المجلس النيابي الجديد .. ما المطلوب


في حديث جانبي مع احد النواب الجدد تناقشنا في قضايا كثيرة وسالني عن ماذا سيفعل ويفعل وهو بالتاكيد متفائل كثير وكان النقاش في عدة امور لم تخرج عن دورالنواب الخدمي وكانت اجابتي له واضحة جدا ان اهم ما اتمناه ان يعمل النواب للاردن ومن اجل الاردن وان يكون النواب على قدر المسوؤلية والامانة بان يكون همهم الاول الاردن وامنه ومصلحتة العليا وان يكون هناك ترفع عن المهاترات والدخول في معترك المصالح الفردية وان تكون المصلحة العامة هي الاطار العام لكل النواب لا ان يظل ان النائب هو للخدمات .
ان اولى شي مطلوب من المجلس النيابي الجديد اعادة الهيبة لدور النواب وان لا يدور المجلس النيابي في قلك المهاترات وتشكيل الكتل المتسارعة التكوين والسريعة الانحلال وحسب ما ينتظرة النائب من تحقيق مصالح انية على حساب مصالح وطنية عليا ،فالاجدر ان يتم رص الصفوف بطريقة حضارية وتشكيل تحالفات مبنية على منهجية وطنية عليا لا منهجية التشبيك الفوري الغير مدروس والمتسارع السقوط.
لقد سمعنا شعارات كثيرة وكان هناك غلو في سقف االتفاؤل من الجميع بما سيحققوه فيما لو فازوا واليوم جاء الدور وانتهى المرج والهرج وجاء وقت العمل والتنفيذ للوعود ،والكثير طرح التغيير شعار لهم وكان هناك فوز لعدد كبير من جيل الشباب وجيل التغيير والامل الان ان يقوموا بتحقيق ما طرحوه ولو جزء يسير .

ان اهم شي هو ان يكون الجميع على قدر المسوؤلية وان يقوم النواب بما هو ممول منهم من قبل المواطنين والناخبين وان لا ينغمسوا في بوتقة المصالح والتحالفات التى لا تجدي ولا تنفع بل يجب ان يكون هناك روية مشتركة من الجميع وخطة عمل واضحة للاردن ومستقبل الاردن.
إن إنجاز الإصلاحات الدستورية و التشريعية و الانتقال بالأردن إلى مرحلة جديدة كدولة ديمقراطية بما يحقق الاستحقاقات الداخلية , دولة قادرة على مواجهة التحديات الخارجية بكافة احتمالاتها و خاصة ما يتعلق بتطورات القضية الفلسطينية في مرحلة عدم الاستقرار العربي بتطوراته الراهنة .
لا اتوقع باننا في وضع حرج اكثر من هذا الموجود حاليا والذي يرتب على الاردن الوطن والشعب اعباء كبيرة وضخمة بحاجة لوقفة صدق يضع الجميع فيها مصلحة الوطن العليا وان يتم مناقشة ومعالجة كافة القضايا بصدق وشفافية دون تهور او مكابرة ..
ان من ابجديات الاصلاح المطلوب هو تطبيق النظام والقانون على الجميع دون تمييز وعلى قاعدة العدالة والمساواة بين المواطنين جميعاً.. والنواب هم الاولى بتسريع عملية سيادة القانون على الجميع وان الاصلاح المطلوب في هو الوصول بالاردن الى وطن الديمقراطية وسيادة القانون ومن خلال المؤسسات الدستورية التي نفخر بها دون اللجوء الى اساليب العنف ان الوطن والمواطن ينتظر الكثير، ولن يهدى بال احد حتى يرى شي على ارض الواقع للاردن وشعبه من الانجازات والعمل الجاد
والله اسال ان يحمى الاردن وشعبة من كل مكروة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات