مؤشر بورصة عمان يرتفع لمستوى 2740 نقطة


جراسا -

ارتفع مؤشر بورصة عمان الى2740 نقطة في جلسة تداول اليوم الخميس مقتربا من اعلى مستوياته التي سجلها في شهر كانون الثاني الماضي.

وزاد المؤشر العام بنسبة26ر1 بالمئة لتحسن الطلب على الاسهم الاستراتيجية واسهم المضاربة.

وارتفع تبعا لتحسن الطلب عدد الشركات الرابحة امام الخاسرة، فمن بين172 شركة تم تداول اسهمها ارتفعت اسعار اسهم82 شركة وانخفضت اسعار اسهم63 شركة اخرى.

وبلغ حجم التداول الإجمالي نحو4ر58 مليون دينار وعدد الأسهم المتداولة4ر37 مليون سهم تم تنفيذها من خلال17544 عقدا.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، احتل القطاع المالي المرتبة الأولى بنسبة62 بالمئة من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبة الثانية قطاع الخدمات بنسبة28 بالمئة، وأخيرا قطاع الصناعة بنسبة10 بالمئة.

أما عن مستويات الأسعار، فقد ارتفع الرقم القياسي المرجح بالأسهم الحرة المتاحة للتداول إلى2740 نقطة مقارنة مع إغلاق اليوم السابق والبالغ2706 نقطة بنسبة ارتفاع26ر1 بالمئة.

وبالنسبة للرقم القياسي المرجح بالقيمة السوقية ارتفع إلى5699 نقطة مقارنة مع إغلاق اليوم السابق البالغ5601 نقطة بارتفاع نسبته74ر1 بالمئة.

قطاعيا، ارتفع الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة6ر2 بالمئة وارتفع للقطاع المالي بنسبة06ر1 بالمئة فيما انخفض لقطاع الصناعة بنسبة35ر0 بالمئة.

وشكلت الشركات الخمس الأكبر من حيث حجم التداول ما نسبته2ر40 بالمئة من حجم التداول الإجمالي حيث بلغ حجم تداول مصفاة البترول الاردنية جوبترول9ر5 مليون دينار والاردنية للتعمير القابضة1ر5 مليون دينار.

كما بلغ حجم تداول التجمعات الاستثمارية المتخصصة5 ملايين والجنوب للالكترونيات2ر4 مليون دينار ومجمع الضليل الصناعي العقاري3ر3 مليون دينار.

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات