400 ألف يورو مساعدات فرنسية للأردن


جراسا -

اتفاقية منحة بقيمة اربعمئة الف يورو لتمويل مشروع المساعدات الفنية لإدارة مصادر المياه الجوفية في المملكة.

  ويهدف المشروع الذي ستنفذه شركة "بي أر جي أم " الفرنسية إلى تحسين إدارة مصادر المياه الجوفية في المملكة من ضمنها حوض مياه الديسي.

  ووقع الاتفاقية وزيرة التخطيط والتعاون الدولي سهير العلي والسفير الفرنسي في عمان دينيس جوير ومدير دائرة حوض البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط في الوكالة الفرنسية للإنماء ايتيان بيار. وعلى هامش حفل التوقيع، بحثت العلي مع بيار الذي يزور الأردن حاليا التعاون القائم مع الوكالة الفرنسية وسبل تعزيز هذا التعاون.

  وأشارت العلي خلال اللقاء إلى المساهمة الإيجابية التي سيحققها المشروع في تنمية وتطوير المياه الجوفية في الأردن للحفاظ على هذا المصدر الاستراتيجي.

  وعرضت التحديات التي تواجه الأردن وخصوصا في قطاعي المياه والطاقة, وجهود الحكومة في تنفيذ بعض المشروعات والبرامج التنموية لمواجهة هذه التحديات ,إضافة إلى تحديات الأزمة الاقتصادية العالمية.

 وأشادت بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين , مؤكدة أهمية دور الحكومة الفرنسية في دعم مسيرة التنمية في الأردن من خلال تقديم الدعم لعدد من المشروعات ذات الأولوية، لا سيما في قطاعات المياه والطاقة والبيئة والتنمية المحلية والبلدية.

  من جانبه بين السفير الفرنسي تفهمه للتحديات التي يواجهها الأردن في قطاع المياه، مؤكدا التزام حكومته بتوفير المزيد من الدعم للأردن في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك وبما يسهم في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

  ( بترا ) ...



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات