"الصحة" تستبدل المجازين بدون راتب بموظفين جدد


جراسا -

قال وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات ان الوزارة ستخاطب الجهات الحكومية المعنية للاسراع بملء شواغرها وتعيين بدل مجازيين الذين يتجاوز عددهم نحو الف موظف من مختلف المهن ليتنسى تشغيل المستشفيات الجديدة.

ونوه وريكات خلال اجتماعه اليوم في مبنى الوزارة مع رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف هميسات ونقيب الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات محمد حتاملة بحضور امين عام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي ان الوزارة ليست ضد حصول كوادرها على فرص عمل في الخارج لكن طلب الاجازات بدون راتب وصل الى خط احمر لا يمكن للوزارة التغاضي عنه باي حال من الاحوال.

ولفت وريكات ان الوزارة بصدد افتتاح مستشفى الزرقاء ومستشفى البادية الشمالية وتوسعة المستشفيات القائمة بسعة اكثر من الف سرير جديد ، وان التوسع في الخدمة الصحية يتطلب تعيين كوادر طبية وتمريضية وفنية لتشغيل هذه المستشفيات وخدمة الزيادة في عدد الاسرة.

ونوه وريكات الى ان الوزارة لم تعد تستطيع منح كوادرها وخاصة الطبية والتمريضية اجازات بدون
راتب للحفاظ على سوية الخدمات الطبية التي تقدمها الوزارة لافتا الى الضغط الكبير الذي تواجهه
من كوادرها للحصول على اجازات للالتحاق بالعمل في عدد من الدول.

وشدد وريكات على اهمية تعيين ديوان الخدمة المدنية لبدل مجازين ليتسنى للوزارة تلبيىة احتياجات
كوادرها والسماح لهم بالحصول على الاجازة وضمان تعيين بدلاء لهم من اجل الاستمرار بتقديم الخدمة الصحية وعدم اضعافها ، وعلى ضرورة تعبئة شواغر الوزارة من المهنيين كافة بالسرعة القصوى لتلبية احتياجات المستشفيات الجديدة التي سيتم افتتاحها خلال العام الحالي فضلا عن توسعة العديد من المستشفيات كالبشير والكرك ومعان.

وينتظر ان تفتتح الوزارة قبل منتصف العام الحالي مستشفى الزرقاء الجديد بسعة 500 سرير  ومستشفى البادية الشمالية بسعة 100 سرير قابلة للزيادة الى 200 سرير .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات