست كسبية وليست من كسبك إنما هي رحمة أودعها الله في قلبك لترحم أولادك كي تستمر الحياة.
ما تنسى انه ربنا وصى بلاهل وخاصة ام رضى الوالدين من رضى الله
لايقبل الله منه صرفا ولا عدلا الا ان يتوب الى الله عز وجل ويحسن اليها ويطلب رضاها فرضى الله فى رضاها
وسخط الله فى سخطها
ومرته قادره وكاسره بتكون
والاخ بكون بحبها وميت بدباديبها
وما بقدر على زعلها احسن لتغضب عليه وتحرمه من الخ الخ
وبكون هو شايفها زي اللي ما شاف شي
يعني جوز الست وبكون سعيد ومصهلل ومبسوط اذا هي رضيانه عنه
اللي زي هيك لانه شر لا بد منه وجوده
لا يخلي مرته تزور اهله ولا يخلي بينهم اي علاقه لا بعيد ولا بمناسبه ولا بأي شي
ولا يجيب سيرة اهله قدامها
ويروح يزور امه وابوه بالسرقه ولا يحكيلها لانه شو اللي بده يسد ويسكر ني مرته لما تردحله
فجيبها من قاصيرها
وخليه مكيف مع مرته ابو عنتر
واذا بعد عمر طويل ماتوا ما يفتح الهم بيت عزا يخلي الامانه تدفنهم او يستعين بصديق هو يعمل الواجب
اول مره بشوف واحد
بيطلب البهادل ديلفري
كثر كتشب يا معلم
لا تعليق!
شو انتو عندكم سله مهملات
الصح :
انت مش عاق
انت للاسف لا رجل ولا حتى ذكر
قال زوجتي بتقسوا وبتغلط مهو لو انه الي متزوجها زلمة وقد حاله كان علق لسانها بين اصابع رجليها وعلقها بمروحة
بتحبها ولك الي ما اله خير بامه لمين بده يكون فيه خير !
اخس عال.... مش زلمة بدي احكي اخس عالحريم الي انت منهم
حتى لو انها حريم
صدقني جرب عامل امها وابوها بنفس الطريقة اشوف شو بدها تعمل فيك
رفعت ضغطي
ت
بدي احط خبرتي عندك
زوجتك زي السجاد العجمي
اذا ما تنفض بيخرب
افقدها بين فتره وفتره بنفضه
مش شرط تضرب
بالمكنسه الكهربائيه مثلا شفط
" أتميز بعلاقتي الطيبة مع الجميع " علاقات شو !!! أواعي !! ان شالله 65 علاقة يعلمو ع جنابك انت ومرتك ،،، شو بنستفيد من علاقاتك يا أبو علاقات اذا مش قادر تهش عن امك وأبوك !!
" زوجتي حادة الطباع وعصبية " عصبية ع حالها وفي دار ابوها عمو ،،،، هسى قلي الوعاء الكبير يستوعب الوعاء الصغير !! بلا وعاء بلا بطيخ حكي الطناجر انا ما بفهم فيه ،،،، لو تخمعها كفين لما تعصب ما كانت استرجت تعصب على امك وأبوك . "
وأقف عاجزا عن ردعا " ،،،، بتضعف قدامها !! بس ما بتضعف لما تشوفها بتبهدل امك وابوك .
" علما أنني انجبت منها وعندي منها رهف تساوي الدنيا باللي فيها " ،،،، بتعرف ريتك خبطت في عمود كهرباء ولا كتبت هالجملة ،،،،، مبهدل امك وأبوك ع آخر عمرهم عشان رهف وامها !!! واللي خلقني مرتك لو انها عندي بخليها تحكي مع حالها ،،،،بلا رهف بلا بطيخ ،،،، حل عنا هو محدش غيرك صار أب !! بس بتعرف الحلو بالموضوع انه أبوك بزمناته كان مبسوط فيك زي ما انت مبسوط برهف ،،،، وتدور الدوائر وبتكبر رهف وبتردلك برك واحسانك لأبوك أضعاف مضاعفة .
" "
نروح انا واياك نودي زوجته على المسنين
نزور شهاده ميلادها
لا إله إلا الله أعراض الناس و سمعتهم أصبحت قصص تروى و بتشويه واضح و جلِي !!!
يا أختي يا فراولة المعني لم يتكلم لأحد عن أي شيء , لكن المؤلف يريد أن يرى ردة فعلي لاني أعرف عنه ما لا أستطيع أن أقوله عن إمرأة متزوجة هو على علاقة معها , أو قد تكون نفس الإمرأة هي التي كتبت هذه الرواية مع إني أرجح الإحتمال الأول !!!
على العموم لن أطلب بحذف هذه الإفتراءات أبدا !!!
فقد يعيش إنسان بهذه الظروف الإفتراضية , علَّه يستفيد من التعليقات !!!
لكن إسم البنت يا شيخ ليش ينجاب سيرته ؟! عندك ولايا و عندك أبناء !!!!
يلاااااا الله المستعان و حسبي الله و نعم الوكيل !!!
**** سبب عدم فضحي لهما هو :
" كما تدين تدان "
طلعت سكرتيره احد المتنفذين ومسترجله
اسمعتها بتحلف بالطلاق على سكايبي
كل تقديري ايله ابو رهف الاصيل
من خلال التعليقات الاخيرة علمت ان القصة مفبركة وتمس احد الموجودين في هذه الزاوية، وارغب ان اوجه هذه الرسالة للمؤلف.
لو فرضنا ان فقياس الرجولة عبارة عن سلّم بعشرات الالاف من الادراج. وهناك في اعلى السلّم درجة، وفي اسفل السلّم درجة.
الرجل في اعلى السلّم يتمتع بصفات الرجولة الحقة، بتخطيه عشرات الاف الادراج والمراحل ونال صفة الرجل الكامل. وهناك من يحاول الوصول ولكنه لا يزال في احد المراحل وتقدمه بطيء. وهناك من لا يزال في الاسفل يحبو بالقرب من السلمة الاولى ولم يتمكن من تسلقها ويغمر الجميع ويفني حياته بالتبريرات والاعذار وسيبقى كذلك. هذا الشخص في نظري يسمى ذكر، وذلك حسب ما اعلنت عنه الولادة حين مولده حتى تكتب هذه الكلمة في شهادة الولادة وهوية الاحوال المدنية. انه ينظر الى الاخرين ويحسدهم ويعيق تقدمهم بالاساءة ومحاولة تضليلهم عن اهدافهم، وهم يتخطونه غير آبهين به ويبقى هو قابع في الاسفل يسب ويلعن ويشتم ويحقر محاولاً لفت انظارهم ولكنهم لا ينظرون للاسفل. لديهم اهداف ويسعون لتحقيقها. وهذا ما يجعله يستعمل الدونية للفت الانتباه. ماذا يفعل..؟ لديه الاف المراحل ليتخطاها كي يصبح رجلاً او على اقل تقدير شبه رجل.
اختي المحررة او المحرر
هل استطيع ان اطلب حذف تعليقي رقم 7 من هذه الصفحة.؟
لكن انت عذرا اخي كيف بتسأل ؟
ابوك وامك اللي كبرك وربوك وتعبوا عشانهم كيف بتخلي اي حدا يمس طرفهم بسوء!!
بسيطة انت توكل على الله وقول يا رب عينني وكن رجل وخلي زوجتك تعتذر من اهلك وتوعدك ابدا لا تعيدها او بصير بينكم شي مو منيح
شوف يا مان ،،،، انت اكبر من الولدنة اللي صارت بهاي الزاوية ،،،، هلأ قرأت التعليقات وانتبهت انه المشكلة مفبركة والمقصد منها الإساءة لشخصك الكريم ،،،، ولا يهزك لأنه الولد اللي نزل المشكلة ما أساء غير لحاله ،،،، وبالنسبة لتعليقي بعتذر منك وبطالب بسحبه .
هلا الي بألف القصص على المعلقين شو بستفيد
وقبل هيك الف قصة عني
نفسي اعرف شو الهدف
لو كان هناك اي شخص هدفه الاساءة لشخص ما فكان من الواجب عليكم التعاطي مع المشكلة بعيد عن التوضيح لانه هيك امراض نفسيه عند البعض توضيحها بحقق اهدافهم وبنولهم الي ببالهم
والمريض الذي اشار لاسم بنت للتلفيق انا متأكد من انه اذا دققنا فيك وببيتكم وباهلك حنلاقي العجب العجاب
ستبقى باخلاقك وتعاملك واصلك الطيب عاليا تحلق بين اخوانك المعلقين الذين عرفوك بطيب اصلك الذي نتباهى به ونفتخر
اسعد الله مساءك اخي العزيز ولا تهتم ولا على بالك انت رمز وشموخ وستبقى كذلك :)
كانوا احلام مشتريه قلم احمر جديد وبدها تجربوا هون وتركته الك
احمر باحمر
يعني الغلطانين كثير
اول مره بتشوفها قام اغمي عليها.
سالوها شو ملك
ردت بابا انا بكنس هاذا كله؟
واحب عملي بأتقان ..
واتميز بجل علاقااتي ..!!
ويحبني كل انسان ..
لكن مشكلتي هنا ..!!
عقووقي للوالداان ..
فزوجتي جدآ عصيبه ..
وتحمل لامي أحتقان ..
وتعامل أبي بقسوة(ن)
وتعجز عن (ضب) اللسان
ورغم كل هذا...
أعجز عن رد الهوان ..
فأنا احبها بجنووون
فماذا افعل يا أخوان ؟؟
ولدي منها أبنه
تساوي أغلى الاثماان .!!
**
سؤالي لكم هنا ...!!
هل أرضى بالهوان ؟؟!!
وأبقى عاقآ لهم ..
وأرخي للزوجه العنان ..!!
******
اذا اردت هنا حلآ
فخذ من الشعر بيتاان ..
العيش ماض(ن) فاكرم والديك به
والام اولى باكراام(ن) واحسان
وحسبها الحمل والارضاع تدمنه
أمران بالفضل . نالا كل احسان
أفراد يتحكّمون في شعوب ، عصابات بأوسمة ونجوم كثيرة ، لصوص محترمون يتناوبون على المناصب الحلوب ، ولا يختلفون إلاّ على اقتسام الغنائم . يضعون بينك وبينهم علم الوطن ، مزايدين على المواطن وطنيّة ، متنقّلين في السيّارات الرسميّة ، متحدّثين باسمك في المحافل الدوليّة ، موقّعين عنك الصفقات .
إنّهم صوتك وصورتك ويدك.. وحدها جيبهم ليست جيبك !
اصبحت تصرخ ايد حلا
من المنتحلين
من المسئين
من نادين
ممن يهجئون الحروف
ممن يلبسون لباس الخروف
اخي ابو شراااار
عسى الردي ياكاسب الطيب يفداك..
ماهو كفو يفداك..يفدى رجولك
انت الذي على روس الأشراف مبداك..
والا الردي مهما تعب مايطولك
مدت يمينه ماتجي عند يسراك..
واغلى ثيابه مايساوي نعولك
صباحك قشطة بالعسل
مشكله اللي عمره 57
خان زوجته وين صارت
يتكلم البعض وكاننا نعيش في المدينه الفاضله وان هذه المشكله من المستحيل ان تحدث وان هذا الرجل حاله نادره جدا ** بكفي كذب والله انه في نساء تتعامل مع اهل الزوج وكانهم اعداء لها تصل احيانا انها تمنع زوجها والاولاد من زيارتهم نهائيا ** تجد هذه الام المسكينه تسمع اخبار ابنها من الجيران والدموع تملا عينيها *****اما انت يا اخي ما تمر به هو ابتلاء عظيم عذاب الظمير يجعلك تشعر بالذنب لانك مقتنع تماما انه لا يجوز معاملة الوالدين بهذه الطريقه والله ارسالهم الى دار رعاية المسنين ارحم لهم من زوجتك هداها الله ***الزوجه العصبيه حادة الطباع اقرب ما تكون مجنونه لانه يصعب التفاهم معها ودائما تجدها تفرض نفسها بالقوه على العائله كلها فما بالك اذا كان الزوج ضعيف الشخصيه تجدها تجاهلت دور زوجها نهائيا** انت لغاية هذه اللحظه تحب زوجتك وابنتك بجنون كما تقول.
ولاكن اخي اول شي البنت او الزوجة بشكل عام عقول المثل ما بيجيب المرة الا المرة والله وبنتك مو اغلى من امك وابوك اخي اصحى على حالك اهلك هما يلي خلوك انسان هما يلي تعبو عليك وسهرو عليك ليالي وتعبو بحياتهم لما شافوك رجل قدام عيونهم ويا اسفي وبالاخر بتيجي وحدة شحرورة مثل هاي واشكالها بشكل عام بتوخدك من اهلك وحنان اهلك يا خسارة ع هيك رجال ويا اسفي وكل اسفي على هيك نسوان مو صاينات ولا خايفات على حالهن لانو انا بصراحة يلي بتكون هيك هاي اصلها مو منيح وبتكون مو مرضية من والديها وكيف بدها تحترم الغير .ويلي ما اله خير بأهلو مالو خير بلغيرب
اتمنا ان تصحى على حالك وتوقف مرتك عند حدها وذا ما ودها في 1000 غيرها يجي ويصون اهلك. سلامي للجميع
الأخ صانع الفرح
الأخت ساااالي
الأخ لجنة المتابعة
الأخت شيطونة
الأخ زيد
و كل من قال ما قال بحقي كلمة جميلة
أهل و أحبة أنتم
دمتم و أبعد الله عنكم شر الحاسدين و الظالمين .