خاص- موسى دويكات- عجلون- أدت مشادة كلامية بين وزير سابق وعدد من الشبان في قرية 'حلاوة' احدى قرى عجلون إلى قيام الوزير (ع . ف) بسحب مسدسه الخاص وتوجيهه صوب الشبان الذين رصدوا طريقه وطالبوه بالاعتذار عن الشتائم التي وجهها لشيخ البلدة .
وتفاصيل القصة كما رواها شهود عيان لـ'جراسا نيوز' وهو احد الشبان الذين كانوا موجودون لحظة الحادث فأن الوزير دخل أحد المساجد بهدف تأدية الصلاة واثناء دخوله المسجد تحدث الامام بكلمات لم ترق للوزير الامر الذي جعل الوزير يقول للامام ' والله حرام الانسان يصلي خلفك ونعته باوصاف وشتائم ومسبات اخرى وترك المسجد وتوجه الى مسجد اخر الامر الذي جعل احد أقارب الشيخ يساله لماذا توجه المسبات والشتائم للشيخ فحدث خلالف بين الطرفين مما استدعى تدخل عدد من المواطنين ودخل الجميع المسجد وانتهت المشكلة لكن عدد من الشبان انتظروا خروج الوزير في منطقة بعيدة عن المسجد وطلبوا منه ان يوقف السيارة لكنه رفض ذلك وسحب المسدس ووجهه باتجاه الشبان حتى تمكن من تجاوزهم والخروج من المنطقة .
وبحسب عدد من المصلين الذين كانوا وقت وقوع الخلاف وفي تصريحهم لـ'جراسا نيوز' فان الامام كان يتحدث عن نزول السيد المسيح إلى الارض الامر الذي استفز الوزير السابق ودعاه إلى القول الله يلعنك ويلعن كل شخص بصلي وراك وترك الصلاة وخرج وتوجه لمسجد آخر لا يبعد كثيرا الا أنه كان يسب ويشتم الامام أثناء الخروج وصادفة واجه أحد أقرباء الامام والذي بدوره حاول ثني الوزير عن سبه وشتمه وطالبه الاعتذار وتجمع عدد من المواطنين فظن الاخير أن الشباب تجمعوا للاعتداء عليه فاخرج المسدس من جنبه وقال لهم والله اذا واحد قرب لافرغ المسدس في راسه الا ان مجموعه من الناس الكبار وعقلاء المنطقة حضروا على الفور وفصلوا بين الفريقين وترك البلدة وغادر إلى مكان اخر .
خاص- موسى دويكات- عجلون- أدت مشادة كلامية بين وزير سابق وعدد من الشبان في قرية 'حلاوة' احدى قرى عجلون إلى قيام الوزير (ع . ف) بسحب مسدسه الخاص وتوجيهه صوب الشبان الذين رصدوا طريقه وطالبوه بالاعتذار عن الشتائم التي وجهها لشيخ البلدة .
وتفاصيل القصة كما رواها شهود عيان لـ'جراسا نيوز' وهو احد الشبان الذين كانوا موجودون لحظة الحادث فأن الوزير دخل أحد المساجد بهدف تأدية الصلاة واثناء دخوله المسجد تحدث الامام بكلمات لم ترق للوزير الامر الذي جعل الوزير يقول للامام ' والله حرام الانسان يصلي خلفك ونعته باوصاف وشتائم ومسبات اخرى وترك المسجد وتوجه الى مسجد اخر الامر الذي جعل احد أقارب الشيخ يساله لماذا توجه المسبات والشتائم للشيخ فحدث خلالف بين الطرفين مما استدعى تدخل عدد من المواطنين ودخل الجميع المسجد وانتهت المشكلة لكن عدد من الشبان انتظروا خروج الوزير في منطقة بعيدة عن المسجد وطلبوا منه ان يوقف السيارة لكنه رفض ذلك وسحب المسدس ووجهه باتجاه الشبان حتى تمكن من تجاوزهم والخروج من المنطقة .
وبحسب عدد من المصلين الذين كانوا وقت وقوع الخلاف وفي تصريحهم لـ'جراسا نيوز' فان الامام كان يتحدث عن نزول السيد المسيح إلى الارض الامر الذي استفز الوزير السابق ودعاه إلى القول الله يلعنك ويلعن كل شخص بصلي وراك وترك الصلاة وخرج وتوجه لمسجد آخر لا يبعد كثيرا الا أنه كان يسب ويشتم الامام أثناء الخروج وصادفة واجه أحد أقرباء الامام والذي بدوره حاول ثني الوزير عن سبه وشتمه وطالبه الاعتذار وتجمع عدد من المواطنين فظن الاخير أن الشباب تجمعوا للاعتداء عليه فاخرج المسدس من جنبه وقال لهم والله اذا واحد قرب لافرغ المسدس في راسه الا ان مجموعه من الناس الكبار وعقلاء المنطقة حضروا على الفور وفصلوا بين الفريقين وترك البلدة وغادر إلى مكان اخر .
خاص- موسى دويكات- عجلون- أدت مشادة كلامية بين وزير سابق وعدد من الشبان في قرية 'حلاوة' احدى قرى عجلون إلى قيام الوزير (ع . ف) بسحب مسدسه الخاص وتوجيهه صوب الشبان الذين رصدوا طريقه وطالبوه بالاعتذار عن الشتائم التي وجهها لشيخ البلدة .
وتفاصيل القصة كما رواها شهود عيان لـ'جراسا نيوز' وهو احد الشبان الذين كانوا موجودون لحظة الحادث فأن الوزير دخل أحد المساجد بهدف تأدية الصلاة واثناء دخوله المسجد تحدث الامام بكلمات لم ترق للوزير الامر الذي جعل الوزير يقول للامام ' والله حرام الانسان يصلي خلفك ونعته باوصاف وشتائم ومسبات اخرى وترك المسجد وتوجه الى مسجد اخر الامر الذي جعل احد أقارب الشيخ يساله لماذا توجه المسبات والشتائم للشيخ فحدث خلالف بين الطرفين مما استدعى تدخل عدد من المواطنين ودخل الجميع المسجد وانتهت المشكلة لكن عدد من الشبان انتظروا خروج الوزير في منطقة بعيدة عن المسجد وطلبوا منه ان يوقف السيارة لكنه رفض ذلك وسحب المسدس ووجهه باتجاه الشبان حتى تمكن من تجاوزهم والخروج من المنطقة .
وبحسب عدد من المصلين الذين كانوا وقت وقوع الخلاف وفي تصريحهم لـ'جراسا نيوز' فان الامام كان يتحدث عن نزول السيد المسيح إلى الارض الامر الذي استفز الوزير السابق ودعاه إلى القول الله يلعنك ويلعن كل شخص بصلي وراك وترك الصلاة وخرج وتوجه لمسجد آخر لا يبعد كثيرا الا أنه كان يسب ويشتم الامام أثناء الخروج وصادفة واجه أحد أقرباء الامام والذي بدوره حاول ثني الوزير عن سبه وشتمه وطالبه الاعتذار وتجمع عدد من المواطنين فظن الاخير أن الشباب تجمعوا للاعتداء عليه فاخرج المسدس من جنبه وقال لهم والله اذا واحد قرب لافرغ المسدس في راسه الا ان مجموعه من الناس الكبار وعقلاء المنطقة حضروا على الفور وفصلوا بين الفريقين وترك البلدة وغادر إلى مكان اخر .
التعليقات
تصرف الوزير دلالة على غير اهليته للوزاره
انت ملاحظين ان نسبة المشاكل كبيرة جدا ارتفعت في الاونة الخير اتمنى من الله عز وجل ان يحفظ امن الاردن ويديم جلالة الملك الهاشمي على رؤوسنا
اتقي الله يا جراسا في دقه وصحة نقل الخبر
نعم هو رجل بألف وخصومه الالف برجل
تحية من وطني الامارات الى رجالات الاردن الاحرار
لانة ه\ا الخطيب بتاع فلوس مش اكثر
علي الفقير لم يعد عالم لقد عمل على شرخ عشيرة الربابعة والخطيب الذي كان على المنبر يحفظ كتاب الله واقول للدكتور علي الفقير لا تضل كال ( تيس ) ينطح صخرة
قلت والله انه ما بفهم
الدكتور علي الربابعة متهور وما بفهم وبقول ( الله يستخيرك عن قريب نزع سمعة الربابعة)
مشكلته مخاصم اخوه حسن ومخاصم مختار عشيرة الربابعة ومخاصم الحج مصطفى ( الكاهن ) ومخاصم عشيرة الربابعة بالكورة .
الفهم معدوم والعتب مرفوع
اسامة الربابعة
بلدة الهاشمية المجاورة لبلدة حلاوة ( الكبتل )
احترم نفسك يا عبين
ويجب احترام العلماء
ارجو ذكر الاسماء الصحيحه مع التعليق
لانه الرجل ما بخاف وبذكر اسمه
فهو رجل والرجال قليلا
لا تأخذه في قول الحق لومة لائم
شكرا للدكتور علي الفقير
احنا بدنا واحد زيه يبين الصح من الغلط
ويجب ان يكون القرار حازم مثل ما عمل سماحة الشيخ
الله يجزيه الخير وينصره لنصرة الحق
وهل تضرب غير الشجره المثمره
واذا كان الشيخ رافت زي ماحكيتوا فهو ابن بلدنا وما منحب غيره
والي بحكي عنه كلام مش حلو
يحكي اسمه كامل واحنا مش رح نقصر
يازلم فاره مع احترامي الشديد للأغلبيه
منتوا اسمكوا عائله الفقير بالعلم & بالدين & بالحياه & بالأخلاق
ومافي حدا من اهل حلاوه بغلط عالشيخ رافت
والي بفوت باسم حلاوه وبحكي عنه فهو مندس من فاره
اسمحو لي ان اقول تحية احترام الى العلامه صاحب الفكرو القول الحكيم الاستاذ الدكتور علي الفقير انه مهما نعتو ك الصغار بالكلام والاوصاف فانت غني عن التعريف انك عالم وانك خطيب وانك متحدث وانك صاحب كلامه فلو كنت لاتسوى شي كما نعتوك الاغبياء لما تحدثو عنك ولكن الحساد الايتكلمون الا على الرجال لانهم هم يكونو في الخلف وانت في المقدمه فالف تحيه لك ولكل من يحبك يا صاحب الحكمه والقلب السليم رفع الله قدرك وقدر امثالك انك عالم من علماء الامه ولا تتردد بقول الحق فا انا اسمع عنك واعرف واعلاف العلماء من ابناءك فمنهم الدكتور ومنهم القاضي فما اضن ان شخص بقدرك يهتم لكلام الصغار لانك اكبر بكثير واسوف انشاء الله
الجاهل صار علامه
علي الفقير علامه
وسيف خرفان صادق بكلامه
وانا رح اصور علي الفقير وهو
يعتذر لأهل حلاوه وانشرها عاليوتيب
ويا قضاه من ايمتا بتعرف العلامه
وكله بقصد الفتنة والحقد
ولكن اود ان اقولواكرر ما قالة الحكماء في الجهلة والحاقدين
لايضر السحاب نبح الكلاب
هذا البدافع عن الدين
لكن ماحدا بعرف شو كان
يحكي الفاظ مثل اولاد الشوارع
الصيت كاتلك ياعلامه بس عشو
الله يجيرنا
رافت بالمنافق اي منته يا علي الفقير
راس النفاق وعينه
بس الجق علينا الي حليناك تروح
واذا بفكر يجي لعندنا فبكون احر ايامه
لانه المثل هذا الشكل حرام يكون شيخ
اصلا شوه سمعه الشيوخ
ثانيا : الدكتور احمد حسن الربابعه رجل فاضل وانا بعرفه وهو من العاشقين لسماحة الدكتور وعيب تحكو كلام عل السانه
ثالثا : الدكتور حسين الربابعه لا نزكي على الله محبته الجمه لسماحة الدكتور علي
ناهيك عن محبتنا نحن للدكتور علي الفقير فالف تحيه لكم يا ابناء ال الفقير والربابعه ونحن القضاه والربابعه تربطنا علاقات محبه ونشد ايدينا على ايديكم ضد كل المغرضين الحاسدين الواشين
اما من يضع اسماء الاشخاص بقصد التخريب والاهانه ما بين ابناء عشيرة الربابعه فانا اقول هذا كلام عاري عن الصحه فكما اعرف ان كل عشائر الهاشميه من ربابعه وغرايبه وقواقنه وبني عطا وصيني والزعارير يحبون سماحة الدكتور
فلا غرابة في مثل هذه الظروف أن يتطاول الأقزام على الأعلام ...
ولا غرابة أن يغبر الكناسون على نجوم السماء...
ولا غرابة أن تنبح الكلاب على السحاب ...
ولا غرابة أن ينطق الرويبضات والمخنثين وطلاب الدنيا وجمهرة النفاق ...
وكلمة حق ....
إذا رأيتم الأذلاء يتجرأون على العلماء فقل ( يا موت زر فإن الموت للشريف أحب غائب ينتظر ..."
ويا أسفا على من تفوّه بالباطل على العالم الرباني الجليل سماحة الدكتور أبي أسامة الذي عز في هذا العصر أن تجد له مثيلا في زمن تفشى فيه الباطل وكثر أهله وعزوته..
ولكن فليحذر من تطاول على العلماء بالسب من أن يبتليه الله قبل موتهم بموت القلب ( وهي سنة ثابتة )
وأما أنت يا سيدي يا أبا أسامة فإن لك من اسمك نصيب فأنت علي وأنت علي بالحق ، وأنت أبو أسامة وعن الباطل والزور سامي ومرتفع
ووالله وجهك ما هو بوجه من عٌلقت به هذه الأباطيل ولكن أصحاب الحق لا بد من معاداتهم وهي سنة ماضية منذ خلق الله الأرض فعلى هذا الدرب أذي نوح عليه السلام وأتهم بالجنون ولكنه صبر ونجا ... وعلى هذا الدرب ألقي إبراهيم الخليل في النار فصبر ونجا ....وعلى هذا المنهج أذي جدك سينا محمد صلى الله عليه وسلم فكان شانؤه هو الأبتر ... وعلى هذا الدرب مضى علماء الإسلام ومنهم العز بن عبد السلام الذي أرى أن منهجك على منهجه وقولك من قوله وحكمتك من حكمته ولكنه حين غمز وطعن فيه قال المنصفون من أعدائه " لو كان هذا عندنا لغسلنا رجليه وشربنا مرقتهما ..."
وأما أنتم يا حثالة الحثالة يا من تكتبون تعليقات باسم المثقفين والبارزين من أبناء عشيرة الربابعة فإن ردي عليكم هو :
1. إنني أعرف هؤلاء الذين تقولتم باسمهم فإن قلوبهم بحب شيخهم مفعمة وبتقديره واحترامه مترعة ، فهم الذين يفدونه بأرواحهم ومهجهم وفلذات أكبادهم ونحن جميعا كذلك.
2. وأما بعض الذين يكتبون من أبناء الربابعة ( ولا يخلو بيت أوعشيرة من حاقد أو حاسد ) فما ظني فيكم إلا كما قال الله تعالى عن الوليد بن المغيرة الذي كان يوهم الناس أنه من بطون قريش حتى فضحه الله تعالى بقوله " عتل بعد ذلك زنيم " فما أرى أحدا أجدر بهذا الوصف منكم ( زنيم " فأنم لصقاء بعشيرة الربابعة التي يفتخر أبناؤها بتاج رأسهم وشيخهم وعامهم العالم الرباني علي الفقير حفظه الله تعالى .
وأما هذا الحدث فإني أستبعده عن عالم جليل كأبي أسامة ، فما أظنه شتم الخطيب في أثناء الخطبة ولكنه قد رأى من الخطيب ما يخالف الشرع فخرج من الخطبة ولكن الناس يكذبون ويفترون ويبهرون ....
لأن الباطل ساعة وأما الحق فإلى قيام الساعة
وإني والله من شفقتي عليك وعلى أمثالك من أن تتجرأ على علماء المسلمين وأن تهرف بما لا تعرف .
وما أقوالك المزعومة المكذوبة على الشيخ إلا دليل واضح على غل قلبك على أهل الحق ‘ فقولك إن الشيخ كرس المنابر والمحافل العشائرية لحملاته الإنتخابية فأقول :
1. إن الشيخ له خطبه المؤثرة النابعة من غيرته على دينه وأمته وبلده قبل الدورة التي نجح فيها وجميع هذه الخطب مسجلة ويلمس منها من لم تطمس فطرته معنى كلامه ووعيه وغيرته ... ولكن ماذا نقول لمن طمس الله بصيرته وعمى قلبه
2. إن زعمك بأن الشيخ علي الفقير كان في حملاته الإنتخابية في جرش وأنت حاضر لها يشتم الناس ويكفر .. فإن الرد عليك من كلامك ...والله يريد أن يظهر الحق من خلال كلامك ومن أقوالك أفند كلامك وهراءك :
** أولاً : من أراد أن يروج نفسه للإنتخابات فإنه يروج نفسه في المنطقة التي ينزل فيها ويرشح نفسه عنها والشيخ علي الفقير ترشح عن الدائرة الأولى في عمان ونجح والمرة الثانية ترشح في الكورة بناء على طلب عشيرته والمحبين له في اللواء فما مصلحته أن يروج نفسه في جرش يا فهمان زمانك...
** ثانياً إن المرشح العادي البسيط الذي لا خبرة عنده ولا حيلة إذا نوى الترشح لمثل هذا المنصب تكثر زياراته ومجاملاته ومشاركاته ويظهر للناس بأفضل الصفات فكيف بالعلامة الشيخ أبي أسامة الذي يتمتع بذكاء لا مثيل له هل يُعقل أن يسب الناس ويشتمهم ويكفرهم في المحافل العامة وهو حسب زعمك ينوي الترشح ويروج لنفسه ... فاصحى يا نايم
** ثالثاً الشيخ يعرفه الجميع رؤساء ومرؤسين بأنه مع جرأته في قول الحق لكنه لم يجرؤ يوماً على أن يحكم على أحد بالكفر مهما كان ذنبه ...وهو دائما يشن هجمة على أتباع هذا الفكر الذي يحكمون على الناس بالكفر وأقواله وخطبه ومحاضراته شاهدة على ذلك ... فأخسأ يا رقيع
ولكني أخذرك من التطاول على علماء الأمة .. ويجب أن يكون لهم احترامهم وتقديرهم ومكانتهم لأنهم صمام الأمان للناس وقد بين رسولنا الحبيب بقوله : " ليس منا من لم يعرف لعالمنا حقه ..."
فكل الحب والتقدير لعلمائنا ومشايخنا وقدواتنا ...
والواجب علينا إن كنا منصفين أن لانشهر بهم على فرض زلتهم وخطأهم ...
وأنت لاتعرف مجريات الحدث وملابسات الموضوع ولكنك تهرف بما لاتعرف ...وكان الأجدر بك أن تقول قولة حق .
ولقد تعهد الله أن يدافع عن أوليائه بقوله : " من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب .."
وأنت يادحدوح فأسأل الله أن يدحدحك في الدنيا قبل الآخرة على جرأتك وافتراءك على هذا العالم الجليل
ثانيا : الدكتور احمد حسن الربابعه رجل انتهازي وصولي يتعامل مع من يكون ليصل الى مراده وهو مرافق لعلي الفقير لأغراض أمنيه وأنا شاب من القضاه وأعرفه جيدا وكنت معه في العراق حيث كان يستغل اسم علي الفقير والدكتور غازي للوصول الى الواسطات والمحسوبيات وهو دكتور في جامعة البلقاء لا ينصف الحقيقة وليس له من الدين صلة.
ثالثا : الدكتور حسين الربابعه كنت حاضر اجتماع مجلس انتخاب جامعة عجلون الوطنيه حيث وقف للدكتور علي الفقير كالأسد الهصور لأنه لا يقبل أنا يأخذ أي انسان ما لا يستحقه فالدكتور حسين من المحاربين القدامى لسماحة الشيخ على الفقير وأنا بحترم الدكتور حسين .
رابعا: أنا اسمع كثيرا عن اساءات علي الفقير لعشائر الهاشميه وأنا اقول وآسفاه يا دكتور علي عليك وعلى أذنابك الحاسدين ودير بالك يا شيخ علي من الدكتور احمد حسن الربابعه لأنك انته بتعرف كيف كان خطه في الكتابه في المكان الي رحت عليه
وحفظ الله الوطن وقائد الوطن : القضاه ـ عجلون ـ عين جنه
وأنا أعتذر لعشائر الهاشميه على تخريبي في الانتخابات التي دفعني سماحة الدكتور لخوضها مقابل مبلغ من المال . والله يصلح الجميع والله يحب التوابين
انته بتفكر علي الفقير صحابي ولا نبي علي الفقير اتفكر كيف وصل الوزاره ـ بالتطبيع .. وهو مش صاحب مبدأ ولا كرامه وهذا شكلك ابتعرفه زمان أما هسه فقد شرعيته وأهليته ...... وأنا أعتذر لحلاوه وللشيخ رأفت والله يديم الود بين حلاوه والهاشمية
لم نكن نعلم أنك به الصوره القذره التي أسأت بها لشبان هذه البلده التي تدعى حلاوه نحن كأردنييين نتبرأ من هذه الأفعال وتحية اجلالل واكبار الى حافظ القرآن رأفت
انشر يا جراسا
يا اخواني يجب ان ندرك حقيقة وهي بأن الدكتور علي الفقير هو رجل والرجال قليلون واكرر افتخاري به
الدكتور علي الفقير هو من يستحق ان نعتذر له
والشمس لا تخفى محاسنها وإن غطى عليها برقع الأنواء..
لكن
أنى يرى الشمس خفاش يلاحظها ... والشمس تبهر أبصار الخفافيش
فإلى كل من تطاول لسانه وقلمه على عالمنا وشيخنا أبي أسامة ...
وإلى كل من لا يعرف قدر سماحة الشيخ الدكتور علي الفقبر
نقول :
أرعد وأبرق يا سخيف فما .. على آساد غيل من نباح جراء
أخسأ رقيع فليس كفؤك غير .. ما يجري من الأعفاج والأمعاء
آلا أرغم الله معطسك من شانيء مغالط...
أنتن من حلتيت وأثقل من كبريت …وأهدى إلى الظلال من خريت… وعريت وهريت... وقطعت وفريت … وأحرقت وذريت.. وأذبت وأجريت …أَغريت أم أُغريت.. وضريت أم ضريت…وتطوعت أم كريت
ألا خبت وخسئت ...
لو ضربت الجبل بالزجاج ألف ضربة ما انكسر
ولو سترت الصبح بكل شيء ما أنستر
إنه علم عرف العدو قدره قبل الصديق ...
أبى الله إلا رفعه وعلوّه .... وليس لما يعليه ذو العرش واضع
فما أنت ومن معك جعلتم جميعا فداءً لنعله ...... وكلكمُ من جيفة الكلب أقذر
وكلكمُ منها أذل وأحقر ..... لأن الذي جئتم ضلال مزوّر
فالحس يشهد أنه ....... فاقكم خلقاً وفهما
عين إلى العليا سمت ..... أذن عن الفحشاء صمّا
إن رحت تكتم فضله ..... لم تستطع للمسك كتما
من ذا يساوي منكم علمه ..... بالبحر إن أمسى خضما
لا يستوي البحران ذا عذب .... وذاك الملح طعما
من لم يغترف من در بحره .... ويعترف برفيع قدره
سقط قدره وهانت نفسه ....
قع انت ومن معك او طر
فاننا نعرف قدر شيخنا
فنحن له فداء
ومعه علي الهدي
ولو في سم الخياط
او علي مثل حد الصراط
كلمات نقولها جميعا حتى آخر رمق منا ... ولا نبالي بعواء كلب ولا صرخة جبان خوار ولا هزة ذنب ولا نفح منافق فاسد النفس منتن الضمير
ول الكدب معقول أبناء علي الفقير وإخوانه وأحبابه يقولون عنه ه>ا الكلام .
لا لا وألف لا وإنما هدا كلام الكدابين والمنافقين والجبناء الدي يسبون من وراء حجاب
علما بأننا نعرف من تقول علينا هده العبارات المسمومة ونسأل الله أن ينتقم منه وأن يحفظ شيخنا وعالمنا أبا أسامة وكلنا فداه.
وأخيرا فإني أوصي من كتب كلمة عن الشيخ أن يتوب إلى الله وليتق الله تعالى فإن له من الله طالب
ابن الأردن ومحب الاسلام والوطن: محمد الغرايبه
وحفظ الله الوطن وقائد الوطن وحفظ الله الاردن حصنا منيعا عصيا على كل طامع
انشر يا جراسا ولا تكن متحيز لطائفة معينة مثل علي الفقير.............
انشر يا جراسا ولا تكن متحيز لطائفة معينة مثل علي الفقير.............
انشر يا جراسا
وحفظ الله الوطن
انشر يا جراسا وكوني منصفة
تحية إلى كل المحبيبن لهذا الوطن والمتواضعين ...
إلى الدكتور علي الفقير:.......
أنا أعرفك جيدا وأنت تعرفني يا سماحة الدكنور ولكنني أعرف شخصيتك المقنعة بالتكبر وبأنّ نظرتك للناس على أنهم حثالة يجب أن تغيرها لأنّ للناس مشاعر وقيم وأخلاق واشهار مسدسك أمام شبان وشتمك لإمام مسجد حافظ للقرآن دليل على افلاسك من الحياه وأنا أقول لك عش باحترام أو مت كعابر سبيل ولا تؤذي الآخرين .
ثانيا: أقول لسماحتك أن هاهم أقاربك يفضحون شخصيتك ويكشفوها على حقيقتها فأنا أعرف الدكتور أحمد حسن الربابعة وهو مدرس شريعة في كلية الهندسه في جامعة البلقاء التطبيقية حيث أنه تحدث لي سابقاً عن شخصيتك المؤذية والحقيقية بصراحة فهو من يرافقك ويعرف قدرك. فهو من زمان حكالي عن شخصيتك التي تتصف بالسذاجه والتياسه والمتحجره .فأنا أحترم وأقدر الدكتور أحمد حسن الربابعه لأنه صريح جداً.
انشر يا جراسا وكوني نبراسا للحقيقة ........ز
وانت بدك اعادة تأهيل
احدى طالباتك للأسف
لا تحسبن برقصهم يعلوا على اسيادهم تبقى الاسود اسود والكلاب كلاب
ان معالي الدكتور الشيخ العلامه علي الفقير هو اشرف واطهر من ان يذكر على السنة السفهاء
الذين ما عرفوا الدين في قلوبهم
واريد ان اوجه كلمة لهؤلاء الذين يتكلمون على السنة غيرهم
انك تتكلم بلسان غيرك لانك لا تملك المكانة لتتكلم بين الرجال فلذلك لجئت للسان غيرك
ولانك من منبت ذليل وحقير فاذا كنت من الرجال فتكلم بلسان نفسك
ولكنك لن تستطيع ذلك لانك تحت اقدام الرجال فلا يحق لك الكلام
جزاكم الله بما تكتبون اذل عقاب في الدنيا والاخرة
ان شيخنا الفاضل هو علم من اعلام هذه الامة فاني ابرئه من ما تجهمه من كلام بذيئ
نِعم انت ياعلي الفقير ادام الله عليك العلم والصحة
أنا من كفر راكب من عند ما يطلوا النشامى ، ونحن نفخر بالشيخ التقي الإمام العابد العالم الدكتور الوزير المفتي علي الفقير الربابعه حفظه الله ورعاه ، وأنتم ماذا فعلتم عندما قدم البابا إلى الأردن أيها المنافقون ، وأنا أندد بما قاله السفيه الذي يدعي أنه المختار أبو بلال ، فنقول امضي يا علي الفقير ونحن معك
والله إنه علي الفقير زلمة بألف زلمة ، وقليل أمثاله بالزمن .
الله يحفظك
علي الفقير تاج راس الربابـــــــــــــــــــــــــــعه كلهم
وقليل أمثاله بين الرجال
وكل عام وانتم بخير بعيد الأضحى المبارك
من اللافت في التعليقات، صدورها من حملة شهادات عليا، من أكاديميين، وهؤلاء ـ والله أعلم ـ أنهم الرويبضات الذين يتحدثون باسم المجتمع في آخر الزمان.
أسفي عليكن وين العلم يلي درستوه
احذروا لحوم العلماء فهي مرة
وهذه شهادة اسال عنها يوم القيامة ( شاهد عيان)
وكان تعليقي متأخر لاني ما كنت اعلم انهم نشروها على جراسا واحيي الشيخ رافت المؤدب والخلوق الذي لم يتفوه يأي كلمه نابيه كما تفوه الدكتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــور الفهمان
ولو صبر علي الفقير وتريث قليلا لفهم قصد الامام الفاضل
والله انه العلماء براء من هذ الاشكال المزيفة
انصحك يا علي الفقير الا تحكم على الامور مسبقا ولا تقطف الثمر قبل نضجه
ما بقع الا الشاطر
انت اسمك علي (الفقير) مش ربابعه
لانها العشيره الي فيها ابو بلال
هذا المدعو شيخ اكل حقوق الكثير من الناس ومنهم والدي