صَدق النسور .. وكَذب الشعب ؟


صرح معالي علاء البطاينه وزير الطاقة حاليا ووزير النقل سابقا ووزير الاشغال سابقا ومدير الجمارك سابقا " للتذكير فقط " أن قرار دولة النسور في إبقاء التوقيت الصيفي معمول به في الشتاء أدى إلى وفرة في ميزانية الدولة بمقدار 5 ملايين دينار أردني عدا ونقدا وبدون زيادة أو نقصان .
والمعروف أن التوقيت الشتوي المرحوم كان يبدأ العمل به في بداية شهر 11 من كل عام ويستمر إلى بداية شهر 3 من العام الذي يليه ، ونحن هنا نتحدث عن اربعة شهور كامله وبعدد ايام يبلغ 120 يوم وبقسمة عدد سكان المملكة البالغ 6 مليون وثلاثمائة الف على قيمة التوفير البلغة 5مليون يكون قيمة مشاركة كل مواطن أردني في التوفير هي 79 قرش على فترة 120 يوم وإذا قسمنا ال79 قرش على الايام 120 نجد أن كل مواطن أردني شارك يوميا بمبلغ قدره 6قروش ونصف تقريبا في مبلغ التوفيروبمتوسط عدد أفراد الأسرة الأردنية البالغ 6 أفراد تكون قيمة مشاركة العائلة الأردنية هي 39 قرش .
وبالتالي إستطاع المواطن الأردني أن يبيع تعبه وبهدلته وبهدلة أولاده في ذهابهم للمدارس كل صباح والشمس نائمة في الدوار الرابع مقابل 6 قروش ونصف ومن باب مشاركته بالتوفير على ميزانية الدولة ، إذا هو مواطن مدلع ومغناج وكثير شكوى ولايعرف معنى الانتماء للوطن ولايؤخذ بكلامه وشكواه وبالتالي هو مواطن كذاب ولكن دولة النسور صادق وبشهادة وزير ذو خبرة وعابر للحكومات ؟ .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات