اشهار "زمزم " رسميا بعد تشكيل الحكومة


جراسا -

خاص - اعلن القيادي في المبادرة الأردنية للبناء "مبادرة زمزم" الدكتور محمد المجالي إنه سيتم إشهارها رسميا بعد الانتهاء من تشكيل الحكومة وتعيين أعضاء مجلس الاعيان.


ونوه المجالي في لقاء نظمته مبادرة حوار واداره الزميل ارشيد العايد الخميس ، إن مصدر هذه الثقة يعود للاستجابة القوية التي التمستها المبادرة في تقبلها خاصة من المستقلين، منوها الى انه سيتم اشهار المبادرة رسميا بعد الانتهاء من تشكيل الحكومة وتعيين أعضاء مجلس الاعيان، وستضم عددا كبيرا من المستقلين ، "من خلال توفير مظلة لمن لا يريد الانخراط في الاحزاب".


وصف المجالي المبادرة الأردنية للبناء "مبادرة زمزم" بأنها سلمية علنية مستقلة للوصول الى مجتمع متمكن متراحم ودولة قوية راشدة، مؤكدا أنها ليست انشقاقا عن حركات أو أحزاب ولا مصادمة مع أي تيار.


ونوه المجالي أن الانضمام الى مبادرة زمزم لا يتعارض مع المرجعية السياسية للاعضاء ، كون المبادرة شاملة تتناول السياسي والاجتماعي والثقافي والعمل التطوعي وتتجاوزفي مفهومها الحزب واكبر من الجماعة "فهي شمولية".


وتوقع المجالي ان تكون مبادرة زمزم هي التيار الاقوى على الساحة الاردنية من خلال انضمام الاغلبية الصامتة اذا جاز لنا التعبير.


وفي معرض رده عن عدم مشاركة المبادرة في الانتخابات النيابية التي جرت الشهر الماضي قال ان عدم المشاركة جاءت لسبب، "ان المبادرة لو شاركت في الانتخابات لقيل انها صنيعة الحكومة".


وفي موضوع تزامن ولادة المبادرة مع زيارة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي الى الاردن واعلان المقاطعة للانتخابات من قبل جماعة الاخوان وحزب جبهة العمل الاسلاميذراعها السياسي، شدد المجالي ان لا علاقة للمبادرة في هذا الامر على الاطلاق، والمبادرة كانت نوعا من البحث عن الصيغة التي تنمي الانتماء وتفعل الاغلبية الصامتة التي تخاف المشاركة في الاحزاب او الانضمام لجماعة الاخوان المسلمين، مصنفا المبادرة بانها يمين الوسط .


وقال المجالي أن مبادرة زمزم لن تستقر في المركز العاصمة والمدن الكبرى فقط لكنها ستتوزع على الاطراف من خلال فتح فروع او مكاتب ارتباط حسب ما قال المجالي، مبينا انه يمكن ان يكون للمبادرة ذراع سياسي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات