مدينة الدراويش


حسن الظن بالاخرين شيئ ، والتفائل شيئ اخر مختلف ، والدراسة الاعتباطية الرعناء تختلف نتائجها عند التطبيق العملي على ارض الواقع دوماً .

لست ضليع ولا حتى مطلع على المفاعلات النووية ، ولم امتلك بيوم احدها ولم احلم بالمرور بقرب اي منها ، تماماً انا اشبه ساكني مدينتي المفرق المنسيه ابد الدهر من لمسات التطور الملموس بباقي محافظات ومدن موطني ، اتشابه مع ابناء جلدتي حد التطابق بالمنطق وتلمس الهم العام بان المفرق بالذات عندما تتفقدها خطط مسؤولي حكوماتنا ستكون تلك الخطط وابل اذى على مدينتي ومن سكن فيها .

المفرق بالابتعاد عن طرق الموت التي تخدمها ، هناك خطط تطويرية لها تنفع منها ابناء عمان ومستثمري مدن اخرى ، حتى العماله فيها من خارج حدود محافظتي .

المفرق بالابتعاد عن كم المصانع التي انشأت بها ، هناك تقبع محطة تنقية الخربه السمراء التي تستوعب مياه الصرف الصحي لعمان والزرقاء وغيرها .

المفرق التي تحتضن مخيم الزعتري وكم هائل من الاخوه السوريين الساكنين داخل احياء وازقة وقرى المدينة ، الذين بسببهم اختل الامن المجتمعي كما ارتفعت اجور الشقق السكنيه والمحال التجارية ، وبسببهم وبسبب تواجدهم اصبح هناك زحام بالشوارع ، وتعثر اكثر بخدمات المستشفى الحكومي المتعثر اصلاً ، بالمقابر وبالمخابز زحام ، وبالمياه شح ، واستحدثت بها تجاره سوداء يباع فيها مؤن ومساعدات حتى اختلت اسواق المدينه وتعثر تجارها .
المفرق سلة خضار الاردن تعيش حالة عطش وشح بمياه الشرب ، بسبب تصدير مياهها لمدن اخرى على حساب حصة مواطنيها من مياههم .

المفرق يقام فيها حقل تجارب ينفذ الان بقرار ارعن من حكومة طائشه ، واخاف من مخاطر و نتائج هذا القرار الارتجالي على مدينتي وساكنيها ، المفرق لا تحتضن سوى محطات تنقية لمياه لا تنفع لتبريد هجير نسيان واقصاء وتهميش الحكومات المتعاقبة لها ......المفرق لا تمتلك بحر ولم يمر بها اي نهر بيوم .

اتركونا بلا مفاعل نووي لعلنا نتفاعل بدونه وننير لكم بصيرتكم العمياء ، ولكن ساعدوا المدينه وسكانها لتجاوز تبعات الازمة السورية وما نتج عنها وما سينتج



المحامي
معن فرحان العموش
maenalfarhan@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات