الاصلاح القادم!!!


الإصلاح فهو مطلب شعبي وهو يلقى التأييد والمساندة من قائد الوطن الذي لا يألو جهداً في متابعة الأمر بنفسه، ويدعم الحركة الشعبية المطلبية بقوة ، وهذا يعني توافر الإرادة السياسية للإصلاح القادم المتدرج ظهرت مصطلحات حديثه على الساحة ولها دلالات عميقه كالامن الناعم وها انا اود الكاتبه عن مايعرف بالاصلاح القادم المتدرج ، ان الاصلاح ظاهره صحيحة وهي استجابة لمعايير ومبادئ النمو الاقصادي والاجتماعي والسياسي ولكن اومن بالاصلاح التدريجي الذي يبدا من الفرد اولاً ثم البيت والاسره والبلد وهكذا وبذلك نكون جاهزين للاصلاح بمفهومه الواسع مؤمناً بالتدريج في الاصلاح وليس كما يقال في المثال العامي ((من قاع القفه لاذانها)) اسمحوا لي على هذا التعبير .

أن الإصلاح هم كل مواطن أردني ولكن ضمن استقرار الأردن ، فالإصلاح يأتي ضمن حوار وتحاور وواجبنا كأردنيين شرفاء العمل على تحقيق وتنفيذ التوصيات التي تحقق مصلحة الوطن الغالي. حيث شدد جلالته بأن الإصلاح هو إرادة ثابتة لأنها مصلحة وطنية، وهو ما يعني التطوير ومواكبة روح العصر، فالاعتصامات تعطي انطباع بعدم الاستقرار، واهتزاز الثقة العامة ، وتجميد حركة الاستثمار الداخلي والخارجي ، وبالتالي الركود والانكماش الاقتصادي الذي يدفع ثمنه الوطن والمواطنين ، أن الأردن وبدعم ورؤية ثاقبة من سيدي صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني حفظه الله ورعاه أطلق برنامجا شاملا للإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي وتوسيع المشاركة الشعبية في اتخاذ القرار بهدف ترسيخ مفاهيم وممارسات التحديث والتطوير والعصرنة بما يعود بالفائدة على الوطن والمواطن ويحقق سبل الرخاء للأجيال القادمة، من خلال بناء الاقتصاد المعرفي المتنوع وتطوير بيئة الأعمال للوصول إلى مفهوم التنمية الشاملة بمختلف أبعادها. . ولنا في التوجيه الالهي والمعاني القرانيه خير دليل فعندما حرم الخمر جاء تحريمه على مراحل فبدا القران تدريجياً (( ولاتقربوا الصلاه وانتم سكارى )) الى قوله تعالى (( انما الخمر والميسر ولازلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه )) و عبره اخرى خلق السموات والارض في سته ايام ثم الاستواء على العرش وكما تعلمون فانما امر الله اذا اراد شئً ان يقول له كن فيكون . ان الاصلاح الناعم هو الذي يستحق مطالب وتطلعات الجميع دون ان يسي لمقدرات الوطن ، ودون ان يجر علينا ويلات لا يحمد عقباها ،فدائماً هناك دعاة للاصلاح حقيقين وخلفهم متخندقين ومندسين واصحاب اجنده خارجية .

وهولاء المندسين يدفعون با بناء الوطن وممن تشربوا الوطنية وقدم اباءهم القدامى اصحاب الخلق الوعر دماءهم زكية في الذود عن حياض الوطن مستغلين وصفهم وتسميتهم كمقدمات فان نجحت جيروا التغير لهم وان فشلت قالوا بان هولاء هم دعاة الاصلاح . نسال الله ان يلهمنا رشدنا وان يجنبنا الفيتن ماظهر منها وما بطن وفي نهاية مقالي الاصلاح القادم المتدرج الناعم الذي يحقيق المطلب دون سفك قرة دم.



تعليقات القراء

محمد زغول
احسنت شيخ جهاد
22-02-2013 10:12 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات