بالصور .. مسيرة لطلبة آل البيت احتجاجا على "الدفع قبل التسجيل"


جراسا -

أقام طلبة جامعة آل البيت مسيرة طلابية من أمام مبنى القبول والتسجيل وصولا الى مبنى رئاسة جامعة آل البيت حيث التقى الطلبة بنواب رئيس الجامعة د.موفق العموش ود.اسامة نصير الذين بدورهم اكدو على انهم سينظرون في المطالب الطلابية وسيبحثونها مع رئيس الجامعة لايجاد الحلول المناسبة .

وتمثلت مطالب الطلبة بالاحتجاج على قرار الجامعة "بالدفع قبل التسجيل" وعلى سوء الخدمات الجامعية وارتفاع اسعار الكفتيريا بالجامعة ونقص الكادر التعليمي في الكليات والمطالبة ايضا بفتح شعب دراسية لتتناسب مع رغبات الطلبة واعدادهم وتحسين خدمات الموقع الالكتروني للجامعة .

وهتف الطلاب بالعديد من الهتافات منها :

يا فارس اسمع اسمع ... عن حقي لازم ترجع

دفع ودفعتونا ... بهدلة وبهدلتونا ... افتحو التسجيل

يا رئيس اطلع اطلع ... عن حقي ما رح ارجع

الطالب حمزة الشديفات أكد على ان الجامعة اثقلت كاهل الطلبة بقراراتها المتعلقة بالجانب المالي وانها لم تراعي الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن الأردني واضاف بأن الخدمات الجامعية الموجودة لا تتناسب مع الصرح التعليمي الموجود مطالبا الجامعة بالعمل على استثمار الموارد الموجودة داخل الجامعة لحل الازمة المالية .

اما الطالب محمد المساعيد فقد أكد على ضرورة تحقيق المطالب الطلابية العادلة لانها تمثل جميع طلبة الجامعة وتضر بالمصلحة الطلابية العامة في الجامعة وأكد على ان الجامعة تعيش في جملة من القرارات التي تعكس التخبط في الحالة الادارية في الجامعة .

اما الطالب معاذ القصراوي فقد تحدث على أن هذه الفعالية الاحتجاجية ليست الاولى فقد نفذ طلبة الجامعة اعتصاما احتجاجيا على هذه القرارات حين صدورها ، وأكد على المطلب الطلابي بالغاء القرار المتعلق ب"الدفع قبل التسجيل" وأكد ايضا على انه سيكون هناك خطوات تصعيدية اخرى حتى الغاء هذا القرار وطالب القصراوي بتخفيض الاسعار في كفتيرات الجامعة التي اصبحت "اسعارا سياحية" .

ووجه الطلبة دعوة لطلبة "آل البيت" لمقاطعة اكشاك التصوير الموجودة داخل الجامعة كخطوة اولية احتجاجا على ارتفاع الاسعار على الطالب في جامعة آل البيت .

وأكد الطلبة على ضرورة ايجاد حل سريع لهذه المشاكل التي يعاني منها الطلبة وعلى اهمية المطالبة بالحقوق الطلابية مؤكدين على نيتهم لاتخاذ خطوات تصعيدية اخرى بحالة عدم ايجاد حلول مناسبة من قِبل ادارة الجامعة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات