"التربية": نتائج "التوجيهي" لن تصدر قبل منتصف الشهر


جراسا -

 أكدت وزارة التربية والتعليم أنها لن تحدد موعد إعلان نتائج شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) / الدورة الشتوية 2013، إلا بعد التأكد من انتهاء كافة إجراءات تدقيق ومطابقة وإدخال العلامات والبيانات على أجهزة الحاسوب.

وقال أمين عام الوزارة صطام عواد إنه يجري العمل حاليا على تدقيق دفاتر إجابات الامتحان، والتي يبلغ عددها 1.7 مليون دفتر، مضيفاً إنه بعد ذلك سيتم تدقيق البيانات يدويا وحاسوبيا تمهيدا لإعلان النتائج.

وأوضح أن الوزارة ستحدد الموعد النهائي لإعلان النتائج خلال الأيام الخمسة المقبلة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن النتائج "لن تصدر" قبل منتصف الشهر الحالي.

وتابع أن النتائج ستعلن عبر منظومة التعلم الإلكترونية "ايديوويف"، وورقيا عبر كشوفات رسمية في المدارس.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي وجيه عويس قال، في تصريح سابق لـ"الغد"، ان نتائج "التوجيهي" ستعلن في منتصف شباط (فبراير) الحالي، موضحا أن التأخير بأيام إعلان النتائج جاء نتيجة للظروف الجوية، التي تأثرت بها المملكة مؤخراً، ما أدى إلى تأجيل عقد الامتحانات، فضلاً عن إجراء الانتخابات النيابية.

إلى ذلك، ذكر عواد أنه يسبق إعلان النتائج عدة عمليات، منها: إدخال البيانات بالحاسب الآلي، مقارنتها وتدقيقها يدوياً وآلياً لأكثر من مرة للتأكد من دقة المعلومات، ومن ثم استخراجها بالصورة النهائية.

وكانت لجان التصحيح في إدارة الامتحانات بالوزارة أنهت يوم الخميس قبل الماضي تصحيح أوراق امتحانات المباحث كافة.

الغد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات